رياضة عالمية الجمعة تقرير.. رابع مواجهة عربية مونديالية.. الترجي يتحدى العين أملا في إنهاء التفوق الآسيوي

تقرير.. رابع مواجهة عربية مونديالية.. الترجي يتحدى العين أملا في إنهاء التفوق الآسيوي

الجمعة 14 ديسمبر 2018 11:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 14 ديسمبر 2018 11:37 م

في رابع مواجهة عربية خالصة بتاريخ كأس العالم للأندية يلتقي فريقا العين الإماراتي والترجي التونسي في السادسة والنصف مساء غد السبت، في ثاني مواجهات الدور الأول للبطولة، حيث سيفتتح فريقا كاشيما أنتلرز الياباني وجوادالاخارا المكسيكي مواجهات الدور الأول في الثالثة عصر اليوم ذاته.

وتأهل العين الذي يضم صانع اللعب المصري حسين الشحات للدور الأول بعد مواجهة مثيرة في الدور التمهيدي للبطولة، تأخر خلالها بثلاثية نظيفة أمام تيم ويلينجتون النوزيلندي، قبل أن يدرك التعادل في الدقيقة الخامسة والثمانين، ويفوز بركلات الترجيح.

وينتظر ريفر بليت الأرجنتيني الذي حسم لقب كوبا ليبرتادوريس "كأس أمريكا الجنوبية للأندية الأبطال" بشكل درامي على حساب بوكا جونيورز الفائز من العين والترجي، في أولى مواجهات الدور نصف النهائي، في السادسة والنصف مساء الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

وجمعت ثلاث مواجهات سابقة طرفين عربيين في كأس العالم للأندية، وكان التفوق الآسيوي واضحًا في تاريخ اللقاءات العربية، حيث فاز ممثل آسيا في المواجهات الثلاث على نظيره الأفريقي، وهو ما يجعل الترجي بطل دوري أبطال أفريقيا يطمح في إنهاء تلك السيطرة أمام العين الذي يتسلح بالأرض والجمهور.

وتغلب النصر السعودي في مواجهة مثيرة على الرجاء المغربي في أول لقاء عربي في تاريخ البطولة، حيث التقى الفريقان ضمن منافسات المجموعة الأولى في النسخة الأولى  من البطولة، ليحتل النصر المركز الثالث في المجموعة ويتذيلها الرجاء، وودع الفريقان البطولة من الدور الأول.

المواجهة العربية الثانية في تاريخ كأس العالم للأندية جمعت الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا مع الاتحاد السعودي بطل دوري أبطال آسيا في الدور الأول للنسخة الثانية عام 2005، وفاز بها الاتحاد بهدف نظيف، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

تواصل التفوق الآسيوي في المواجهات العربية، عندما التقى السد القطري بطل دوري أبطال آسيا مع الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا في الدور الأول لمنافسات مونديال الأندية عام 2011، وفاز السد بهدفين مقابل هدف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى