رياضة عالمية الخميس تقرير.. "عزل صلاح" ضمن 3 حلول أمام مانشستر سيتي "لاصطياد" ليفربول

تقرير.. "عزل صلاح" ضمن 3 حلول أمام مانشستر سيتي "لاصطياد" ليفربول

منة عمر

الخميس 03 يناير 2019 02:46 مساءً كتب: منة عمر

الخميس 3 يناير 2019 01:50 م

"الآن علينا اصطياد ليفربول "الاستثنائي" في مباراة الخميس، لا يوجد مستحيل في كرة القدم، أؤكد أن الجميع جاهز للمواجهة".. تصريح أدلى به المدرب الإسباني بيب جوراديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام ليفربول.

ليفربول سيحل ضيفًا على ملعب الاتحاد في تمام العاشرة مساء اليوم لمواجهة البلو سكاي في إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

مباراة الدور الأول والتي جمعت كلا الفريقين على ملعب آنفليد في الجولة الثامنة من البطولة ذاتها انتهت بالتعادل السلبي بعد إهدار اللاعب الجزائري رياض محرز نجم السيتزنز ركلة جزاء قبل نهاية المباراة.

مانشستر سيتي يعاني خلال المباريات الأخيرة حيث خسر مواجهتين متتاليتين أمام كريستال بالاس (3-2) ثم ليستر سيتي (2-1) ليتسع الفارق بينه وبين ليفربول -المتصدر- ويصل إلى 7 نقاط بعدما احتل البلو سكاي المرتبة الثالثة في جدول "بريميرليج".

مباراة اليوم بين الفريقين ستحسم عدة أمور أبرزها في حالة فوز السيتي فسيعود للمركز الثاني ويقلل الفارق بينه وبين ليفربول إلى جانب إحياء آماله في المنافسة على لقب البطولة، أم في حالة فوز ليفربول فسيقترب أكثر نحو اللقب الغائب منذ 28 عامًا ويوسع الفارق إلى 10 نقاط كاملة.

كيف يحل مانشستر سيتي "لغز" ليفربول في مباراة اليوم؟، أمام جوارديولا 3 مفاتيح نستعرضها خلال الآتي:

سيرجيو أجويرو

اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لديه سجلان متناقضان بشكل ملحوظ ضد ليفربول، فلم يسبق له التسجيل ضد الريدز على ملعب آنفليد في الوقت ذاته سجل نجم البلو سكاي في جميع مبارياته الست في ملعب الاتحاد. 

أجويرو يعاني هذا الموسم فاللاعب لم يسجل سوى 9 أهداف خلال 16 مباراة شارك فيها رفقة السيتزنز في الدوري.

صاحب الـ30 عامًا أبرز مفاتيح لعب فريقه في مباراة اليوم إذا نجح في الهروب من مراقبة المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والانقضاض على دفاع ليفربول الذي لم يستقبل سوى 8 أهداف هذا الموسم.

"عزل" محمد صلاح

على الرغم من البداية الهادئة نسبيًا للاعب المصري محمد صلاح هذا الموسم، أطلق "مو" أهدافه المتتالية ليصل إلى قمة هدافي البطولة ويعود للمنافسة على اللقب رفقة الثنائي الجابوني بيير- إيمريك أوباميانج (آرسنال) والإنجليزي هاري كين (توتنهام).

صلاح أبرز مفاتيح لعب ليفربول، وبحسب إحصائية لشبكة سكاي سبورتس فإن اللاعب المصري هو أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي استحواذًا على الكرة في الثلث الأخير من الملعب عدة مرات هذا الموسم.

 كما يحتل "مو" المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بسبب الفرص التي خلقها من اللعب المفتوح، كذلك يحتل المركز ذاته في صناعة الفرص لزملائه مما سيشكل صعوبة على مرمى المنافس.

إيقاف فابيان ديلف بسبب الطرد وغياب بنجامين ميندي (جناح مانشستر سيتي الأيسر) سيسهل المهمة أمام صلاح بشكل كبير، فاللاعب الفرنسي تعرض للإصابة ليغيب عن مباريات الفريق الأخيرة، لذلك فالمدرب الإسباني لا سبيل أمامه سوى الاعتماد على خدمات اللاعب أوليكساندر زينشينكو صاحب الـ22 عامًا أو إيمريك لابورت أو دانيلو في الناحية اليسرى لإيقاف خطورة الفرعون المصري وكبح جماحه.

الانطلاقة السريعة

بالعودة إلى مواجهات الفريقين خلال الموسم الماضي، فالتقى الثنائي خلال 4 مرات فاز الإسباني في واحدة وخسر في 3 منها مباراتين في دوري أبطال أوروبا والتي كانت سببًا مباشرًا في الخروج من منافسات ربع النهائي للبطولة الأوروبية.

مباراة الجولة الرابعة من الموسم الماضي انتهت بفوز البلو سكاي بخماسية دون رد، بينما نجح المدرب الألماني في إلحاق منافسه بأول هزيمة في "بريميرليج" خلال مباراة الجولة الـ23 وفاز عليها بنتيجة 4-3.

مباراتي دوري أبطال أوروبا فاز الريدز في المباراتين الذهاب (3-0)، وفي الإياب (2-1).

البداية السريعة باتت سمة مميزة لعروض ليفربول منذ الموسم الماضي والتي جعلت الريدز أكثر فعالية وحزمًا في المباريات الأخيرة وبات من الصعب كسرها.

إلى حد كبير لم يتمكن أي فريق من تكديس الضغط على ليفربول على الرغم من أن ما يميز طريقة لعب السيتي هي الاستحواذ والضغط على المنافس ولعل مباراة إياب دوري أبطال أوروبا كانت خير مثال بعدما نجح جابرييل خيسيوس من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، تلاه ليروي ساني بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل ليخسر في الشوط الثاني بهدفين.

البداية السريعة والضغط ستكون سلاحًا فعالًا أمام مانشستر سيتي للانقضاض على ليفربول وفي حالة إذا ما نجح في التسجيل مبكرًا مع الحفاظ على طريقة لعبه ستختلف الأمور ويحقق السيتزنز مبتغاه من المباراة.

اقرأ أيضًا

ميدو: صلاح إلى ريال مدريد أو برشلونة؟ ليفربول سيجد صعوبة في الحفاظ عليه

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي وليفربول.. صلاح في مواجهة دانيلو

تقرير.. مانشستر سيتي × ليفربول.. قمة أكثر من مجرد ثلاث نقاط

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى