أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. القطعة الناقصة في ليفربول.. ولوبيتيجي في أمان

صباحك أوروبي.. القطعة الناقصة في ليفربول.. ولوبيتيجي في أمان
صباحك أوروبي.. القطعة الناقصة في ليفربول.. ولوبيتيجي في أمان

صباحك أوروبي.. القطعة الناقصة في ليفربول.. ولوبيتيجي في أمان

الاثنين 08 أكتوبر 2018 05:46 مساءً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ميرور:
القطعة الناقصة في ليفربول

قال جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق والمحلل الحالي أن هناك لاعب واحد يفتقده ليفربول ليصبح تشكيله مثاليًا، ويمنحه حلولًا أفضل خلال المواجهات، بعدما عانى الفريق على الصعيد الهجومي خلال المواجهات السابقة.

وصرح النجم السابق أن جميع لاعبي خط وسط ليفربول يتمتعون بشخصية كروية متشابهة للغاية، ولا يختلف آداؤهم كثيرًا، مضيفًا أن الفريق يحتاج إلى اللاعب رقم 10، وضرب مثالًا بالإسباني ديفيد سيلفا والأدوار التي يقوم بها مع مانشستر سيتي.

ديلي ميل:
استدعاء دانك

قرر جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي استدعاء لويس دانك مدافع فريق برايتون للانضمام لقائمة منتخب بلاده، استعدادًا لمواجهتي كرواتيا وإسبانيا، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وحظي دانك بشرف الاستدعاء لمنتخب بلاده للمرة الأولى طوال مسيرته، حيث يراقبه ساوثجيت منذ فترة طويلة، وقرر ضمه بدلًا من جيمس تاركوفسكي الذي يغيب بسبب الإصابة.

لوفرين الأفضل

في مواجهته الأولى في بريميرليج بعد غياب بسبب الإصابة، قدم الكرواتي ديان لوفرين مدافع ليفربول آداءً مميزًا خلال قمة الجولة الثامنة بمنافسات بريميرليج، واستحق أن يكون بطلًا للمباراة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف بين ليفربول ومانشستر سيتي.

ونال لوفرين تقييم 8.5 من الصحيفة، وهو التقييم الأعلى بين جميع لاعبي الفريقين، بينما جاء جون ستونز مدافع مانشستر سيتي في المركز الثاني، ونال 8 نقاط، بعدما تألقه بدوره بشكل واضح.

تيليجراف:
سمعة فيرناندينيو تنقذه

قدم الحكم المخضرم مارتن أتكنسون آداءً مميزًا خلال إدارته لقمة الجولة الثامنة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بتعادل ليفربول ومانشستر سيتي بدون أهداف، إلا ان استثناءً وحيدًا شاب إدارته المميزة للمواجهة.

استحق البرازيلي فيرناندينيو لاعب مانشستر سيتي بطاقة حمراء مباشرة بعد التحامه العنيف مع السنغالي ساديو ماني، إلا أن سمعة فيرناندينيو كلاعب لا يقوم بأفعال غير نظيفة ربما هي ما أنقذه من قرار قوي من حكم اللقاء.

الصحافة الإسبانية
ماركا
لوبيتيجي في أمان

لم يخفي فلورنتينو بيريز رئيس الإسباني غضبه بعد الخسارة التي تعرض لها أمام ألافيس واستمرار سلسلة النتائج السلبية بالنسبة للفريق، غير أن هذا لن يكون له تأثير على مستقبل جولين لوبيتيجي.

بدأت بعض الأصوات داخل تطالب برحيل لوبيتيجي عن تدريب الفريق، فيما يرى البعض الآخر أن الموقف مشابه للموسم الماضي حين بدأ زين الدين زيدان بشكل سيئ ثم حقق دوري أبطال أوروبا في النهاية.

سبورت
ميسي ينهي صيامه

أنهى ليونيل ميسي قائد حالة الصيام عن تسجيل الأهداف التي عانى منها في زيارته الخارجية ببطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي.

وأحرز ميسي هدف التعادل لصالح في مرمى فالنسيا على ملعب المستايا، ليمنح الفريق نقطة بالمباراة بالرغم من أن الفريق لم يحقق الفوز في اخر 4 مباريات بالدوري.

سواريز أفضل شريك لميسي

أصبح لويس سواريز مهاجم أفضل شريك في الهجوم لليونيل ميسي بعدما صنع اللاعب الأوروجوياني 27 هدفًا لقائد الفريق الكتالوني، وتفوق على داني ألفيس المدافع الأيمن السابق للفريق.

وصنع سواريز هدف التعادل لميسي في مرمى فالنسيا، ليحل بديلًا للاعب البرازيلي الذي صنع لميسي 26 مباراة في بطولة الدوري الإسباني على مدار تاريخهما.

موندو ديبورتيفو
يتنازل عن الصدارة

تنازل عن صدارة الدوري الإسباني بعد التعادل مع فالنسيا بنتيجة 1-1، وأكمل مسيرة 4 مباريات متتالية بدون احراز أي هدف، ليمنح صدارة جدول الترتيب إلى إشبيلية.

وأصبح في المركز الثاني برصيد 15 نقطة، بينما أصبح رصيد إشبيلية الذي فوز على سلتا فيجو 16 نقطة.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديلو سبورت
أنشيلوتي: سنقاتل حتى النهاية

يرى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق نابولي أن فريقه قادر على منافسة يوفنتوس حتى نهاية مسابقة الدوري الإيطالي.

وأضاف :"رغم صعوبة البداية إلا أن الفريق ظهر شخصيته بل نستيطع المنافسة والقتال مع يوفنتوس حتى النهاية".

أمنية إنسيني

عبّر لاعب نابولي لورنزو إنسيني عن أمنيته في مشاركة لاعب الوسط صاحب الأصول البرازيلية ألان ماركيز مع المنتخب الإيطالي بدلاً من البرازيلي.

وقال إنسيني :"سأكون سعيدًا إذا لعب ألان لصالح المنتخب الإيطالي فهو يمتلك العزيمة وسيكون مفيد للآزوري، إنه قرار الشخصي لكنيي أتمنى أن يختار المنتخب الإيطالي".

توتو سبورت
مهاجم جنوى يُعادل رقم فييري

تمكن البولندي كريستوف بياتيك مهاجم جنوى من معادلة رقم كريستيان فييري لاعب إنتر ميلان الأسبق والذي حققه في موسم (2002 - 2003).

واستطاع المهاجم البولندي أن يسجل في سبع مباريات متتالية في الدوري الإيطالي بعدما أحرز هدفًا في مباراة فريقه أمام بارما في المباراة التي جاءت ضمن المرحلة الثامنة.

صراع بين دورتموند وبايرن على موهبة روما

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن وجود رغبة من ناديي بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ حول ضم الجناح التركي سينجير أوندير.

وبحسب الصحيفة الإيطالية، فإن صاحب الـ21 عامًا سيكون أحدث الصراعات بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

الصحافة الألمانية
بيلد
ألابا يغيب

سيغيب النمساوي الدولي ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ عن منتخب بلاده في الفترة المقبلة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام بروسيا مونشنجلادباخ والتي انتهت لصالح الأخير (3-0).

ويعاني ألابا من تمزق بسيط في أوتار الركبة إلا أن النادي البافاري سيستيعد خدمات صاحب الـ26 عامًا أمام فولفسبورج في مباراة من المقرر أن تقام في 20 من الشهر الجاري.

كوفاتش يقاتل

أصبح الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ في صراع للقتال على البقاء في منصبه خلال الفترة المقبلة بعد النتائج التي حققها الفريق البافاري مؤخرًا سواء محليًا أو قاريًا.

وأضافت الصحيفة، أن المدرب الكرواتي أصبح استمراره مع بطل ألمانيا محل شك بعد الخسارة العريضة التي تلقاها بايرن من مونشنجلادباخ.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
مبابي يشتعل في 13 دقيقة

استطاع كيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان أن يقود فريقه للفريق على أوليمبيك ليون في الدوري الفرنسي بعدما أحرز 4 أهداف في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-0.

المراهق الفرنسي أبدع في مواجهة مرمى ليون وأحرز 4 أهداف خلال 13 دقيقة فقط، خلال اللقاء الذي شهد طرد لاعب من كل فريق خلال الشوط الأول.

لو فيجارو
إصابة فقير

تعرض نبيل فقير لاعب أوليمبيك ليون الفرنسي للإصابة خلال مباراة باريس سان جيرمان بعدما تعرض للضرب في الكاحل من جانب تيجو سيلفا مدافع فريق العاصمة الفرنسي.

قرر المدير الفني لأوليمبيك ليون استبدال نبيل فقير بعد 7 دقائق فقط من بداية المباراة التي انتهت بخسارة فريقه بخمسة أهداف نظيفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رغم الخسارة.. تييري هنري يكشف مكاسبه في مباراة موناكو
التالى الوفد رياضة - خلال ساعات.. مرتضى منصور يعلن قرارات هامة في مؤتمر صحفي موجز نيوز