رياضة عالمية الاثنين تقرير.. هل يساهم الشحات في المفاجأة الرابعة بتاريخ مونديال الأندية؟

تقرير.. هل يساهم الشحات في المفاجأة الرابعة بتاريخ مونديال الأندية؟

الاثنين 17 ديسمبر 2018 08:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الإثنين 17 ديسمبر 2018 08:08 م

أملًا في مفاجأة جديدة بتاريخ كأس العالم للأندية، يواجه العين الإماراتي نظيره ريفر بليت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادوراس، في افتتاح الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية، الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتأهل العين الذي يضم صانع اللعب المصري حسين الشحات إلى المربع الذهبي بعد مشوار مثير، افتتحه بعودة تاريخية بعدما تأخر أمام تيم ويلينجتون النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في الدور التمهيدي، قبل أن يتعادل في الدقائق الأخيرة ويفوز بركلات الترجيح، بينما اكتسح الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في الدور الأول.

وتألق الشحات بشكل ملفت خلال مواجهة فريقه أمام الترجي، وسجل أحد أجمل أهداف البطولة، مما يجعله أحد أبرز حاملي آمال فريقه خلال المواجهة الصعبة أمام الفريق الذي توج قبل ثمانية أيام فقط بكوبا ليبرتادوراس على حساب بوكا جونيورز.

ومنذ انطلاق المسابقة بنظامها الجديد عام 2005، بعد نسخة افتتاحية عام 2000 أقيمت بنظام المجموعات، يعد ممثلا أوروبا وأمريكا الجنوبية هما المرشحان الأوفر حظًا للظهور في المباراة النهائية، كما أنهما يشاركان مباشرة في الدور نصف النهائي للبطولة.

وطوال 13 نسخة من عمر البطولة العالمية للأندية، لم تنكسر قاعدة ظهور بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في المباراة النهائية سوى في 3 مرات فقط، وكانت المفاجأة الأولى على يد مازيمبي الكونغولي بطل دوري أبطال أفريقيا عام 2010، عندما أطاح بإنترناسيونال البرازيلي في نسخة العام ذاته، قبل الخسارة أمام إنترناسيونالي الإيطالي في المواجهة النهائية.

ورغم مشاركتهما كبطلين محليين مستفيدين من استضافة بلديهما للبطولة، فجر الرجاء المغربي وكاشيما أنتلرز الياباني مفاجأتين جديدتين في كأس العالم بالوصول إلى المباراة النهائية عامي 2013 و2016، إلا أنهما سقطا بدورهما في المواجهة النهائية.

وقدم الرجاء مشوارًا بطوليًا بتجاوز أوكلاند سيتي بهدفين مقابل هدف في الدور التمهيدي، قبل تجاوز مونتيري المكسيكي بنفس النتيجة بعد وقت إضافي في الدور الأول، وحقق مفاجأة تاريخية بالفوز على أتلتيكو مينيرو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور نصف النهائي، وخسر المواجهة النهائية بهدفين نظيفين أمام بايرن ميونخ الألماني.

وفي نسخة 2016 قدم كاشيما أنتلرز مشوارًا مشابهًا، بالفوز بهدفين مقابل هدف على أوكلاند سيتي أيضًا في الدور التمهيدي، قبل الفوز على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين نظيفين في الدور الأول، واكتسح أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بثلاثية نظيفة في نصف النهائي، قبل مباراة نهائية مثيرة خسرها أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد وقت إضافي.

ويستضيف ستاد هزاع بن زايد في أبو ظبي مواجهة العين وريفر بليت، في السادسة مساء غد الثلاثاء، بينما يلتقي كاشيما أنتلرز مع ريال مدريد في التوقيت ذاته مساء الأربعاء على ملعب مدينة زايد الرياضية في المباراة الثانية بالدور نصف النهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى