رياضة عالمية الأحد مباشر بالفيديو.. بوكا جونيورز 1-1 ريفر بليت.. طرد باريوس

مباشر بالفيديو.. بوكا جونيورز 1-1 ريفر بليت.. طرد باريوس

الأحد 09 ديسمبر 2018 11:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الأحد 9 ديسمبر 2018 07:31 م

زوار يلا كورة الأعزاء، نقدم لكم متابعة حية لمواجهة السوبر كلاسيكو بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين، في نهائي كوبا ليبرتادوراس، والتي يحتضنها ستاد سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وانتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدفين لمثلهما في ستاد لا بومبونيرا بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في الحادي عشر من نوفمبر الماضي، قبل أن تقوم جماهير ريفر بليت بالاعتداء على حافلة بوكا جونيورز قبل مواجهة الإياب على ملعب لا مونيمينتال في الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

وتسببت الاعتداءات في إصابة أربعة من لاعبي بوكا جونيورز، وهو ما دفع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" لاتخاذ قرار في وقت لاحق بإقامة المواجهة خارج الأراضي الأرجنتينية، قبل حسم مكان المواجهة باختيار الملعب الخاص بفريق ريال مدريد.

ولا تعتمد لوائح كونميبول على أفضلية الأهداف خارج الأرض في حالة التعادل بمجموع المباراتين في المواجهة النهائية لبطولة كوبا ليبرتادوراس، وهو ما يعني أن مواجهة مدريد ستصبح نهائيًا حاسمًا مستقلًا بذاته، حيث ستمتد المواجهة إلى شوطين إضافيين وركلات ترجيح في حالة انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل.

أحداث اللقاء:

* شهدت الدقائق الـ 15 الأولى من عمر اللقاء بداية حماسية من ريفر بليت، قبل أن يسيطر الحذر على الدقائق التالية، وفي الدقيقة 10 سنحت الفرصة لبوكا جونيورز لتسجيل الهدف الأول بعدما فشل مايدانا لاعب ريفر بليت في التعامل مع كرة عرضية، قبل أن يهدر بيريز فرصة جديدة للتقدم بعدما تسلم الكرة أمام المرمى مباشرة عقب ركلة ركنية، لكنه سددها ضعيفة بين يدي أرماني حارس ريفر بليت.

* في الدقائق 15 - 30 زادت خطورة بوكا جونيورز بشكل واضح، خاصة عن طريق الركلات الحرة، التي شكلت مصدر الإزعاج الأبرز لدفاع ريفر بليت، وكان أبرزها فرصة لبيريز بعد ان ارتدت ركلة حرة نفذها بافون على حدود منطقة الجزاء واصطدمت بالحائط البشري، لكن بيريز لم يتعامل معها بالشكل الأمثل وأرسلها خارج الملعب.

* الثلث الأخير من عمر الشوط الأول شهد مواصلة أفضلية بوكا جونيورز على صعيد الهجمات الخطرة، رغم امتلاك ريفر بليت الكرة في بعض الأوقات، وتأكدت تلك الأفضلية بارتداد الكرة إلى بينيديتو مهاجم بوكا، الذي انفرد بأرماني حارس ريفر بليت بعد مرور مميز من الدفاع، ووضع الكرة بمهارة على يساره معلنًا عن تقدم بوكا جونيورز في الدقيقة 44.

* الثلث الأول من الشوط الثاني شهد تهديدًا مبكرًا من ريفر بليت بعد تصويبة قوية من فيرنانديز على حدود منطقة الجزاء، ذهبت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 49، وأتبعتها ركلة حرة جديدة لمصلحة بوكا جونيورز في الدقيقة 54 على حدود منطقة الجزاء، يسددها بينيديتو لكنها تصطدم بالحائط البشري، قبل جدل أعقب طلب ريفر بليت بالحصول على ركلة جزاء عقب اصطدام براتو مهاجم ريفر بأندرادا حارس بوكا، لكن حكم المواجهة احتسب الخطأ لمصلحة أندرادا.

* في بقيت أحداث الشوط الثاني سنحت فرصة تعزيز التقدم في الدقيقة 66 بعد هجمة مرتدة قادها كريستيان بافون لكنها سددها بنفسه أعلى المرمى، قبل أن يتعادل ريفر بليت في الدقيقة 68 بعد تبادل سريع للكرة بشكل مميز، حيث وصلت الكرة إلى فيرنانديز داخل منطقة الجزاء قبل أن يرسلها إلى براتو الذي سددها مباشرة في الشباك، وحصل بوكا جونيورز على ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء ريفر بليت في الدقيقة 78، لكنها اصطدمت بالحائط البشري وسط تكتل من لاعبي ريفر.

 

* في الدقيقة 93 طرد الكولومبي باريوس لاعب بوكا جونيورز

يخوض ريفر بليت المواجهة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: فرانكو أرماني

خط الدفاع: جونزالو مونتين - جوناثان مايتانا - خافيير بينولا - ميلتون كاسكو

خط الوسط المدافع: ليوناردو بونزيو

خط الوسط: إجناسيو فيرنانديز - إنزو بيريز - إزكويل بالاسيوس - جونزالو مارتينيز

خط الهجوم: لوكاس براتو

 

بينما يخوض بوكا جونيورز المواجهة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إستيبان أندرادا

خط الدفاع: خوليو بوفاريني - كارلوس إزكويردوس - ليساندرو ماجيان - لوكاس أولازا

خط الوسط: ناهيتان نانديز - ويلمار باريوس - بابلو بيريز

خط الهجوم: سباستيان فيا - داريو بينيديتو - كريستيان بافون

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى