أخبار عاجلة
العثور على جثة طالب طافية بالبحر اليوسفي بملوي -

بعد ضياع الحلم الكبير .. من طاهر للخطيب والبدرى ومجلس ابو ريدة: يا قلبى لا تحزن.. الخاسر الوحيد

بعد ضياع الحلم الكبير .. من طاهر للخطيب والبدرى ومجلس ابو ريدة: يا قلبى لا تحزن.. الخاسر الوحيد
بعد ضياع الحلم الكبير .. من طاهر للخطيب والبدرى ومجلس ابو ريدة: يا قلبى لا تحزن.. الأهلى الخاسر الوحيد

بعد ضياع الحلم الكبير .. من طاهر للخطيب والبدرى ومجلس ابو ريدة: يا قلبى لا تحزن.. الخاسر الوحيد

لحظات وأحلام وردية عاشتها ورسمتها جماهير خلال الايام الماضية وبالتحديد عقب مباراة الذهاب أمام الترجى التونسى فى ذهاب نهائى دورى أبطال افريقيا لكرة القدم بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ولكن تلك الاحلام واللحظات الوردية اصطدمت بالواقع المرير الذى رسم هو الحزن على وجوه الجماهير ليصبح كابوسا حزينا سيتذكره كل أهلاوى بعد عشرات السنين .. 

أنها ليلة حزينة عاشتها الجماهير بعد الخسارة بثلاثية نظيفة فى مباراة الاياب أمام الترجى ليضيع الحلم الكبير وتنطفئ كلمات " التاسعة يا اهلى " .. وتضيع حلم الصورة التى بدأ البعض فى تجهيزها لوليد سليمان وهو يرفع كأس الأميرة الأفريقية ويطوف بها الملعب الاولمبي برادس .


غفل جمهور الاهلي المستوى الحقيقي للفريق الذي وصل لنهائي افريقيا بعد مباراة صعبة للغاية في نصف النهائي امام وفاق سطيف،والذي كان قريبا من توديع البطولة لولا تواجد لاعب كبير مثل وليد سليمان في ارض الجزائر.


مستوى الأهلي الحالي ليس وليد اللحظة ولم يأت من فراغ، انما هو نتيجة تراكمات عديدة منذ سنين،ولا يوجد شخص واحد مسئول عن هذا المستوى انما عدة أسباب وعدة أشخاص، يلخصها " صدى البلد " لكم على النحو التالي فى محاولة لوضع الحقيقة فى نصابها الصحيح ...


*محمود طاهر ومجلسه :


مجلس المهندس محمود طاهر يشهد له الجميع بانه كان يعمل لصالح النادي الاهلي سواء على الجوانب الانشائية او على الجوانب الفنية،ولكن كانت كارثة مجلس محمود طاهر هي التعامل مع النادي الاهلي على انه مجرد ناد استثماري،وليس انه اهم نادي في افريقيا ويجب ان يكون في الصدارة في جميع الاوقات.


وقع مجلس محمود طاهر في خطأ كبير عندما رضخ للعروض المالية الضخمة للاعبين أمثال ماليك إيفونا،ورمضان صحبي،ومحمود حسن تريزيجية،وأحمد حجازي ،وقررر حينها السماح لهؤلاء اللاعبين الريحل والخروج من جدران النادي الاهلي وذلك بسبب العائد المادي الكبير الذي سيعود للنادي بعد بيعهم.


وغفل المجلس السابق انه يتحتم عليه تعويض هؤلاء اللاعبون بمن هم افضل منهم او في مستواهم من اجل سد الفراغ الذي سيأتي عقب رحيلهم ،وهذا ما لم يحدث خاصة وان الادارة انشغلت في دوامة الانتخابات فيما بعد ،لتكون النتيجة خسارة دوري أبطال أفريقيا عام 2017 على يد فريق الوداد البيضاوي المغربي.

*حسام البدري :


المدير الفني الذي ترك الاهلي ورحل من قبل بسبب عروض مالية كبيرة افضل من ما كان يحصل عليه داخل جدران القلعة الحمراء،ولكن عاد من جديد في عهد المهندس محمود طاهر وكان يمنى نفسه بان يعود لتحقيق الالقاب من الفريق الاحمر من جديد.


وقع حسام البدري في اكبر خطأ يعاني منه النادي الاهلي حتى تلك اللحظة وذلك يتمثل في قائمة النادي الاهلي الافريقية والمحلية التي اختارها بمحض ارادته وبدون اي ارغام من مجلس الادارة عليه،بل انه اختار عدد من اللاعبين الذي يرى الجمهور بانها لا تستحق ارتداء القميص الاحمر ليكونو هم نجوم الصف الاول في النادي الأهلي مثل كريم نيدفيد وهشام محمد .


وفي النهاية رحل حسام البدري وترك للأهلي قائمة بها الكثير من العوار والذي عانى منها بعد ذلك الجهاز الفني الجديد بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

*محمود الخطيب ومجلسه


يوم 1 ديسمبر 2017 نجح "بيبو" اسطورة النادي الاهلي في ان يفوز بمعقد رئاسة النادي الاهلي بكامل قائمته في مشهد كان من ابرز مشاهد القلعة الحمراء عبر التاريخ وذلك بحصوله 20956 صوتا مقابل 13182 لصالح محمود طاهر.


كان لسان حال جماهير النادي الاهلي "أتى الفارس المغوار" اتى بيبو الذي سينتشل الاهلي من ما كان عليه وسيعود الاهلي الي امجاده من جديد.


ولكن لا يوجد اي شخص معصوم من الخطأ،فوقعت ادارة القلعة الحمراء بقيادة بيبو في مفهوم خاطئ وهو مستقبل الاهلي،غافلين عن حاضر الاهلي،غافلين عن قائمة الاهلي وحال الفريق الاول الذي يحتاج الي عين خبيرة ترصد ما به من اخطاء.


اتجه الاهلي مهرولًا بلجنة تعاقداته والقامات الكبيرة بلجنة الكرة الي دوري الدرجة الثانية باحثين عن المواهب الشابة التي من المفترض ان تدعم الاهلي في المستقبل،وهي رؤية صحيحة مستقبليًا ،ولكن على المدى القصير لن يشعر الجماهير الحمراء بثمارها.


فعقب خسارة اللقب الافريقي انصب غضب الجماهير على مجلس الادارة الذي لم يدعم صفوف الاهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بالعديد من اللاعبين المتميزين القادرين على ارتداء قميص الفريق الاحمر،واهمين انفسهم بان القائمة الحالية قادرة على ان تقود الفريق لاستعاده امجاده.

*هاني ابوريدة ومجلسه:


في مشهد هو الأغرب،وقف الاتحاد المصري لكرة القدم متمسك بدور المتفرج و الـ"شاهد مشافش حاجه" امام ضغط الاتحاد التونسي على الاتحاد الافريقي،واصدار العديد من البيانات من الجانب التونسي بحثًا عن حقوقهم المهدرة – وفق تصريحاتهم- في مباراة الذهاب امام الاهلي.


ونجح الاتحاد التونسي في تصدير الازمة الي العالم الرياضي العربي بأكمله مؤكدأ انه تعرض لظلم بين وعلى الاتحاد الافريقي ان يرد الحق الي اصحابه وهو ما حدث وتم حرمان الاهلي من اهم لاعبيه المغربي وليد ازارو، والافراج عن جماهير التونسي ومنحها حق دخول مدرج الفيراج،مع عدد من البيانات التي وصفت الاهلي بالمخطئ ووصفت كارتيرون بالمتواطئ.


كل هذا والاتحاد المصري بكامل اعضائه الذي اغلبهم لهم مناصب بالاتحاد الافريقي متفرجين فقط، مكتفين ببيان اعلامي مقتضب للتأكيد فيه على دعم النادي الاهلي.

وبين كل هذا يقف المشجع المتعصب يصب غضبه على الجميع ويؤكد "كلكم مخطئون لا استثني منكم احدا" ،لانه لم ير الا التفريط في عهد طاهر،ولم ير العين الخبيرة من البدري ،ولم ير التعويض في عهد الخطيب،ولم ير المساندة من الجبلاية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز