أخبار عاجلة
نادي مجلس الدولة يكرم شهداء الوطن بسوهاج -

قبل النهائي.. التونسي يحشد أسلحته استعدادًا للأهلي.. أبرزها اليعقوبي والجويني

قبل النهائي.. التونسي يحشد أسلحته استعدادًا للأهلي.. أبرزها اليعقوبي والجويني

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 11:46 صباحاً كتب: منة عمر

الأربعاء 7 نوفمبر 2018 11:13 ص

اقترب طرفي نهائي دوري أبطال أفريقيا (الأهلي المصري والترجي التونسي) من إتمام استعدادتهما لخوض إياب البطولة المقرر لها يوم الجمعة المقبل على الملعب الأولمبي برادس.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب برج العرب في الاسكندرية الجمعة الماضي انتهت لصالح الأهلي بثلاثية مقابل هدف ما يعني أن الفريق الأحمر بحاجة للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف ليحسم اللقب.

بعثة الأهلي برئاسة محمود الخطيب وصلت إلى تونس أمس وخاض الفريق تدريبه الأول مساءً استعدادًا للمباراة النهائية، على الجانب الاخر طوى التونسي صفحة مباراة برج العرب بما حملته المباراة من مشاهد وأحداث انتهت بإيقاف المهاجم المغربي وليد أزارو لاعب الأهلي مباراتين على خلفية واقعة تمزيق القميص والتي أقر الاتحاد الأفريقي بأنها سلوك غير رياضي لتتم معاقبته. 

عودة بن محمد

وبحسب ما تناولته الصحف التونسية صباح اليوم فإن ينوي قلب الأوضاع في مباراة الإياب والتسلح بعاملي الأرض والجمهور إلى جانب عودة المصابين أمثال أيمن بن محمد وهيثم الجويني.

ووفقًا لما أكدته جريدة الصباح التونسية فإن بن محمد الظهير الأيسر لباب سويقة تواجد في تدريبات فريقه ليؤكد جاهزيته وتعافيه من الإصابة التي أبعدته عن خوض مباراة الذهاب في برج العرب.

بن محمد أحد الركائز الأساسية للفريق التونسي لما يتمتع به من إمكانيات بدنية وفنية هائلة خاصة خلال المباريات التي شارك بها خلال البطولة هذه النسخة.

جاهزية اليعقوبي والجويني

أظهر المدافع محمد علي اليعقوبي جاهزيته هو الاخر خلال تدريبات الفريق، خاصة وأنه سيكون البديل المحتمل لسد فراغ شمس الدين الذوادي الذي سيغيب عن المباراة بسبب الإيقاف.

من ناحية أخرى انتظم هيثم الجويني في مران باب سويقة بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به قبل ساعات قليلة من خوض مباراة الذهاب في برج العرب ليغيب عن المباراة، ومن المحتمل أن يستعين معين الشعباني المدير الفني لفريق الدم والذهب بخدمات الجويني لتعويض تراجع أداء طه ياسين الخنيسي خلال البطولة.

العامل البدني

بحسب ما تناولته الصحف التونسية فإن الشعباني يعمل على رفع الأداء البدني للاعبيه، لافتًا إلى أنه سيكون أحد العوامل الحاسمة لنتيجة المباراة.

وأوضحت الصباح التونسية أن المعد البدني للفريق التونسي محمد صبري البوعزيزي يقوم بعمل كبير مع اللاعبين لرفع معدلات الأداء البدني قبل المباراة والذي ظهر جليًا خلال مباراة إياب نصف النهائي أمام بريميرو دي أوجستو الأنجولي، لافتة إلى أنه كان احد أسباب فوز الفريق.

اقرأ أيضًا

لاعب : نريد تكرار مباراة أول أغسطس مع الأهلي.. مهمتنا في رادس صعبة ولكن

بالفيديو.. معلول يتحدث عن.. الحكم الجزائري.. مباراة .. وصفقة يريدها للأهلي

منهم 9 قنوات مفتوحة.. الكاف يعلن 27 محطة ناقلة لنهائي الأهلي والترجي

الأهلي يحتج على إيقاف أزارو.. ويبدي "دهشته" من 4 أمور

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 9 قنوات مفتوحة تنقل لقاء الأهلى والترجى فى نهائى أفريقيا..تعرف عليها
التالى الوفد رياضة - شاهد.. تشيلسي إلى ربع نهائي كأس الرابطة عبر ديربي كاونتي موجز نيوز