أخبار عاجلة

رياضة عالمية السبت تقرير.. في نهائيات رادس.. مباراة الهدف الوحيد ولقب من 3 محاولات

تقرير.. في نهائيات رادس.. مباراة الهدف الوحيد ولقب من 3 محاولات

السبت 03 نوفمبر 2018 02:46 صباحاً كتب: أحمد فاروق

السبت 3 نوفمبر 2018 12:01 ص

لا يتفاءل محبو فريق التونسي كثيرًا بمواجهات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي يخوضها العملاق التونسي وسط جماهيره في الملعب الأوليمبي برادس، حيث نجح في رفع الكأس مرة وحيدة خلال ثلاث محاولات سابقة خاض خلالها إياب النهائي وسط جماهيره.

وخسر في مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الأهلي المصري، وسط جماهيره الأخير بستاد برج العرب في ، لينتظر الفريقان مواجهة الإياب في التاسع من نوفمبر الجاري على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.

ولعب مواجهتين نهائيتين على ملعبه "ستاد المنزه" قبل إنشاء الملعب الأوليمبي الأشهر في الأراضي التونسية، وفاز في واحدة عام 1994 على المصري بنتيجة 3-1، بعد تعادله ذهابًا 0-0 ليتوج باللقب الأول، بينما خسر الثانية بركلات الترجيح أمام الرجاء المغربي، بعد التعادل ذهابًا وإيابًا 0-0 عام 1999.

وخاض أول مواجهة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وسط جماهيره أمام مازيمبي الكونغولي عام 2010، ودخل المواجهة بمعنويات محطمة، بعد خسارته ذهابًا بخماسية نظيفة، ليتعادل 1-1 ويفوز منافسه بسهولة باللقب.

لعب مواجهة إياب نهائي البطولة القارية مجددًا وسط جماهيره في الموسم التالي، بعدما تعادل ذهابًا 0-0 مع الوداد المغربي، لكنه نجح في الفوز بالمواجهة بهدف نظيف، وتوج باللقب للمرة الأولى في رادس والثانية في تاريخه.

للعام الثالث على التوالي تأهل إلى المواجهة النهائية بدوري أبطال أفريقيا، وخاض المواجهة أيضًا وسط جماهيره في رادس، حيث استقبل الأهلي المصري عام 2012 بعد تعادلهما ذهابًا 1-1، لكن الأهلي نجح في الفوز 2-1، وانتزع الكأس وسط جماهير .

لم ينجح في ثلاث نهائيات متتالية وسط جماهيره في تسجيل أكثر من هدف وحيد، كان كافيًا في مناسبة للتتويج، بينما خسر اللقب في مناسبتين، إلا أنه أصبح مضطرًا لتسجيل أكثر من هدف في مواجهته المقبلة، حيث سيعلن تسجيل هدفًا وحيدًا عن تتويج الأهلي رسميًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علاء ميهوب يكشف عن احتياجات الاهلي المقبلة.. فيديو
التالى شريف إكرامي: شوط الحسم في رادس 9 نوڤمبر موعدنا