أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم الأحد 16- 12- 2018 -

رياضة عالمية السبت تقرير.. تجمد موقف سداسي الصدارة يؤمن تربع صلاح على عرش هدافي بريميرليج

تقرير.. تجمد موقف سداسي الصدارة يؤمن تربع صلاح على عرش هدافي بريميرليج

السبت 08 ديسمبر 2018 11:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

السبت 8 ديسمبر 2018 11:36 م

لم تقتصر الأخبار السعيدة للمصري نجم فريق ليفربول الإنجليزي عند تألقه في مواجهة بورنموث، بتسجيله "هاتريك" وارتقائه لصدارة جدول ترتيب هدافي بريميرليج، بل امتدت لـ "تجمد" موقف جميع منافسيه على الصدارة، ليتعزز موقفه في جدول الترتيب.

وسجل صلاح ثلاثة أهداف في شباك بورنموث، خلال المواجهة الافتتاحية للجولة السادسة عشرة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليقود ليفربول إلى الفوز برباعية نظيفة واقتناص صدارة بريميرليج، كما رفع رصيده إلى 10 أهداف، ليشارك الجابوني بيير إيميريك أوباميانج صدارة ترتيب الهدافين.

ورغم ارتقاء صلاح إلى صدارة ترتيب الهدافين، إلا أن موقفه بقي مهددًا، قبل خوض جميع منافسيه مواجهاتهم في الجولة السادسة عشرة، لكن أيًا منهم لم ينجح في الوصول إلى الشباك لأسباب مختلفة، سواءً بالغياب، أو بالمشاركة وعدم التسجيل.

ويحتل هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي بريميرليج برصيد 9 أهداف، بينما يتساوى ثنائي مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج وسيرخيو أجويرو مع كالوم ويلسون مهاجم بورنموث وجلين موراس مهاجم برايتون في المركز الرابع برصيد 8 أهداف.

وبدأ تجمد موقف منافسي صلاح بغياب كالوم ويلسون عن مواجهة فريقه أمام ليفربول بشكل مفاجىء بسبب الإصابة، كما تواصل غياب أجويرو الذي لم يظهر في قمة الجولة بين مانشستر سيتي وتشيلسي للسبب ذاته.

ورغم المواجهة التي توقع كثيرون أن تكون سهلة لفريق آرسنال أمام ضيفه هادرسفيلد تاون، إلا أن أوباميانج فشل في تجاوز صلاح والانفراد بصدارة الهدافين، حيث فاز آرسنال بصعوبة بهدف وحيد، صنعه أوباميانج نفسه لزميله الأوروجوياني توريرا.

ولم ينجح رحيم ستيرلينج أحد أفضل لاعبي بريميرليج في الموسم الجاري في الوصول إلى شباك تشيلسي، ليتجمد رصيده عند 8 أهداف، بعدما ذاق فريقه الخسارة الأولى في بريميرليج، وسقط بهدفين نظيفين أمام مضيفه تشيلسي، ليفقد صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية لمصلحة ليفربول.

بدوره فشل جلين موراي الذي يتألق بشكل واضح مؤخرًا في هز شباك بيرنلي، خلال المواجهة التي انتهت بخسارة برايتون أمام مضيفه بهدف نظيف، كما اكتملت ليلة صلاح السعيدة بقرار الأرجنتيني بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبر إراحة مهاجمه الأبرز هاري كين، استعدادًا لمواجهة قوية في دوري أبطال أوروبا أمام الإسباني.

وشارك هاري كين لما يزيد قليلًا عن ربع ساعة، حيث دخل بديلًا لزميله الكوري الجنوبي هيونج مين سون، في الدقيقة الرابعة والسبعين من عمر مواجهة فريق العاصمة الإنجليزية أمام مضيفه ليستر سيتي، والتي انتهت بفوز توتنهام هوتسبر بثنائية نظيفة من توقيع سون وديلي آلي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عجور يشيد بأداء لاعبي الكاراتيه في منافسات الدوري العالمي
التالى كرة سلة.. الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي المرتبط رغم خسارته أمام الزمالك