مصر تبحث عن انتصار تاريخي على السويد في إفتتاح مبارياتها بمونديال اليد

مصر تبحث عن انتصار تاريخي على السويد في إفتتاح مبارياتها بمونديال اليد

الجمعة 11 يناير 2019 02:46 صباحاً كتب: محمد علام

الجمعة 11 يناير 2019 02:39 ص

يفتتح منتخب مصر مشواره في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا بدولتي المانيا والدنمارك بمواجهة السويد في إطار منافسات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بالبطولة.

يأمل الإسباني ديفيد ديفيز مدرب مصر في تحقيق ما فعله مروان رجب بأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 عندما نجح في قيادة الفريق المصري للفوز على السويد في الدور الأول بنتيجة 26-25، عندما تواجد الفريقان في المجموعة الثانية للبطولة.

ويعد فوز مصر على السويد في أوليمبياد ريو دي جانيرو هو الفوز الوحيد للفراعنة على احفاد الفايكنج في تاريخ لقاءات الفريقين.

حيث التقى الفريقين في سبع مناسبات بين رسمية وودية، رجحة فيهم كفة الفريق السويدي حيث فاز في ٥ مباريات منهم ثلاث مواجهات رسمية في كأس العالم آخرها في مونديال فرنسا بعد التغلب على المنتخب المصري بنتيجة 33-26، ومباراتين وديتين.

وحضر التعادل في مواجهة وحيدة كانت في بطولة العالم التي أقيمت في قطر 2015، وانتهت النتيجة انذاك بالتعادل 25-25، بينما نجح منتخب مصر في الفوز في مباراة وحيدة كانت في اوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل ٢٠١٦.

يدخل منتخب مصر هذه المباراة ولديه هدفان إما تحقيق نتيجة تاريخية وهي الفوز على السويد أو التعادل، من أجل تسهيل مهمته في باقي المشوار بالمجموعة الرابعة التي يتواجد بها، لكي ينجح في حجز مكان له ضمن لفرق الثلاثة المتاهلة عن المجموعة الرابعة للدور القادم، تحديدا بعد النظام الجديد للبطولة الذي ينص على تأهل 3 فرق فقط من كل مجموعة.

ويعوّل المنتخب المصري في المونديال على جهود لاعبيه أصحاب الخبرة أحمد الاحمر واسلام حسن، بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين مثل محمد سند وعلى زين وممدوح هاشم وكريم هنداوي.
 
ويتواجد المنتخبان في المجموعة الرابعة لمونديال الكرة اليد وتقام منافسات هذه المجموعة في مدينة كوبنهاجن الدنماركية.

وستنطلق المباراة مساء الجمعه 11 يناير في تمام التاسعة ونصف مساء بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري ودع بطولة العالم لكرة اليد التي أقيمت في فرنسا 2017 من دور ال١٦ بعد خسارته أمام كرواتيا بنتيجة ١٩-٢١.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى