رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. مورينيو يلجأ للتاريخ وإيمري يستعين بأسلحته.. 6 تحديات من قمة اليونايتد وآرسنال

تقرير.. مورينيو يلجأ للتاريخ وإيمري يستعين بأسلحته.. 6 تحديات من قمة اليونايتد وآرسنال

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 11:46 صباحاً كتب: محمد همام

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 11:42 ص

ستتجه الأنظار صوب ملعب "أولد ترافورد" مساء اليوم، من أجل متابعة قمة مانشستر يونايتد وآرسنال في إطار منافسات الجولة 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وستكون الظروف مختلفة بين صاحب الأرض والجمهور مانشستر يونايتد ومنافسه آرسنال، فالشياطين الحمر تحت قيادة مدربهم جوزيه مورينيو في وضع حرج نظرًا لنتائج الفريق في الفترة الأخيرة، بينما يمر الجانرز بفترة هيّ الأفضل منذ سنوات سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي كان آخرها الفوز على توتنهام هوتسبير (4-2) في ديربي شمال لندن.

ويسلط "يلا كورة" الضوء على قمة اليونايتد وآرسنال خاصة أن كل فريق لديه أهداف يسعى إلى تحقيقها في مباراة الليلة:

- مانشستر يونايتد 

مورينيو 

بداية التحديات عند صفوف مانشستر يونايتد وهو من مدربه جوزيه مورينيو الذي يواجه شبح خسارة منصبه هذا الموسم في ظل النتائج المتذبذبة للفريق رغم التأهل لدور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

مورينيو والذي دخل في عديد من الأزمات سواء مع الإدارة أو مع نجوم الفريق، أعلن في وقت سابق عن رغبته في احتلال أحد المراكز الأربعة بنهاية الموسم، إلا أن الهدف المنشود تغير بعض الشيء بعدما أكد أنه يهدف حاليًا للحاق بفرق المقدمة أولاً ثم التفكير في "البيج فور".

اليونايتد يحتل المركز الثامن بسلم ترتيب الدوري بـ22 نقطة، ليكون على بعد ثمان نقاط من آرسنال صاحب المركز الرابع، كما فشل الشياطين الحمر في تحقيق نتيجة الفوز آخر ثلاث جولات من المسابقة بواقع خسارة من الغريم مانشستر سيتي بهدف مقابل ثلاثة، مقابل تعادلين أمام كريستال بالاس (0-0) ثم ساوثهامبتون (2-2).

نقطة أمام الكبار 

حتى الآن لم يفرض مانشستر يونايتد كلمته العليا خلال مواجهاته أمام أندية القمة في الدوري بعد ثلاث مباريات هذا الموسم.

اليونايتد تلقى خسارتين أمام توتنهام هوتسبيرز بثلاثة أهداف دون رد، وغريمه في المدينة مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف، مقابل تعادل وحيد على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي بنتيجة (2-2).

بريق الأحلام 

فقد مانشستر يونايتد بريقه بعض الشيء على ملعبه والملقب بـ"مسرح الأحلام" هذا الموسم بعدما خاض ست مباريات في الدوري انتهت ثلاث منهم فقط بالفوز مقابل تعادلين وهزيمة.

اليونايتد فاز على الثلاثي ليستر سيتي ونيوكاسل وإيفرتون مقابل تعادلين أمام وولفرهامبتون وكريستال بالاس وهزيمة كانت على يد توتنهام.

وعلى الصعيد الأوروبي، خاض مانشستر ثلاث مباريات حقق الفوز في مناسبة واحدة كانت أمام يونج بويز السويسري (1-0) مقابل خسارة من يوفنتوس الإيطالي بهدف دون رد، وتعادل اليونايتد سلبيًا أمام فالنسيا الإسباني.

- آرسنال 

مواصلة الصحوة

خاض آرسنال أربع مباريات أمام الفرق الكبيرة هذا الموسم حيث كانت البداية صادمة للجميع وتحديدًا عشاق "المدفعجية" بعد الخسارة في أول جولتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي بنتيجة (2-0) و(3-2) على الترتيب.

آرسنال استعاد الثقة بعض الشيء أمام كبار بريميرليج بالتعادل على ملعبه "الامارات" أمام ليفربول (1-1)، إلا أن الفوز على توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدفين أعاد الثقة لرفاق المدرب الإسباني أوناي إيمري خاصة بعد العروض الرائعة على مستوى الأداء والنتائج في الفترة الأخيرة.

هدف مزدوج 

يسعى أوناي إيمري المدير الفني لفريق آرسنال إلى توجيه ضربة مزدوجة لمانشستر يونايتد ومدربه مورينيو من خلال تحقيق فوز غائب منذ 12 عامًا على أولد ترافورد وإلحاق خسارة ثالثة للسبيشيال وان خلال تاريخ مبارياته مع الجانرز.

مورينيو والذي يمتلك سجلاً حافلاً أمام الخصم، خاض 19 مباراة مع تشيلسي ومانشستر يونايتد أمام آرسنال حقق خلالها الفوز في 10 مباريات وتعادل في سبع مباريات مقابل خسارتين فقط بواقع مرة مع البلوز وأخرى مع اليونايتد لكنه لم يخسر على ملعبه أمام الفريق اللندني.

التواجد بين الكبار

قبل مباراة آرسنال ومانشستر يونايتد صرح إيمري بأن ليس هدفه منافسة مانشستر سيتي وليفربول على صدارة الدوري هذا الموسم لكن هدفه هو إعادة فريقه بين الكبار هذا الموسم مع التفكير في كل مباراة.

ورغم البداية الصادمة لآرسنال إلا أن الجانرز تمكن من إعادة مستواه والذي فقده مع مدربه الأسطوري أرسين فينجر في الفترة الأخيرة من ولايته، حيث يتواجد "المدفعجية" في المركز الرابع بـ30 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي و11 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب والذي يتفوق بمباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة ليفربول ومحمد صلاح أمام بيرنلي والقنوات الناقلة
التالى مدير قاسم باشا: الرئيس يحدد مستقبل تريزيجيه.. ونبحث عن لاعب مثله