الوفد رياضة - وزير الرياضة يعلن اطلاق المشروع القومي لاكتشاف المواهب الرياضية موجز نيوز

وزير الرياضة يعلن اطلاق المشروع القومي لاكتشاف المواهب الرياضية[real_title] اشرف صبحي وزير الرياضة
كتب - عادل يوسف وعبدالرحمن أبوهاشم

أطلقت وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي لاكتشاف المواهب الرياضية والناشئين حيث يتم تطبيق الدراسات العلمية في تنفيذ مراحله . وتم اختيار 9 ألعاب هي : كرة اليد – كرة السلة- المصارعة – الملاكمة – رفع الأثقال – التايكوندو – تنس الطاولة – ألعاب القوى بمختلف محافظات مصر حيث بلغ المنضمين حتى الآن للمشروع عدد 2939 لاعب ولاعبة يتم تدريبهم في 332 مركز للشباب في مختلف محافظات الجمهورية ، تم إعدادهم وتجهيزهم بأحدث الوسائل لخدمة هذا المشروع .

وتم تقسيم المشروع إلى مراكز للناشئين وهى البداية التي يتم من خلالها انتقاء المواهب في المراكز والقرى والنجوع ثم مراكز الواعدين ومدتها سنتين فقط ومراكز أبطال واعدين وأيضاً مدتها سنتين ، ثم مراكز النخبة ومدتها سنه واحدة والمرحلة الأخيرة هي إعداد البطل الأوليمبي، على أن تتحمل

الوزارة قيمة تكاليف الصرف على هذا المشروع أما الاتحادات فتختص بالنواحي الفنية ، حيث أن كل اتحاد من هذه الاتحادات التي تم اختيارها أن يرشح المدربين والفنيين لكل لعبة، وتم تصميم زي موحد لكل مشروع ويتسلم اللاعب زي للتدريب وآخر للمنافسات الرياضية سواء الودية أو الرسمية.
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان اختيار اللاعبين تم بناءاً على لجان فنية وعلمية متخصصة وتم وضع عدة شروط في عملية اختيار هؤلاء اللاعبين أهمها ألا يكون اللاعب مشارك قبل ذلك في فريق أو مسجل في اتحاد .

وقال وزير الرياضة : "سوف يتم إعداد اللاعبين وتجهيزهم كلاعبين مؤهلين للبطولات الدولية والقارية والأوليمبية ليتسلمهم الاتحاد الخاص بهم،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وراعينا أن كل 3 شهور يتم تقييم اللاعبين فنياً" .  
وأضاف: " راعينا اختيار المدربين من مختلف محافظات مصر لنمنحهم فرصة إظهار إمكانياتهم التدريبية ومن لم يثبت كفاءته في المشروع يتم تغييره فوراً ".
وأكمل وزير الشباب: "هناك لجنة خاصة من الرقابة والمعايير لمتابعة عملية الصرف والميزانية المالية الموضوعة للمشروع بحيث تكون الرقابة فنية ومالية وإدارية ، كما تم اختيار أخصائيين للطب النفسي الرياضي والقياسات ليكونوا ضمن طاقم الأجهزة الفنية لإعداد البطال نفسياً ومعرفة قياساتهم الفسيولوجية أو السيكولوجية" .

واوضح انه تم فتح عدد 82 مركزاً جديداً للناشئين والواعدين هذا العام وسوف يتم زيادته العام القادم كما أكد وزير الرياضة علي أنه سيتم زيادة الميزانية طبقاً للخطة الموضوعة .

وفى نهاية حديثة أكد الدكتور اشرف صبحى بأن من يقع علية الاختيار ويكون ضمن فرق المشروع سوف يتم عمل عقود رعاية لهم يتم توقيعها عن طريق ولى الأمر حتى نحافظ على المال العام، كما سيتم عمل معسكرات خارجية لإتاحة الفرصة لهؤلاء اللاعبين للاحتكاك بمدارس مختلفة لكل لعبة في بلدان مختلفة
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى