أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. موراتا انتهى.. و"شبح" صوت لصلاح في بالون دور

صباحك أوروبي.. موراتا انتهى.. و"شبح" صوت لصلاح في بالون دور
صباحك أوروبي.. موراتا انتهى.. و"شبح" صوت لصلاح في بالون دور

صباحك أوروبي.. موراتا انتهى.. و"شبح" صوت لصلاح في بالون دور

السبت 08 ديسمبر 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ميرور:
سانشيز يبقى في بلاده حتى 2019

وافق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على بقاء لاعب مانشستر يونايتد أليكسيس سانشيز في بلاده (تشيلي) حتى بداية عام 2019.

سانشيز يعاني من إصابة في الركبة تبعده عن الملاعب لمدة تصل إلى 6 أسابيع، ولذلك طلب اللاعب من مدربه السفر إلى تشيلي لقضاء فترة العلاج هناك.

ديلي ميل:
بوجبا يعبر عن غضبه

عبر اللاعب الفرنسي بول بوجبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد عن غضبه بعد نتائج فريقه السيئة محلياً في بريميرليج، بعد أن تعادل الأحمر مع أرسنال (2-2) في أولد ترافورد.

بوجبا سُئِل عن سبب التعثر أمام أرسنال ليرد بغضب:"ماذا يمكنني أن أقول؟"، ويعاني اللاعب من سوء علاقته مع مدربه مورينيو، ما دفعه للجلوس بديلاً أمام أرسنال قبل أن يشارك لدقائق في الشوط الثاني.

ساكي يشيد بجوارديولا وساري

قبل صدامهما معاً في بريميرليج، أشاد المدرب الإيطالي المخضرم أريجو ساكي بالثنائي بيب جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي)، وماوريسيو ساري (مدرب تشيلسي).

ساكي قال أنه يتشابه مع بيب وساري، مضيفاً:"نفكر في كرة القدم فقط بكل ما فيها من مشاعر وشجاعة وأداء وأفكار، أعشق هؤلاء المدريبن الذين يعملون على تطوير اللعبة، إنهما مُعلمان في كرة القدم".

ذا صن:
موراتا انتهى في تشيلسي

أكد جيمي كاراجير محلل الدوري الإنجليزي الممتاز، أن اللاعب ألفارو موراتا مهاجم فريق تشيلسي قد انتهى وفقد مميزاته السابقة.

كاراجير شدد على ضرورة تعاقد تشيلسي مع مهاجم أخر، مشيراً إلى أن الأمل في تألق موراتا ليكون مهاجماً لفريق ينافس على الألقاب الكبرى أصبح منتهياً أيضاً.

الصحافة الإسبانية:
آس:
فالفيردي غير قلق بشأن سواريز

قال ارنستو فالفيردي المدير الفني لنادي بأنه لا يريد أن يشعر بالقلق أكثر من اللازم حيال إصابة لويس سواريز على مستوى الركبة، قائلًا أنه يخضع للاعلاج وقد يشارك في مباراة الديربي.

وأوضح المدير الفني أن منير الحدادي من الممكن أن يلعب في مركز سواريز، وهناك أيضًا إمكانية للاعتماد على ليونيل ميسي في العمق.

سولاري يتفوق على لوبيتيجي سريعًا

استطاع سانتياجو سولاري المدير الفني الحالي لريال مدريد أن يتفوق على جولين لوبيتيجي على مستوى الوصول للمرمى حيث وصل عدد الأهداف التي سجلها الفريق في عهده إلى 25 هدفًا في 8 مباريات، بينما أحرز الريال مع المدرب السابق 21 هدفًا في 14 مباراة.

ومن جانب آخر، سجل 13 لاعبًا أهداف لصالح مع سولاري خلال المباريات التي قاد بها الفريق، وفي المقابل أحرز أهداف الفريق في عهد لوبيتيجي 6 لاعبين فقط.

سبورت:
تشكيل للديربي

استقر ارنستو فالفيردي المدير الفني لنادي على تشكيل الفريق لمواجهة اسبانيول في الديربي ببطولة الدوري الإسباني.

وتقرر ان يتكون تشكيل الفريق من: تير شتيجن؛ سيميدو، بيكيه، لينجلية، خوردي ألبا؛ راكيتيتش، أرتور فيدال، بوسكيتس، كوتينيو؛ ليونيل ميسي، لويس سواريز.

باريس يجهز للثأر من

يستعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للثأر من بسبب اقتراب الفريق الكتالوني من التوصل إلى اتفاق للحصول على أدريان رابيو في صفقة انتقال حر مع نهاية عقد اللاعب في الصيف القادم.

هددت إدارة باريس بالتوجه إلى الاتحاد الدولي لتقديم شكوى بداعي تفاوض مع اللاعب بعيدًا عن فترة السماح بالتفاوض، غير أن فريق العاصمة الفرنسية أيضًا يدخل في مفاوضات مع أي لاعب يصل لديه علم بشأن اهتمام بخدماته.

موندو ديبورتيفو:
شبح صوت لصلاح في الكرة الذهبية

تواصل الجدل بشأن فوز لوكا مودريتش بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وذلك بعد الكشف عن اسم صحفي من جزر القمر يدعى عبدو بوينو، وبالبحث تأكد عدم وجود أي شخص بهذا الاسم إضافة إلى أن الصحفية المنسوب لها أغلقت منذ 6 سنوات.

واختار الصحفي الذي وصف بأنه "شبح" 5 لاعبين في بطاقة التصويت الخاصة به، وهم بالترتيب: مبابي، مودريتش، كريستيانو رونالدو، ايدين هازارد، وفي المركز الأخير .

الصحافة الإيطالية:
توتو سبورت:
يوفنتوس يحقق رقما قياسيا بفوزه على انتر

سلطت صحيفة توتو سبورت الإيطالية الضوء على فوز فريق يوفنتوس على نظيره انتر، في إطار منافسات الدوري الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة، ان فوز يوفنتوس على انتر، جعل فريق الابيض والاسود يحقق رقما قياسيا بتحقيق الفوز خلال 14 مباراة والتعادل في لقاء وحيد، دون السقوط طوال المباريات التي خاضها في الدوري.

وواصل يوفنتوس سيطرته على الدوري الإيطالي، وحقق الفوز بهدف نظيف على إنتر ميلان في ديربي ، وذلك ضمن منافسات الجولة 15 في المسابقة.

وسجل ماندزوكيتش الهدف الوحيد في الدقيقة 66، ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 43 نقطة مغرداً بمفرده في الصدارة بفارق 11 نقطة عن فريق نابولي أقرب ملاحقيه والذي لم يلعب مباراة الجولة الخامسة عشر بعد.

لاجازيتا ديللو سبورت:
أليجري: ماندزوكيتش مهاجم رائع

علق أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، على فوز فريقه على انتر بهد دون رد، ضمن منافسات الجولة 15 بالدوري الإيطالي.

وسجل ماندزوكيتش الهدف الوحيد في الدقيقة 66، ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 43 نقطة مغرداً بمفرده في الصدارة بفارق 11 نقطة عن فريق نابولي أقرب ملاحقيه والذي لم يلعب مباراة الجولة الخامسة عشر بعد.

وأكد أليجري خلال تصريحات بعد المباراة نشرتها صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت، أن الدولي الكرواتي قدم شوطا ثانيا قويا أمام انتر وكان انيق ، فهو حقا مهاجم رائع.

واوضح،ان ماندزوكيتش يكون جيد وحاسم حين تكون الكرة معه وكذلك في حالة عدم امتلاكه ايضا، مشيرا إلى أن يتحسن بشكل جيد في الدفاع.

وأشار مدرب يوفنتوس إلى أن فريقه كان جيدا خلال سباقه ضد انتر، لافتا أن البطولة لم تنتههي لكن على فريقه عدم خسارتها في النهاية.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
هداف لايزيج يتجاهل كبار أوروبا

اقترب تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج الألماني، من البقاء في صفوف فريقه وتجديد عقده مع تحسين راتبه السنوي للاستمرار في صفوف الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ22 عامًا سيتجاهل كبار أندية أوروبا حيث سيستمر في صفوف لايبزيج مع تحسين راتبه السنوي حيث سيحصل في العقد الجديد على 6 ملايين يورو في الموسم.

مدافع دورتموند يرفض يونايتد بسبب مورينيو

قال مانويل أكانجي مدافع بروسيا دورتموند الألماني، إن الانتقال لمانشستر يونايتد الإنجليزي يعد بمثابة الحلم نظرًا لكونه النادي المفضل بالنسبة له.

وأضاف مدافع دورتموند في تصريحات للصحيفة :"لا أتطلع في الوقت الراهن الانتقال لمانشستر يونايتد بسبب الأسلوب الذي يتبعه جوزيه مورينيو".

ليفا يدافع عن مدربه

أكد المهاجم البلوندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم بايرن ميونيخ، أن فريقه بدأ في التحسن من حيث الأداء تحت قيادة مدرب الفريق نيكو كوفاتش.

وقال ليفا :"كوفاتش بدأ في إجراء بعض التعديلات من حيث طريقة اللعب، حيث بدأ الاعتماد على ثنائي ارتكاز وهذه التغييرات ليست إشارة على ضعف الفريق بل هيّ طريقة لكي يصبح مدربًا أفضل".

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
كأس العالم في مانشستر

واصل الفرنسي بنيامين ميندي ظهير فريق مانشستر سيتي الإنجليزي احتفالاته بمشاركته في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2018، الذي احتضنته الأراضي الروسية الصيف الماضي، حيث قام باستعراض مقطع فيديو جديد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وظهر ميندي بقميص المنتخب الفرنسي في منزله بمدينة مانشستر، وبصحبته كأس العالم، حيث يبتعد عن الملاعب في الوقت الحالي، بسبب إجراء عملية جراحية، سيحتاج ما يقرب من شهرين من الآن للتعافي من تبعاتها.

لو باريسيان:
باريس يبرز مجددًا في الميركاتو

برز نادي باريس سان جيرمان مجددًا وسط الاستعدادات لفترة الانتقالات الشتوية المقبلة، رغم أزماته فيما يتعلق باللعب النظيف، والتي تجبره عن التخلي عن أحد نجومه لتوفير سيولة مالية لإبرام صفقات جديدة مميزة.

ويسعى الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان لتدعيم مركز خط الوسط المدافع، خاصة في ظل اقتراب رحيل أدريان رابيو، ويقترب باريس من التعاقد مع فرانكي دي يونج نجم أياكس أو تانجاي ندومبيلي نجم ليون.

ليكيب:
مارسيال يغيب

يفتقد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لخدمات نجمه الفرنسي أنتوني مارسيال خلال مواجهة فولهام، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب الإصابة التي عانى منها في مواجهة آرسنال الأخيرة.

وأعلن مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن مشاركة لاعبيه إريك باييه ومارسيال غير مؤكدة، إلا أنهما لم يتواجدا أمس مع بعثة الفريق في فندق الإقامة، ليتأكد غيابهما، كما يعاني سانشيز وليندلوف أيضًا من الإصابة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 1500 متفرج لمباراة مصر والمغرب ببطولة أفريقيا للكرة الشاطئية.. والحضور مجانًا
التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز