أخبار عاجلة
إعادة فتح السفارات.. الخليج يشرعن سلطة الأسد -

رياضة عالمية الجمعة صباحك أوروبي.. توتر في تونس.. تشيلسي يريد ويلسون.. ويويفا يغير موقفه من حكم الفيديو

رياضة عالمية الجمعة صباحك أوروبي.. توتر في تونس.. تشيلسي يريد ويلسون.. ويويفا يغير موقفه من حكم الفيديو
رياضة عالمية الجمعة صباحك أوروبي.. توتر في تونس.. تشيلسي يريد ويلسون.. ويويفا يغير موقفه من حكم الفيديو

صباحك أوروبي.. توتر في تونس.. تشيلسي يريد ويلسون.. ويويفا يغير موقفه من حكم الفيديو

الجمعة 09 نوفمبر 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل

جيرو ينهي صيام 5 أشهر

سجل الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي أول هدف له منذ 5 أشهر في شباك باتي باريسوف في بطولة الدوري الأوروبي. 

الهدف الذي سجله جيرو هو الأول له تحت قيادة الإيطالي ماوريسيو ساري، لينهي اللاعب الفرنسي المتوج بكأس العالم 5 أشهر من الصيام. 

روني يعود للأسود 

عاد النجم الإنجليزي واين روني إلى قائمة المنتخب الإنجليزي بقرار من المدرب جاريث ساوثجيت ليشارك ضد أمريكا ودياً، وكرواتيا في دوري أمم أوروبا. 

ساوثجيت أكد أن اللاعب واين روني يستحق نهاية طيبة لمسيرته في الملاعب رداً على الانتقادات التي وجهت له بعد قرار اختياره. 

بي بي سي

عقوبة ضد إيفرتون 

أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي عن عقوبة ضد إيفرتون بسبب مخالفة اللوائح والقوانين المتعلقة بالتفاوض مع اللاعبين الشباب. 

وأعلنت اللجنة عقاب إيفرتون بمنعه من التعاقد مع لاعبين شباب لمدة عامين، مع تغريمه نصف مليون جنيه إسترليني. 

ذا صن 

تشيلسي يُجهز 35 مليوناً لأجل ويلسون 

يعد نادي تشيلسي الإنجليزي مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني من أجل تقديم عرضاً رسمياً لنادي بورنموث من أجل التعاقد مع اللاعب كالوم ويلسون. 

ويسعى تشيلسي للتعاقد مع مهاجم ثالث بعد تذبذب مستوى الثنائي ألفارو موراتا وأوليفيه جيرو.

الصحافة الإسبانية

آس

نافاس يرفض كوستاريكا لاستغلال غياب كورتوا

اعتذر كيلور نافاس حارس مرمى عن الانضمام إلى منتخب كوستاريكا خلال التوقف الدولي القدم من أجل مواجهة تشيلي وبيرو، على أمل استغلال غياب تيبو كورتوا الذي سيشارك مع منتخب بلجيكا أمام أيسلندا وسويسرا.

ويرغب نافاس في الاستمرار مع في التدريبات تحت أعين المدير الفني المؤقت سولاري على أمل اقناعه باللعب أساسيًا بعدما خرج من حساباته في دوري الأبطال مؤخرًا وقرر الاعتماد بشكل أساسي على كورتوا بعدما بدأ اللاعب الكوستاريكي مباريات البطولة في الجولات السابقة.

ماركا

أندية كبرى ترتعد في دوري الأبطال

تعاني عدة أندية كبرى خلال بطولة دوري أبطال أوروبا من وجود شكوك بشأن التأهل إلى دور الـ16 قبل جولتين من ختام مرحلة المجموعات، وذلك عقب سلسلة من النتائج لم تسمح لأي منها بحسم التأهل.

ولم يتمكن ليفربول، سان جيرمان ونابولي من حسم التأهل ويظل أضعف فرق المجموعة ريد ستار يمتلك فرصة جيدة من أجل التأهل عن تلك المجموعة في ظل تقارب النقاط، كما يعاني توتنهام ويحتل المركز الثالث في مجموعة تضم الانتر وبرشلونة، وقد يغادر فالنسيا دور المجموعات بعد فوز مانشستر يونايتد على يوفنتوس الذي قلب المجموعة رأس على عقب.

سبورت

ميسي يحسم موقفه أمام

أصبح ليونيل ميسي قائد صاحب القرار النهائي بشأن مشاركته في المباراة المقبلة امام ريال بيتيس في الدوري الإسباني من عدمها، وذلك بعدما حدث جدل بشأن إمكانية المشاركة أمام انتر ميلان في دوري الأبطال، قبل أن يقرر بنفسه التواجد في المدرجات.

وسيترك الجهاز الطبي لميسي القرار بشأن المشاركة في مباراة ريال بيتيس الأحد المقبل بسبب الثقة في قدرتهم على حسم الأمر إن كان لديه بعض الآلام أو لا وذلك وفقًا لم سيحدث خلال تدريبات الجمعة والسبت، أما في حالة عدم شعوره بالراحة سينتظر حتى نهاية فترة التوقف الدولي.

موندو ديبورتيفو

اتجاه لاستخدام الـ"فار" في دوري الأبطال

تشير بعض التقارير إلى إمكانية استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بشكل مبكر عن الموعد المحدد من قبل، بحيث يتم الاعتماد على الـ"فار" بداية من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي.

وقرر الاتحاد الأوروبي في سبتمبر الماضي تأجيل الاعتماد على حكم الفيديو المساعد إلى الموسم المقبل لكن مع نجاح التقنية الجديدة في كأس العالم الماضية، ومع ظهور أخطاء للحكام يفكر الاتحاد الأوروبي في التعجيل باستخدام حكم الفيديو في دوري الأبطال.

الصحافة الإيطالية

جازيتا ديللو سبورت

جماهير ميلان

قامت الشرطة الإيطالية بالقاء القبض على عدد من جماهير ميلان قبل مباراة الفريق أمام ريال بيتيس بالدوري الأوروبي.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة قامت بالقبض على 20 من جماهير نادي ميلان بسبب وجود اشتباكات بين جماهير ميلان وريال بيتيس قبل مباراة الفريقين بالدوري الأوروبي.

وكانت الشرطة الإيطالية وفقًا للصحفية قد نشرت عناصرها في المدينة تحضيرًا لهذه المناسبة.

فوتبول

سحر مبابي

قال كالديو كوليبالي، لاعب نادي نابولي، إنه لم يكن في حاجة إلى جرعة سحرية لإيقاف مبابي لاعب باريس سان جيرمان في مباراة الفريقين بدوري الأبطال.

وقال كوليبالي: "لم أكن بحاجة إلى جرعة سحرية لإيقاف خطورة مبابي، لقد قمت فقط بعملي."

وكانت مباراة الفريقين قد انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

توتو سبورت

لينجارد يَسخر

سَخر لينجارد لاعب مانشستر يونايتد من البرتغالي رونالدو بعد مبارات الفريقين بدوري الأبطال.

وتمكن مانشستر يونايتد من الفوز على يوفنتوس بهدفين مقابل هدف بدوري الأبطال.

وشهدت المباراة تسجيل رونالدو لهدف واحتفل باستعراض عضلاته، وقام لاعب يونايتد بنشر صورة على انستجرام وكتب: "من يقوم بهذا بطريقة أفضل؟."

الصحافة الألمانية

بيلد

تجدد إصابة روبن

خرج الهولندي آريين روبن جناح بايرن ميونيخ، من مران الفريق الخميس، بعد 20 دقيقة، لتزيد الشكوك حول مشاركته في قمة الدوري الألماني يوم السبت أمام دورتموند.

وعقد روبن جلسة قصيرة مع مدرب الفريق نيكو كوفاتش، ومدرب اللياقة البدنية هولجر برويش، قبل أن يغادر المران.

وغاب روبن عن مباراة بايرن أمام أيك إثينا في دوري الأبطال مساء الأربعاء، بعد إصابته في الركبة.

هوميلز يستعيد ذكرياته في دورتموند

أثنى ماتس هوميلز مدافع بايرن موينخ، على أداء منافسه في البوندسليجا دورتموند متصدر ترتيب الدوري، قبل مواجهة القمة المقرر أن تجمعهما يوم السبت المقبل.

وقال هوميلز في تصريحات نقلتها "كيكر": "الأجواء في دورتموند تذكرنا بأول سنوات مع يورجن كلوب، أستمتع بمشاهدة هذه الأجواء".

وعن منافسه قال مدافع دورتموند السابق خلال الفترة من 2008 حتى 2016، قبل الانضمام لبايرن: "بالنسبة لنا سيكون اختبارا صعبا، المهم لنا هو روح الفريق، ولا يوجد فريق في العالم ليس له نقاط ضعف".

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

توتر شديد في تونس قبل نهائي والأهلي

لا تزال ضربتي الجزاء اللتين تم احتسابهما للنادي الأهلي في ذهاب النهائي في ذاكرة التوانسية الذين قضوا أسبوعا في تركيز، وغضب.

واتهم الجانب التونسي الحكم الجزائري مهدي عبيد ببيع المباراة، وكذلك وليد أزارو لاعب النادي الأهلي الذي أقدم على قطع قميصه للتأثير على الحكم، ليصدر الكاف ضده قرار بالايقاف مباراتين. كذلك شكا التوانسية من تفتيش الاتوبيس الخاص باللاعبين قبل دخول الملعب المهيب في برج العرب.

كما ادعى باتريس كارتيرون المتوج بدوري الأبطال مع مازيمبي عام 2015، أنه تعرض للاعتداء من أحد لاعبي .

والتقى الأهلي والترجي في مرحلة المجموعات وانتهت ذهابا سلبيا دون أهداف، فيما فاز الأهلي في العودة بهدف نظيف، وكذلك سبق وأن التقى الفريقان في نهائي 2012 في مباراة أقل توترًا ونجح الأهلي في التتويج من ملعب رادس بالفوز (2-1) بعد التعادل ذهابا (1-1).

جيرو ينهي صيامه التهديفي

قاد أوليفيه جيرو فريقه تشيلسي الإنجليزي إلى عبور دور المجموعات بالدوري الأوروبي والتأهل لدور الـ32.

وأحرز جيرو هدف فوز فريقه بملعب باتي بوريسوف، بعد صيام تهديفي لمدة 13 ساعة و14 دقيقة خاضها اللاعب دون إحراز أهداف.

ويرجع آخر هدف أحرزه جيرو إلى يوم 6 مايو في مرمى ليفربول، ليقود فريقه لعبور مرحلة المجموعات قبل جولتين من نهايته

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة مدوية تذهل السلطات البرازيلية بشأن حساب رونالدينهو البنكي
التالى الوفد رياضة - شاهد.. تشيلسي إلى ربع نهائي كأس الرابطة عبر ديربي كاونتي موجز نيوز