رياضة عالمية الاثنين تقرير.. خسائر فادحة.. كم سيكلف قرار إقالة مورينيو خزائن مانشستر يونايتد؟

تقرير.. خسائر فادحة.. كم سيكلف قرار إقالة مورينيو خزائن مانشستر يونايتد؟

الاثنين 17 ديسمبر 2018 11:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الإثنين 17 ديسمبر 2018 11:04 م

يبدو أن صبر إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو رغم سوء نتائج الفريق ليس نابعًا فقط من الإيمان بقدرته على تجاوز الأزمة وقيادة الفريق نحو وضع أفضل في المستقبل القريب، وإنما أيضًا لأسباب اقتصادية.

وفاز مانشستر يونايتد بسبع مواجهات فقط خلال سبع عشرة جولة مرت من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل العملاق الإنجليزي المركز السادس في جدول ترتيب بريميرليج، بفارق تسع عشرة نقطة عن المتصدر ليفربول.

وتلاعب ليفربول بضيفه مانشستر يونايتد في الجولة السابعة عشرة من عمر الدوري المحلي، حيث شهدت مواجهتهما التي استضافها ملعب أنفيلد في مدينة ليفربول 36 محاولة هجومية لأصحاب الأرض، وشهدت تسديد جميع لاعبي ليفربول على المرمى باستثناء الحارس أليسون، قبل أن تنتهي بفوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتوقع كثيرون إقالة مورينيو في فترات عديدة بالموسم الحالي، إلا أن إدارة مانشستر يونايتد أظهرت دعمًا كبيرًا لمورينيو، مما أثار دهشة الكثيرين، خاصة وأن الفريق ابتعد بفارق 11 نقطة عن أقرب المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، مما يهدد النادي الإنجليزي بخسائر ضخمة في حالة فشله في التأهل للبطولة القارية الأشهر.

وكشفت صحيفة "ديلي ريكورد" البريطانية عن أحد الأسباب البارزة التي تمنع إدارة مانشستر يونايتد من إقالة مورينيو الذي يقضي موسمه الثالث بين جدران أولد ترافورد، حيث سيتوجب على النادي الإنجليزي دفع شرط جزائي ضخم، بالإضافة إلى مبلغ آخر متعلق بالمشاركة الأوروبية.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن مانشستر يونايتد سيكون ملتزمًا بما وصفتها "حزمة تعويضات" تصل إلى 18 مليون جنيه استرليني، في حالة إقالة جوزيه مورينيو، إلا أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، حيث تزداد أزمة النادي الإنجليزي بسبب شرط آخر.

وينص أحد شروط فسخ تعاقد مورينيو ومانشستر يونايتد على إلزام النادي الإنجليزي بتعويض المدرب البرتغالي بمبلغ إضافي في حالة إقالته أثناء منافسة الفريق بدوري أبطال أوروبا، أو احتلاله أحد المراكز المؤهلة للمسابقة ذاتها.

وتأهل مانشستر يونايتد إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف يوفنتوس الإيطالي، وأوقعته القرعة في مواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي يومي 2 فبراير و6 مارس ذهابًا وإيابًا.

ويعني ذلك الأمر أن مانشستر يونايتد سيلتزم بدفع تعويض ضخم إلى مورينيو في حالة إقالته قبل السادس من مارس، وقد يمتد الوقت إلى ما هو أبعد من ذلك في حالة تأهل مانشستر يونايتد إلى أدوار متقدمة في البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى