صباحك أوروبي.. جانب انساني لهدف صلاح.. والريال يستخف بجماهيره

صباحك أوروبي.. جانب انساني لهدف صلاح.. والريال يستخف بجماهيره
صباحك أوروبي.. جانب انساني لهدف صلاح.. والريال يستخف بجماهيره

صباحك أوروبي.. جانب انساني لهدف صلاح.. والريال يستخف بجماهيره

الخميس 13 ديسمبر 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل

ريال مدريد يسقط بحضور نجومه 

رغم مشاركة نجوم ريال مدريد أمثال كريم بنزيمة ومارسيلو وماركو أسينسيو وإيسكو وكورتوا، تعرض بطل دوري أبطال أوروبا في أخر ثلاث مواسم للسقوط في ملعبه بثلاثية نظيفة. 

الفريق الإسباني خسر في ملعبه لكنه حافظ على صدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن فريق روما صاحب المركز الثاني. 

ماذا لو لعب بوجبا تحت قيادة جوارديولا؟ 

قال مايكل أوين أسطورة فريق ليفربول إن اللاعب الفرنسي بول بوجبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد كان حاله سيتغير تمامًا لو كان مدربه هو بيب جوارديولا أو يورجن كلوب. 

أوين أكد أن بوجبا مع جوارديولا أو كلوب كان سيصبح واحد من أفضل اللاعبين في العالم، مشيراً إلى أن وضع اللاعب المُحبط حالياً مع فريقه هو أمر مؤسف. 

ذا صن 

أرسنال يتجه نحو مدافع تشيلسي

اتجه فريق أرسنال صوب جاره الأزرق في لندن نادي تشيلسي في محاولة لخطف مدافع جاري كاهيل لتدعيم صفوفه في يناير الجاري. 

أرسنال يبحث عن مدافع، وكاهيل يبحث عن فريق أخر يمنحه فرصة المشاركة بشكل أساسي بعد الخروج من حسابات المدرب ساري هذا الموسم، فهل يلتقيان؟ 

ميرور 

هدف صلاح يثير مشاعر مشجع كفيف في أنفيلد 

أثار الهدف الذي سجله النجم المصري محمد صلاح لفريق ليفربول في شباك نابولي الإيطالي في ختام مباريات فريقه في مجموعات دوري أبطال أوروبا، مشاعر مشجع كفيف في مدرجات أنفيلد. 

والتقطت الكاميرات مشجع كفيف في ملعب أنفيلد يحتفل بهدف صلاح، ثم ينتظر صديقه الذي شرح له كيفية تسجيل الهدف بالأقدام المصرية، ليعود ويستأنف احتفاله.

الصحافة الإسبانية

ماركا

هزيمة تاريخية لريال مدريد

تعرض ريال مدريد لهزيمة تاريخية أمام سيسكا موسكو الروسي، بعد السقوط بثلاثية نظيفة الأمر لصالح الفريق القابع في قاع المجموعة.

أتت الهزيمة التي تعرض لها ريال مدريد لتكون الأولى في دور المجموعات على أرضه منذ موسم 2009-2010 أمام ايه سي ميلان، كما أنه أولى مرة يتعرض فيها ريال مدريد للخسارة ذهابًا وعودة في دور المجموعات من فريق واحد منذ يوفنتوس 2008-2009.

آس

مواجهة بين ايسكو وجماهير الريال

شهدت مباراة ريال مدريد وسيسكا موسكو مواجهة بين فرانشيسكو ايسكو وجماهير فريقه داخل استاد سانتياجو برنابيو.

وفشل ايسكو في استلام تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء من فينيسيوس لتبدي جماهير الريال غضبها فقال اللاعب "ماذا تريدون؟" للجماهير المتواجدة خلف المرمى الأمر الذي زاد من غضبهم.

سبورت

ريال مدريد يستخف بجماهيره

استخف ريال مدريد ومديره الفني سانتياجو سولاري بجماهيره التي توجهت إلى سانتياجو برنابيو من أجل مباراة سيسكا موسكو في ختام دور المجموعات، ورفض الفريق التعامل بجدية مع المباراة حتى ظهر الضيوف بالصورة الأخطر طوال المباراة.

استقبل جماهير ريال مدريد استخاف بالفريق بالرفض وعبر عن غضبهم، في حين لم يكن هناك شيء جدير بالمتابعة بخلاف فينيسيوس الذي خضع لاختبار قوي كلاعب صاعد وظهر بصورة طيبة.

موندو ديبورتيفو

إصابة جديدة لبيل

تعرض جاريث بيل جناح ريال مدريد لإصابة على مستوى الكاحل بعدما شارك كبديل في مباراة الفريق أمام سيسكا موسكو ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وشارك جاريث بيل كبديل في المباراة بالشوط الثاني، وفي الدقيقة 67 طلب تدخل الجهاز الطبي ثم عاد إلى الملعب لكنه لم يستغرق سوى دقيقتين حتى طلب استبداله مشيرًا إلى كاحله.

الصحافة الإيطالية

توتو سبورت

استطلاع: كلويفرت يتفوق على مبابي وأرنولد

تصدر النجم الهولندي الشاب جاستن كلويفرت، لاعب روما الإيطالي، قائمة "الفتى الذهبي" لأفضل موهبة شابة في أوروبا، أعدتها صحيفة توتو سبورت.

ونشرت الصحيفة الإيطالية شهر يوليو الماضي، قائمة من 100 لاعب، على أن يتم خصم 20 لاعبا شهريا، حتى الوصول لشهر نوفمبر لـ20 لاعبا.

تصدر كلويفرت القائمة، يليه الإنجليزي توم ديفيس، ثم حل ثالثا البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

وجاءت المفاجأة أن النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي جاء في المركز السادس، والمغربي أشرف حكيمي لاعب دورتموند في المركز التاسع، والإنجليزي أرنولد ظهير أيمن ليفربول في المركز العاشر، فيما حل فيل فودين لاعب السيتي في المركز الـ16

عامان من معاناة بوجبا تكفي للرحيل

قالت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، إن انتقال الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يونايتد، إلى يوفنتوس ليس حلما، في ظل قدرة البيانكونيري على دفع 80 مليون دولار لجلب خدمات لاعبه السابق.

وقالت الصحيفة إن عامين قضاهما اللاعب في صفوف يونايتد في معاناة، كفيلان لعودته مرة أخرى إلى بيته يوفنتوس.

كما طرحت الصحيفة اسم إيسكو لاعب ريال مدريد، حيث سيغير اليوفنتوس من وجهته إلى مدريد في حالة عدم إتمام التعاقد مع بوجبا.

لاجزيتا ديلو سبورت

دي فرانشيسكو يطلق ناقوس الخطر

بعد الهزيمة أمام فيكتوريا بلزن التشيكي في ختام مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، أطلق دي فرانشيسكو المدير الفني لروما، ناقوس الخطر الأحمر، لبعض اللاعبين في صفوف الفريق.

وقال دي فرانشيسكو إنه سيعيد تقييم عدد من اللاعبين بعد أدائهم في مباراة بلزن، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع تحمل تكلفة بعض اللاعبين في صفوف الفريق.

شهر أسود لسباليتي

وصفت صحيفة لاجزيتا شهر الإنتر بالأسود بعد وداع دوري الأبطال من مرحلة المجموعات والانتقال للمنافسة على بطولة الدوري الأوروبي.

وحقق الإنتر فوزًا وحيدا في آخر 7 مباريات كان أمام فروزينوني، أمام أتالانتا خارج الأرض، وتوتنهام، ويوفنتوس، وروما، وبرشلونة.

وقال سباليتي عقب التعادل أمام أيندهوفن ووداع دوري الأبطال: "كانت الأمور من الممكن أن تسير على ما يرام لو استمر فوز برشلونة أمام توتنهام".

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

هل يعود بنزيما إلى فرنسا؟ 

أكدت وسائل الإعلام الفرنسية المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية أن المهاجم الأوروجواياني ادينسون كافاني في طريقه إلى الرحيل عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وأن وجهته المقبلة ستكون أتلتيكو مدريد الإسباني.

ورغم ذلك، لم تستبعد بعض الصحف الفرنسية إمكانية أن يحط اللاعب الأوروجواياني المخضرم رحاله في نهاية الأمر في نابولي الإيطالي.

وأشارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إلى أن باريس سان جيرمان يرى أن كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، هو البديل المناسب لكافاني.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يسعى فيها النادي الباريسي للحصول على خدمات المهاجم الفرنسي، كما أنه بات مقتنعا تماما في الوقت الراهن أن بنزيما، في حال انضمامه للفريق، سيشكل مع نيمار وكيليان مبابي المثلث الهجومي الأفضل في أوروبا.

وأوضحت المجلة الفرنسية أنه في حال تعذر انضمام بنزيما لباريس سان جيرمان بسبب رفض مجلس إدارة ريال مدريد التفاوض حول هذا الموضوع، سيكون الأرجنتيني ماورو ايكاردي هو الخيار الثاني خاصة بعد تردي علاقته مع انتر ميلان الإيطالي مؤخرا.

لُكيب

MCN يغزو ماركانا

أشادت صحيفة لُكيب الفرنسية، بتألق الثلاثي إديسون كافاني، ونيمار، وكليان امبابي، في مباراة باريس سان جيرمان أمام الفريق الصربي ريد ستار بلجراد والفوز في المباراة بنتيجة 4-1.

وجاء تألق الثلاثي في المباراة، ليجعل الصحيفة، تكتب عنوان على الغلاف الرئيسي لها يشيد بهم "MCN يغزو ماراكانا".

الصحافة الألمانية

بيلد سبورت

تغيير مواعيد دوري الأبطال بسبب الصين

كشفت مجلة "بيلد شبورت" الرياضية الألمانية أن كل من الكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، واندرياس انيلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي ورابطة الأندية الأوروبية، يناقشان في الوقت الراهن إقرار نظام جديد لبطولة دوري أبطال أوروبا يسمح بإقامة مباريات هذه المسابقة في عطلات نهاية الأسبوع.

وأشارت "بيلد شبورت" إلى أن الفكرة الجديدة تهدف إلى تغيير موعد إقامة المباريات لتكون في أيام العطلات الأسبوعية لرفع نسبة المشاهدة التلفزيونية لبطولة دوري أبطال أوروبا في العالم أجمع.

يذكر أن اختلاف التوقيت يضفي صعوبة كبيرة على متابعة المباريات في بعض البلدان خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وأبرز مثال في هذا الصدد هو الصين التى ينظر إليها "يويفا" كسوق مهم يرغب في اقتحامه.

يذكر أنه بسبب هذا الاختلاف في التوقيت تذاع مباريات دوري الأبطال في الصين في الرابعة فجرا.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن "يويفا" يناقش أيضا مع رابطة الأندية الأوروبية إدخال تعديل على نظام دور المجموعات بتقليص عدد الأخيرة إلى أربع مجموعات فقط بدلا من ثماني، كما هو معمول به حاليا، على أن تضم كل مجموعة ثماني بدلا من أربع فرق.

وأكدت "بيلد شبورت" أن هذا المقترح ترفضه رابطة الدوري الألماني التي علمت مسبقا بشأن هذه التعديلات المنتظر إدخالها على البطولة الأوروبية الكبيرة.

برشلونة يراقب موهبة ليفركوزن 

يستهدف نادي برشلونة الإسباني، ضم كاي هافيرتز لاعب وسط نادي بايرن ليفركوزن خلال الفترة المقبلة في ظل خطة النادي الإسباني لمراقبة مواهب الكرة في جميع أنحاء العالم. 

ووفقا للصحيفة، فإن قيمة اللاعب السوقية قد تصل لـ55 مليون يورو، وهناك منافسة سوف يجدها برشلونة في حال رغبته في ضم اللاعب صاحب الـ19 عام، بسبب مراقبة أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني للاعب خلال الفترة الحالية. 

وأشارت الصحيفة، الى أن عقد اللاعب الذي امتد لنهاية 2022، لا يوجد به أي شروط جزائية، وبالتالي سيكون هناك فرصة لبايرن ليفركوزن للإستفادة من صراع الأندية الكبرى التي تريد اللاعب، وقد تصل قيمة الصفقة لـ80 مليون يورو. 

نجم دورتموند لن يرحل 

أكد مايكل زورك، المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند الألماني، أنه يثق في بقاء لاعب الفريق كريستيان بوليسيتش خلال الفترة المقبلة. 

ووفقا لتصريحاته فإن دورتموند لن يسمح برحيل أي لاعب مهم في الميركاتو الشتوي المقبل، من أجل تحقيق أهدافه الرياضية هذا الموسم. 

ليفاندوفيسكي يوضح سر حبه للعب مع مولر 

كشف البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، عن تفضيله اللعب بجوار الألماني توماس مولر في الفريق، نظرا لأنه يعطيه حرية داخل الملعب وسهولة. 

وأشار في تصريحاته "مولر يساعدني كثيرا داخل الملعب، يجعل الأمور أكثر سهولة، نحن نكمل بعضنا البعض، أحب اللعب بجانبه، هو الأفضل بالنسبة لي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى