أخبار عاجلة

تقرير.. سوكاري.. ارتبط بالأهلي والزمالك.. تجربة سيئة أمام سموحة.. وسار على خطى موسى

تقرير.. سوكاري.. ارتبط بالأهلي والزمالك.. تجربة سيئة أمام سموحة.. وسار على خطى موسى

الخميس 10 يناير 2019 11:46 صباحاً كتب: محمد همام

الخميس 10 يناير 2019 11:03 ص

شهد سوق الانتقالات الشتوية حتى الآن دخول النادي الأهلي بقوة من أجل ترميم الفريق في ظل النتائج التي تحققت في الأونة الأخيرة خاصة على الصعيد المحلي، حيث أشارت تقارير صحفية إلى ارتباط النادي الأحمر بالتعاقد مع النيجيري كينجسلاي سوكاري لاعب وسط الصفاقسي التونسي.

إدارة الأهلي نجحت حتى الآن بالتعاقد مع ستة لاعبين لتدعيم الفريق الأول بداية من محمد محمود القادم من وادي دجلة ومحمود وحيد لاعب مصر المقاصة السابق وجيرالدو المحترف القادم من أول أغسطس الأنجولي وياسر إبراهيم مدافع فريق سموحة، وحسين الشحات من العين الإماراتي بالإضافة إلى استعارة رمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي.

الساعات القليلة الماضية شهدت تطورات حول انتقال لاعب الوسط النيجيري إلى صفوف الأهلي في يناير الجاري بعدما أكد وكيل اللاعب محمود الوداني في تصريحات ليلا كورة عن وجود اتصالات من جانب وكيل أعمال مصري لنقل موكله لصفوف القلعة الحمراء.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي أبرز ما قدمه سوكاري منذ بداية مشواره في عام 2013:

- البداية من نيجيريا 

بدأ سوكاري مشواره مع فريق إنيمبا النيجيري والذي يعد الأكبر في بلاد النسور حيث استطاع أن يلتحق بالفريق الأول رغم صغر سنه وتحديدًا في موسم (2013 -2014).

سوكاري نجح في موسمه الأول مع إنيمبا أن يحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في نيجيريا رغم أن عمره لم يتجاوز عامه الـ20.

- مواجهة سلبية 

في موسمه الثاني مع إنيمبا واجه سوكاري فريق سموحة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا إلا أنه تعرض للطرد في مباراة الإياب أمام بطل مصر في مباراة شهدت تفوق الفريق السكندري بهدفين دون رد.

- الانتقال للصفاقسي 

قبل بداية موسمه الثالث مع إنيمبا انتقل سوكاري لصفوف الصفاقسي التونسي بعد العروض الذي قدمها رفقة الفريق النيجيري وتحديدًا في موسم (2015 -2016).

وقبل رحيله للصفاقسي ارتبط سوكاري بالانتقال للعديد من الأندية والتي يأتي من أبرزها فريق التونسي والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عن الصفقة.

وفي موسمه الأول مع فريق الأبيض والأسود نجح سوكاري أن يخوض 20 مباراة بالدوري التونسي استطاع خلالها أن يسجل ثلاثة أهداف.

وفي موسمه الثاني، شارك في 21 مباراة بجميع المسابقات المحلية أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما، أما في الموسم الماضي فقد شارك في 25 مباراة محلية أحرز هدفًا وصنع هدفين.

- عروض للرحيل 

في تصريحات لإذاعة "نسمة" التونسية، أكد وكيل أعمال سوكاري أن موكله تلقى عرضًا في الموسم الماضي للانتقال لصفوف الشباب السعودي إلا أن العرض لم ينل استحسان إدارة الصفاقسي خاصة أن النادي التونسي تعاقد مع اللاعب مقابل 500 ألف دولار مع 15% من إعادة بيعه.

وكيل سوكاري كشف أيضًا أن موكله دخل ضمن اهتمامات كلاً من الإفريقي التونسي والأهلي إلا أن العروض لم تصل لمرحلة الجدية.

وفي يناير الماضي، فتح نادي خط المفاوضات لجلب سوكاري من أجل تدعيم وسط الملعب حيث أشارت تقارير صحفية إلى أن إدارة القلعة البيضاء وضعت صاحب الـ23 عامًا ضمن اهتماماتها إلا أن الصفقة لم تكتمل.

- السير على خطى موسى 

على الصعيد الدولي حقق سوكاري رقمًا مميزًا في نيجيريا بعدما شارك في عام واحد مع ثلاثة منتخبات وهم تحت الـ20 عامًا وفريق 23 عامًا بجانب المنتخب الأول ليكون النيجيري الثاني الذي يحقق هذا الرقم بعد والذي يعتبر أغلى لاعب نيجيري ينتقل للدوري السعودي بعدما رحل لصفوف النصر في الصيف الماضي في صفقة قدرت بـ28 مليون يورو بحسب تقارير صحفية.

سوكاري شارك مع منتخب نيجيريا تحت 20 عامًا في بطولة كأس العالم 2015 حيث شارك في جميع مباريات منتخب بلاده بواقع أربع مباريات أحرز خلالها هدفًا كان في شباك المنتخب الكوري الشمالي في مباراة انتهت بنتيجة (4-0).

وعلى صعيد المنتخب الأول شارك صاحب الـ23 عامًا مع بلاده للمرة الأولى عام 2015 حيث كانت بدايته في مباراة ودية أمام منتخب كوت ديفوار في مباراة انتهت لصالح الأفيال بنتيجة (1-0).

اقرأ أيضًا..

جائزة جديدة لصلاح.. ليفربول يتوج هدفه في بورنموث بالأفضل بديسمبر

صباحك أوروبي.. 5 مرضى في عيادة الريال.. واجتماع سري يقرب نيمار من البرسا

ملف الأربعاء.. صدمة الأهلي.. ومفاجآة .. وصراع الكؤوس

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة عالمية الجمعة بخلاف البريميرليج.. صراعات "فردية" تؤجج تنافس ليفربول ومانشستر سيتي