في رحلة البحث عن الأميرة الـ 9.. الأهلي يسعى لتكرار إنجاز 2012 ذو النكهة الإثيوبية

في رحلة البحث عن الأميرة الـ 9.. الأهلي يسعى لتكرار إنجاز 2012 ذو النكهة الإثيوبية

الجمعة 14 ديسمبر 2018 05:46 صباحاً كتب: مصطفى الجريتلي

الجمعة 14 ديسمبر 2018 03:09 ص

يستهل الأهلي رحلة البحث عن الأميرة التاسعة في السادسة مساء اليوم الجمعة بمواجهة نظيره جيما آبا جيفار الإثيوبي ضمن منافسات دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا الذي هُزم بنهائي نسخته الماضية أمام الترجي التونسي.

الأهلي يدخل المباراة أمام جيما آبا جيفار الأثيوبي بقائمة تضم 16 لاعبًا بينهم 3 مدافعين وهم محمد هاني وساليف كوليبالي وأيمن أشرف ومُهاجم وحيد وهو مروان مُحسن، للاطلاع على القائمة كاملة للمباراة.. اضغط هنا

ولا تُعد مواجهة الأهلي ونظيره جيما آبا جيفار هي الأولى للقلعة الحمراء أمام فرق أثيوبية بدور الـ 32 خلال رحلته في القارة السمراء فسبق وأن واجهة 3 فرق أثيوبية.

فكانت البداية في دور الـ 32 من نسخة 1992 حينما حُدد له مواجهة نظيره بريوري ولكنه انسحب ليتأهل الأهلي لدور الـ 16 مباشرة قبل أن يودع الأهلي البطولة من دور الـ 8.

ليعود مرة أخرى الأهلي لمواجهة فريق البن الإثيوبي في مستهل مشواره بنسخة 1998 من البطولة؛ حيث تعادل في الخارج بهدف لكل منهما سجله حسام حسن، بينما تعادل في مباراة الإياب على أرضه بهدفين لكل منهما سجل للأهلي أحمد نجلة وأحمد كشري ولكنهما لم يشفعا لفريقهما الذي ودّع البطولة.

ولكن في 2012 وكان لمحمد أبو تريكة رأيًا أخر فبعد تعادل الأهلي أمام البن الأثيوبي في ذهاب دور الـ 32 عاد ليُسجل هدفين فوز فوز الأهلي الثلاثي الذي سجل به أيضًا فابيو جونيور هدفًا لتكون الانطلاقة ذات النكهة الأثيوبية الأولى التي تنتهي بتتويج الأهلي باللقب على حساب الترجي التونسي.. فهل تكون مباراة  جيما آبا جيفار "فال السعد" للأهلي لخطف أميرته التاسعة هذه المرة؟

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى