الوفد رياضة - مجلس النواب يتصدى لفوضى اللجنة الأوليمبية موجز نيوز

مجلس النواب يتصدى لفوضى اللجنة الأوليمبية[real_title] الدكتور علي عبد العال
كتب - أكرم عبدالغنى:

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إن الدولة لن تسمح أن تتحول اللجنة الأوليمبية المصرية إلي دولة داخل الدولة وأنه علي وزير الشباب والرياضة أن يطبق أحكام قانون الرياضة وأنه في حالة التقاعس عن تطبيق القانون فإنه معرض للمساءلة أمام البرلمان.

وأضاف أن قانون الرياضة الذى وافق عليه مجلس النواب وصدق عليه رئيس الجمهورية وصدر في الجريدة الرسمية عرف اختصاصات اللجنة الأوليمبية بأنه في المسائل الفنية البحتة التى تختص بممارسة شئون الرياضة داخل الملاعب الرياضية، وأن القانون عرف الجهة الإدارية التى تتولي الإشراف علي

الملاعب الرياضية طبقا لقانون الرياضة وهي ممثلة في وزير الشباب والرياضة والجهات التابعة له، وقال لايجوز أن تتدخل اللجنة الأوليمبية في أى هيئة من الهيئات الإدارية إطلاقا.

وجاءت كلمات رئيس مجلس النواب في الجلسة الصباحية اليوم تعقيبا علي بيانات عاجلة ألقاها النائب علاء عابد والنائب مرتضي منصور حول تصريحات منسوبة لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بأنه ليس معنيا بعد بتطبيق قانون الرياضة.

وحذر عبد العال مما اسماه تجاهل هيئات ومؤسسات تطبيق قانون

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الرياضة وقال إن القانون هو قانون من قوانين الدولة وعلى كل شخص وهيئة ومؤسسة في الأراضي المصرية أن تطبق القانون ومن لا يطبق أحكام القانون جريمة جنائية ولا يعني إطلاقا أن الهيئة تخرج عن نطاق تطبيق القانون.

وأضاف "هناك فرق بين استقلال هيئة والاستقلال بالهيئة ولن تسمح الدولة ولا البرلمان بفكرة وجود دولة داخل الدولة". وأضاف عبد العال "الدولة المصرية تبسط سيادتها على كل المؤسسات على أراضيها برا وبحرا وجوا ومن يدعي أنه مدعوم من أي هيئة دولية ليس له مكان على الاراضى المصرية".

وقال عبد العال، اللجنة الأوليمية تختص بالشئون الرياضية الفنية مطالبا وزير الشباب والرياضة بتطبيق القانون مضيفا "أي وزير يتقاعس عن تطبيق القانون يتعرض للمساءلة داخل القاعة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى