أخبار عاجلة
حبس عاطل بحلوان لاتجاره في الهيروين -

رياضة عالمية الأربعاء على طريقة روني وفاجنر.. "التجاهل" يدفع سليمان لاعتزال اللعب الدولي

على طريقة روني وفاجنر.. "التجاهل" يدفع سليمان لاعتزال اللعب الدولي

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 08:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الأربعاء 14 نوفمبر 2018 08:19 م

بعدما فقد الأمل في الالتحاق بصفوف المنتخب المصري، قرر وليد سليمان صانع لعب فريق الأهلي بشكل مفاجىء اعتزال اللعب الدولي، معتبرًا أن قراره جاء لـ "رفع الحرج" عن المسؤولين، ولإنهاء حالة الجدل التي صاحبت عدم انضمامه لمنتخب بلاده مؤخرًا.

ويمر وليد سليمان بفترة توهج فني، حيث يعد العنصر الأبرز في صفوف الأهلي بالشهور الأخيرة، وقاد الفريق للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل خسارة اللقب لمصلحة التونسي.

وصاحب جدل كبير غياب سليمان عن صفوف المنتخب، سواءً في نهاية عهد المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رحل عن قيادة المنتخب المصري عقب نهائيات كأس العالم 2018، أو في عهد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الحالي للمنتخب المصري.

وأرجع البعض تجاهل وليد سليمان دوليًا إلى رغبة أجيري في الاعتماد على عناصر شابة، في ظل انتهاجه خطة لتأسيس جيل للمشاركة في كأس العالم 2022، وهو ما تسبب في عدم ظهور أسماء العديد من اللاعبين المتألقين بسبب تقدم أعمارهم، وأبرزهم سليمان البالغ من العمر 33 عامًا.

اعتزال وليد سليمان دوليًا بسبب تجاهل الجهاز الفني لمنتخب بلاده أعاد إلى الأذهان العديد من الحالات المشابهة عالميًا، حيث قرر العديد من اللاعبين المخضرمين الانسحاب من المشهد الدولي، بسبب ابتعادهم عن اختيارات مدربيهم.

وكان الإنجليزي المخضرم واين روني مهاجم دي سي يونايتد الأمريكي الحالي ونجم فريقي مانشستر يونايتد وإيفرتون سابقًا أبرز الأسماء التي انسحبت من المشهد الدولي بسبب تراجع أدوارها مع المنتخب.

وأعلن روني اعتزاله دوليًا العام الماضي، عقب استبعاده من قائمة المنتخب الإنجليزي في بعض المباريات، ورغم أن المهاجم التاريخي للمنتخب الإنجليزي ذكر في بيان إعلان اعتزاله الدولي أن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب بلاده تحدث إليه وأخبره نيته ضمه مجددًا، إلا أنه أكد أنه حسم قراره.

ويستعد روني للمشاركة في مباراة وداعية بقميص المنتخب الإنجليزي، عقب أكثر من عام من إعلان اعتزاله دوليًا، حيث من المنتظر أن يشارك في المواجهة الودية التي سيلعبها منتخب الأسود الثلاثة أمام نظيره الأمريكي على ملعب ويمبلي.

كما اعترض ساندرو فاجنر مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني على تجاهله من قبل يواكيم لوف المدير الفني للمانشافت، بإعلانه اعتزال اللعب الدولي في شهر مايو الماضي، بعدما خلت القائمة الألمانية المونديالية من إسمه، رغم تألقه بقميص بايرن في الموسم الماضي عقب انضمامه من هوفنهايم.

وقبل 11 عامًا أثار الكاميروني بيير وومي جدلًا واسعًا في بلاده بعدما أعلن اعتزاله اللعب الدولي بسبب تجاهله، واعتبر أنه أصبح معاقبًا بعد إهداره ركلة جزاء تاريخية أمام المنتخب المصري عام 2005، حرمت المنتخب الشهير بالأسود من التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بالأراضي الألمانية.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره التونسي بعد غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالأراضي الكاميرونية، وضمن المنتخبان تأهلهما رسميًا إلى النهائيات قبل جولتين من نهاية عمر التصفيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز