أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. .. مدة غياب ميلنر.. وزيدان وفينجر وكونتي مرشحون لتدريب بايرن وريال مدريد

صباحك أوروبي.. .. مدة غياب ميلنر.. وزيدان وفينجر وكونتي مرشحون لتدريب بايرن وريال مدريد
صباحك أوروبي.. .. مدة غياب ميلنر.. وزيدان وفينجر وكونتي مرشحون لتدريب بايرن وريال مدريد

صباحك أوروبي.. .. مدة غياب ميلنر.. وزيدان وفينجر وكونتي مرشحون لتدريب بايرن وريال مدريد

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

زيدان وفينجر على رادار بايرن

دخل الفرنسيان زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق الإسباني وآرسين فينجر المدير الفني السابق لفريق آرسنال الإنجليزي قائمة المرشحين لخلافة الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، في حالة رحيله عن منصبه.

ويمر العملاق الألماني بأوقات صعبة، بعد انطلاقة هزيلة في الموسم الجديد، حيث تراجع للمركز الخامس في جدول ترتيب دوري الدرجة الألماني، بعدما خسر مواجهتين وتعادل في أخرى خلال المواجهات السبعة الأولى.

تشيلويل يظهر

دخل ظهير ليستر سيتي الصاعد بين تشيلويل قائمة المنتخب الإنجليزي قبل مواجهة كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية يوم الجمعة المقبل، بسبب الأزمة التي ضربت مركز الظهير الأيسر في الأيام الأخيرة.

وعانى جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي من غياب الثنائي لوك شو لاعب مانشستر يونايتد وداني روز لاعب توتنهام هوتسبر بسبب الإصابة، ليستعين بلاعب ليستر سيتي.

ديلي:

معقل توتنهام يحتضن البرازيل

خاض المنتخب البرازيلي تدريباته على ملعب خاص بفريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي في العاصمة البريطانية لندن، عقب تجمع لاعبيه استعدادًا للمنافسات الدولية التي ستجري في الأسبوع المقبل.

ويخوض المنتخب البرازيلي للسفر إلى الأراضي السعودية لخوض منافسات بطولة السعودية الودية بعد أيام، والتي تضم إلى جانب أصحاب ومنتخب السليساو الأرض منتخبي الأرجنتين والعراق.

مورا يعود بعد غياب عامين

عاد البرازيلي لوكاس مورا لاعب فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي للظهور في قائمة منتخب بلاده بعد غياب استمر لعامين، بفضل المستويات المميزة التي قدمها بقميص فريق العاصمة الإنجليزية مؤخرًا.

واقتصر ظهور مورا بقميص المنتخب البرازيلي خلال السنوات الخمسة الأخيرة على ثلاث مواجهات لعبها بديلًا، قبل أن يدعم قائمة السليساو التي ستتوجه للعب أمام السعودية والأرجنتين في الرياض وجدة على الترتيب.

تيليجراف:

ميلنر يغيب لشهر

تلقى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي صدمة جديدة، حيث تمتد فترة غياب جيمس ميلنر نجم الفريق الإنجليزي لما يقرب من شهر، بعد سقوطه مصابًا خلال مواجهة فريقه امام مانشستر سيتي.

ورغم الدور الكبير الذي يلعبه ميلنر، إلا أن التعاقدات الجديدة وأبرزها الغيني نبي كيتا والبرازيلي فابينيو ستطمئن كلوب كثيرًا، في ظل الضغط الكبير الذي يعيشه الفريق الذي ينافس على صدارة جدول ترتيب بريميرليج، وصدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

الصحف الإسبانية:

آس:

هازارد: اللعب لريال مدريد هو حلمي

أزال الدولي البلجيكي ايدين هازارد، لاعب تشيلسي الإنجليزي أي شك في تصريحات لوسائل الإعلام المختلفة بعد فوز فريقه ضد سوثهامبتون (0-3).

وسلطت صحيفة آس الإسبانية، الضوء على تصريحات هازارد، والتي ذكر خلالها:" " هو أفضل ناد في العالم ، لا أريد أن أكذب ، (اللعب لريال مدريد) هو حلمي منذ أن كنت طفلاً".

وأضاف:" أحيانا أستيقظ في الصباح، وأعتقد أنني أريد ترك تشيلسي، وأحيانا أعتقد أنني أريد أن أبقى، إنه قرار صعب".

وتابع:" لدي حلم وأريد أن يتحقق ذلك قلت مرات عديدة".

واوضحت الصحيفة ان اللاعب البلجيكي خلال العامين الماضيين ، أظهر علناً رغبته في اللعب في .

وأشارت إلى أن علاقة هازارد بريال مدريد تقتصر حاليا فقط على الإشاعات والبيانات، في ظل المستوى المميز للاعب يعيش أفضل لحظاته في تشيلسي .

ماركا:

يسيطر على قائمة المرشحين الثلاثين للفوز بالكرة الذهبية 2018

سلطت صحيفة ماركا الإسبانية الضوء على تواجد بقوة في قائمة المرشحين الثلاثين للفوز بالكرة الذهبية 2018، حيث تواجد 8 لاعبين من الملكي.

وسيتم الإعلان عن الأفضل في العالم في حفل يوم 3 ديسمبر القادم في مقر الجريدة في باريس.

ودخل كل من جاريث بيل وبنزيمة وكورتوا وإيسكو ومارسيلو ومودريتش وفاران، ورامموس في منافسة للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018.

واوضحت الصحيفة، أن القائمة ضمت أيضا البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللاعب السابق لريال مدريد، والذي يختار مرة أخرى إلى هذه الجائزة لنجاحاته مع على الرغم من تواجده في يوفنتوس.

وعلى النقيض تواجد بثلاث لاعبين ليونيل ميسي ولويس سوارز وراكيتيتش، وهو ما يعد اقل من المواسم الماضية.

موندو ديبورتيفو:

كارفخال يتذكر ذكريات طفولته مع نيمار

تحدث داني كارفاخال، الظهير الأيمن لريال مدريد، عن ذكرياته في الطفولة مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث كان لاعب باريس سان جيرمان في اكاديمية .

ونشرت صحيفة موندو ديبروتيفو تصريحات لكارفخال خلال حديثه لمجلة ليبيرو، حيث تحدث عن تواجد نيمار معه في اكاديمية عام 2002.

وأوضح كارفخال، أنهم في تلك الأثناء أبلغوهم داخل أكاديمية بأن نيمار سيبقى معهم والذي كان وقتها جزء من الفريق الأبيض.

وأشار إلى أنه لا يزال يتذكر نيمار بشكل مثالي حتى الآن رغم مرور السنين على تلك الواقعة، والجميع وقتها كان سعيد بتواجده معهم.

واختتم :" كنا سعداء للغاية لأنه سيبقى ، ولكن في النهاية لا يبقى مع .

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللو سبورت

يوفنتوس وباريس الأفضل في أوروبا حاليًا 

نشرت الصحيفة تقريرًا لترتيب الأندية الافضل في الدوريات الـ 5 الكبرى الأوروبية حاليًا ووضعت يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي في الصدارة. 

الصحيفة اعتمدت في الترتيب على عدد النقاط التي حققها كل فريق وعدد الأهداف التي سجلها بعد مرور 8 جولات من عمر مسابقة الدوري وجاء الترتيب كالتالي: 

1- باريس سان جيرمان 27 نقطة 

2- يوفنتوس 24 نقطة 

3- تشيلسي وليفربول ومان سيتي 20 نقطة 

كوريري ديلو سبورت:

دي فرانشيسكو: دزيكو في طريقه ليصبح الهداف الأفضل في تاريخ روما 

أشاد المدير الفني لروما الإيطالي دي فرانشيسكو بما يحققه مهاجمه البوسني إيدين دزيكو وبالمستوى الرائع الذي وصل إليه. 

دي فرانشيسكو في تصريحات نقلتها الصحيفة أكد أن دزيكو إذا استمر على نفس المنوال والمردود الذي يقدمه سيصبح المهاجم والهداف الأفضل في تاريخ النادي الإيطالي .

وانهى المدير الفني للذئاب تصريحاته مؤكدًا أن دزيكو سعيد جدًا في روما هو وزوجته وبالتالي فإنه سيقوم بتجديد عقده قريبًا جدًا ليستمر وقت أطول بين جدران النادي. 

توتو سبورت:

كونتي مرشح لتدريب الريال

نشرت الصحيفة الإيطالية تقارير تفيد بأن المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي مرشح لخلافة خولين لوبتيجي في .

الصحيفة استندت لتقارير إسبانية أشارت إلى عدم رضا إدارة بطل أوروبا عن مردود الفريق هذا الموسم وانها تبحث في أمر استمرار المدير الفني الإسباني لوبتيجي حال استمرار تواضع نتائج الفريق.

وأكدت الصحيفة أن كونتي يعد هو الإسم الأبرز أمام إدارة الريال لقيادة الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد رحيله مطلع الموسم الحالي من قيادة تشيلسي الإنجليزي بعدما قاده لتحقيق البريميرليج وكأس انجلترا في الموسمين اللذين قضاهما في انجلترا.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

هل يسجل باكو 186 هدفًا؟

قد يسجل باكو ألكاسير مهاجم بوروسيا دورتموند 186 هدفًا هذا الموسم حال استمرار معدله التهديفي الرائع، حيث يسجل هدفًا في كل 13.5 دقيقة، بعدما دوّن ستة أهداف خلال 81 دقيقة لعب بالبوندسليجا.

وقال مايكل زورك، المدير الرياضي لـ"BVB" عن معدل الـ13.5 دقيقة للمهاجم المعار من : "ليس من قبيل الصدفة، باكو لديه تقنية تسديد رائعة، الكرة تطير في الهواء وتسكن الشباك كالحجر".

دويتشه فيله

استدعاء إيمري كان

استدعى يواكيم لوف، المدير الفني لألمانيا، إيمري كان، لاعب وسط يوفنتوس، لقائمة المنتخب استعدادا للمباراتين المقبلتين أمام هولندا وفرنسا يوما 13 و16 أكتوبر الجاري بدوري الأمم الأوروبية.

جاء هذا بعد استبعاد الثنائي أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي وكاي هافيرتز لاعب وسط باير ليفركوزن للإصابة، بجانب ماركو ريوس لاعب بوروسيا دورتموند الذي خرج من القائمة الأحد بعد إصابته في الركبة.

دير شبيجل:

تغريم آينتراخت فرانكفورت

قررت المحكمة الرياضية بالاتحاد الألماني لكرة القدم تغريم نادي اينتراخت فرانكفورت مبلغ 22 ألف يورو بسبب سلوك الجماهير.

جاء هذا بسبب سلوك الجماهير في مباراة أولم يوم 18 أغسطس في كأس ألمانيا، وكذلك خلال مباراة بوروسيا دورتموند بالبوندسليجا يوم 14 سبتمبر.

الصحافة الفرنسية:

باييه بدلا من فقير

استدعى ديدييه ديشامب، المدير الفني لفرنسا، ديميتري باييه، لاعب وسط مارسيليا، لقائمة المنتخب استعدادا للمباراتين المقبلتين أمام آيسلندا وألمانيا يوما 11 و16 أكتوبر الجاري بدوري الأمم الأوروبية.

باييه الذي لم يشارك مع منتخب الديوك في مونديال روسيا 2018، سيعوض غياب نبيل فقير لاعب وسط ليون الذي تعرض لإصابة في كاحل قدمه اليسرى يوم الأحد في مباراة باريس سان جيرمان.

ليكيب:

17 أكتوبر.. مبابي يعود إلى مسقط رأسه

سيعود الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، إلى مسقط رأسه بلدة بوندي بضواحي باريس التي نشأ بها، بعد مباراة ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية.

لأول مرة منذ تتويجه بطلا للعالم مع منتخب فرنسا، سيتواجد مبابي يوم 17 أكتوبر الجاري بعد الظهر في ملعب ليو لاجراندي، الذي بدأ فيه مشواره.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز