رياضة عالمية الخميس تقرير.. "كلوف" الذي سقط أمام جوارديولا.. نجل "السبيشال وان" الحقيقي.. وعاشق لمورينيو

تقرير.. "كلوف" الذي سقط أمام جوارديولا.. نجل "السبيشال وان" الحقيقي.. وعاشق لمورينيو

الخميس 10 يناير 2019 02:46 مساءً كتب: منة عمر

الخميس 10 يناير 2019 12:26 م

عند سماعك لاسم نايجل كلوف، سيتبادر إلى ذهنك على الفور المدرب الإنجليزي براين كلوف الذي حقق مسيرة أسطورية مع نادي نوتنجهام فورست في فترة السبعينات من القرن الماضي، وتُوج معهم الكثير من البطولات المحلية والأوروبية.

نايجل هو المدرب الحالي لفريق بورتون ألبيون الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وتلقى خسارة قاسية أمس السبت أمام مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا بنتيجة 9-0 في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية (الكارباو).

لُقب والده بـ"السبيشال وان"، وبدأ مسيرته التدريبية فور اعتزاله لعب الكرة موسم 2008/2009 في بورتون ألبيون حيث تولى قيادة فريقه لفترة قصيرة قبل أن يعمل على رأس الإدارة الفنية لفريق ديربي كاونتي بداية من يناير 2009 ويستمر معه حتى سبتمبر 2013.

233 مباراة هي إجمالي الفترة التي تولى فيها نايجل القيادة الفنية لديربي كاونتي قبل أن يرحل إلى شيفلد لمدة موسمين.

اللاعب السابق في صفوف مانشستر سيتي استقر به الحال للعودة لقيادة بورتون -الذي أنهي فيه مشواره الكروي- فمنذ السابع من ديسمبر 2015 والفريق الإنجليزي تحت قيادة نجل سبيشال وان.

صاحب الـ52 عامًا سبق له اللعب في صفوف ليفربول الإنجليزي خلال الفترة بين يوليو 1993 وحتى يناير 1996 ليلتحق بصفوف البلو سكاي الذي ظل في صفوفه فترة قصيرة تخللها فترتي إعارة إلى نوتنجهام فورست وشيفيلد ثم رحل في صفقة حرة إلى بورتون.

نايجل كلوف يرى أن أقرب منافس لوالده هو البرتغالي جوزيه مورينيو -الذي لُقب بالسبيشال وان- إلا أن ما يميز والده عن مورينيو هو الصعود بنوتنجهام من دورى الدرجة الثانية الإنجليزى إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى السوبر الأوروبى خلال خمس سنوات فقط، وهو ما لم يحققه مورينيو من قبل.

اقرأ أيضًا

جائزة جديدة لصلاح.. ليفربول يتوج هدفه في بورنموث بالأفضل بديسمبر

سيميوني عن ضم موراتا: لا أستطيع الإنكار أو التأكيد

تقرير.. فينيسيوس يتطلع لأداء دور المنقذ مع الريال أمام بيتيس 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد الشناوي: لا فرق بين لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز في المنتخب
التالى رياضة عالمية الجمعة بخلاف البريميرليج.. صراعات "فردية" تؤجج تنافس ليفربول ومانشستر سيتي