أخبار عاجلة
«تايم» تختار خاشقجي ضمن الفائزين بشخصية 2018 -

مالانجو الأفضل من أزارو.. ماكينة أهداف.. رفض .. ويستهدف الأهلي والزمالك

مالانجو الأفضل من أزارو.. ماكينة أهداف.. رفض .. ويستهدف الأهلي والزمالك

الخميس 15 نوفمبر 2018 02:46 مساءً كتب: محمد همام

الخميس 15 نوفمبر 2018 02:14 م

رغم رغبة نادي في الحصول على خدمات هداف مازيمبي بين مالانجو خلال فترة الانتقالات الشتوية إلا أن وكيل اللاعب فتح الباب أمام قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وكيل اللاعب فوستينو ماكانديلا أكد في تصريحات سابقة ليلا كورة، أن موكله لن يتواجد في مصر سوى للانضمام للأهلي والزمالك باعتبارهما "عملاقي" القارة الإفريقية.

وفي السطور التالية، يستعرض "يلا كورة" أبرز ما حققه صاحب الـ25 عامًا خلال مشواره مع مازيمبي والذي بدأ عام 2016.

- توهج سريع 

في عام 2016، انتقل بين مالانجو إلى صفوف مازيمبي قادمًا من صفوف دون بوسكو، لينجح اللاعب الشاب في جذب أنظار الجميع بفضل أهدافه مع فريقه.

صاحب الـ25 عامًا وفي موسمه الأول مع مازيمبي قاد فريقه للحصول على لقب الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على سبور سبورت الجنوب إفريقي في المباراة النهائية.

ونجح مالانجو في تسجيل ستة أهداف بالبطولة الإفريقية ليحصل على وصافة هداف البطولة وقتها، حيث كانت بداية أهدافه مع مازيمبي أمام حوريا كوناكري الغيني في دور المجموعات في مباراة انتهت نتيجتها (1-1).

وواصل اللاعب أهدافه بالكونفدرالية بالتسجيل أمام سوبر سبور في مباراة انتهت (2-2).

هداف مازيمبي واصل هوايته المفضلة بالتسجيل أمام هلال الأبيض السوداني مرتين في مباراة انتهت لصالح عملاق الكونغو (2-1)، قبل أن يعود ليسجل هدفًا أمام بطل السودان في مباراة انتهت بفوز مازيمبي (5-0).

وفي دور نصف النهائي من البطولة، قاد مالانجو فريقه للوصول لنهائي الكونفدرالية بالفوز على الفتح الرباطي المغربي (1-0) ذهابًا، قبل أن تنتهي مباراة الإياب (0-0).

- البدري يخطف لقب الهداف

في النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، استطاع مالانجو أن يقدم مستوى لافت رفقة مازيمبي حيث افتتح سجل أهدافه في البطولة الإفريقية على مستوى الأندية أمام يونياو دو سونجو بتسجيله ثلاثة أهداف في مباراة انتهت لصالح بطل الكونغو (4-0).

وفي المباراة الأولى لمازيمبي بدور المجموعات استطاع مالانجو أن يسجل هدفين أمام وفاق سطيف في مباراة انتهت لصالح مازيمبي (4-1).

وواصل صاحب الـ25 عامًا أهدافه في المباراة الثانية لمازيمبي بدور المجموعات بعدما سجل هدفًا أمام الدفاع الحسني الجديدي المغربي في مباراة انتهت (2-0).

وفي المباراة الأخيرة لمازيمبي بدور المجموعات عاد اللاعب ليسجل مجددًا أمام الدفاع الحسني الجديدي في مباراة انتهت (1-1).

وظّل مالاونجو هدفًا للبطولة الإفريقية بعد خروج مازيمبي من دور ربع النهائي على يد أول أغسطس بتسجيله (7 أهداف) بالتساوي مع حميد أحداد لاعب الدفاع الحسني الجديدي السابق والزمالك الحالي، حتى جاء أنيس البدري لاعب التونسي ليصبح في صدارة الهدافين بتسجيله 8 أهداف.

- هداف الكونغو 

في الموسم الماضي، نجح مهاجم مازيمبي في الحصول على لقب هدافي الدوري الكونغولي بعدما سجل 15 هدفًا، كما يواصل مالانجو حفاظه على صدارة هدافي الدوري هذا الموسم بتسجيله أربعة أهداف بعد مرور 10 جولات من عمر الدوري.

- هدف وحيد

يمتلك مالاونجو مباراة دولية وحيدة مع منتخب بلاده الكونغو كانت أمام نيجيريا في مباراة ودية أقيمت في مايو الماضي، ونجح خلالها لاعب مازيمبي في تسجيل هدف رغم أنه شارك في 17 دقيقة فقط.

- الأفضل من أزارو 

يرى وكيل أعمال اللاعب أن مالانجو أفضل من المهاجم المغربي وليد أزارو لاعب الأهلي، قائلاً :"مالانجو أحد أفضل أثنين مهاجمين في أفريقيا، إنه أفضل من وليد أزارو".

وكشف وكيل اللاعب في تصريحات ليلا كورة :"نادي باتي بوريسوف من بيلا روسيا أبدى اهتمامه بضم اللاعب، وكذلك هناك أندية خليجية تحدثت معي بشأنه، ولكن الخليج ليس في خطتنا حاليًا، فلدينا خطة كبيرة نريد تنفيذها".

وأوضح: "لذلك علينا اختيار الفريق الصحيح في الوقت الصحيح، مالانجو من فئة الأهلي والزمالك، وبالمناسبة فهناك نادِ عملاق في مصر يريد ضمه بخلاف ".

اقرأ أيضًا

تقارير تفسر.. لماذا تواجد مالك مانشستر يونايتد في السعودية وسط مزاعم بيع النادي؟

اندبندنت: رامسي سينضم إلى بايرن ميونيخ في صفقة انتقال حر

استعان بلعبة أطفال... إيقاف حكم مباراة بسبب نسيانه "عملة معدنية"

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - محمود الخطيب يكثف اتصالاته لحسم ملف المدير الفني الجديد للأهلي موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز