أخبار عاجلة

"السوبر حلالك".. كيف تابعت الصحف السعودية فوز على الهلال؟

"السوبر حلالك".. كيف تابعت الصحف السعودية فوز على الهلال؟

الأحد 07 أكتوبر 2018 11:46 صباحاً كتب: منة عمر

الأحد 7 أكتوبر 2018 10:30 ص

حقق الفريق الأول بالزمالك أول ألقابه خلال الموسم الحالي بعد الفوز على الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود ضمن بطولة كأس السوبر المصري السعودي (كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح ).

سجل هدفي فوز كل من حمد النقاز في الدقيقة 39 ثم كابونجو كاسونجو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول، وفي المقابل أحرز السوري الدولي عمر خيبرين هدف الهلال الوحيد (لمشاهدة الأهداف اضغط هنا)

ليست المرة الأولى التي يحقق فيها هذا اللقب فقد سبق له تحقيقه في اخر نسخة للبطولة والتي أقيمت عام 2003 بفوزه على اتحاد جدة بهدفين لهدف، فيما يلي رصد لأبرز ما قالته الصحف السعودية عن فوز بلقب السوبر:

صحيفة الرياضية

الاستحواذ يخسر.. سوبر

وتابعت الصحيفة في تقريرها: " يتوج بكأس السوبر في محيط الهلال".

وأضافت: "بدأت المواجهة بضغط هلالي كبير على مرمى الفريق المصري الذي تألق حارسه محمود جنش في التصدي للهجمات الهلالية المكثفة في حين حاول استغلال سرعة محمود كهربا والكونغولي كاسونجو في الهجوم المرتد على مرمى الهلال".

وواصلت: "ضغط الهلاليون كثيرًا على المرمى المصري وأشرك البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني للهلال الثنائي المحترف السوري عمر خربين والبيروفي كاريلو لتعزيز الهجوم الأزرق ومحاولة تعديل النتيجة وأستطاع كاريلو أن يمرر كرة ساقطة إلى زميله السوري خربين الذي أودعها في الشباك المصرية، مقلصاً النتيجة إلى 1-2".

وأتمت: "واصل أصحاب الأرض الضغط في مقابل اعتماد على المرتدات وفي الدقائق الأخيرة أحرز المدافع علي البيلهي هدف التعادل لكن الحكم الألماني فيليكس بريتش ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، ليطلق صافرته معلناً تتويج بالسوبر السعودي المصري".

الرياض

الروح الرياضية والإخاء حضرا في القمة الكروية الكبيرة.. الهلال لعب والزمالك طار بكأس السوبر السعودي - المصري

وقالت الرياض في تقريرها اليوم: "عاشت العاصمة المصرية ليلة سعيدة واحتفلت جماهير بتتويج فريقها بكأس السوبر السعودي - المصري على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح عقب فوزه على الهلال 2-1 في القمة العربية التي احتضنها استاد جامعة الملك سعود بالرياض وسط حضور جماهيري غفير ملأ مدرجات الملعب منذ ساعة باكرة، واستمتعت الجماهير العربية بالمباراة التي بدأت مثيرة منذ دقائقها الأولى واستمرت اثارتها حتى اخر ثانية من عمرها ".

وأشادت الرياض بالتنظيم الكبير والمستوى الفني المميز خلال الـ90 دقيقة، لافتة إلى أن المباراة حققت أهدافها التي اقيمت من أجلها وبرهنت لى عمق العلاقة بين السعودية ومصر.

عكاظ

مبروك يا زمالك.. السوبر حلالك

وأضافت: "عادل رقم نادي الاتحاد بحصوله على لقب البطولة للمرة الثانية تاركًا الهلال بلقب وحيد".

ولفتت إلى أن تقنية الفيديو تسببت في إلغاء هدف علي البليهي لتفسد فرحة جنونية للاعبي الهلال وجماهيرهم في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

الشرق الاوسط

يُحلق بكأس "" بعد موقعة ماراثونية أمام الهلال

وقالت الصحيفة: "صمدت القلعة البيضاء أمام الأمواج الهلالية، ولم يستسلم الضيوف للحصار المفروض عليهم من لاعبي الهلال، وأهدر سالم الدوسري هدفًا صريحًا بعدما واجه حارس الذي واصل إبداعه وتصدى لكرة الدوسري."

ولفتت إلى تألق محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى في المباراة قائلة: "ولم تفلح كل المحاولات الهلالية في الرمق الأخير من المباراة بعدما غابت اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي تتكسر كل المحاولات الزرقاء بين السيقان البيضاء وقفاز محمود جنش الذي تحمل عبء المباراة، وألغى الحكم بعد العودة لتقنية «الفار» هدف التعادل الهلالي من قدم علي البليهي".

المدينة

الهلال بدع.. والزمالك أخذ الكأس وودع 

وقالت: "تمكن من مباغتة الهلال وإنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدفين دون مقابل أحرزهما التونسي حمدي النقاز والكونغولي كاسونجو في الدقيقتين 39 و45+2".

وتابعت: "خلال الشوط الثاني استعان حكم المباراة بتقينة الفيديو لاحتساب هدف عمر خربين لاعب الهلال في مرم  ى جنش، كما استعان به مرة أخرى عندما ألغى هدفًا لعلي البليهي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع من عمر المباراة بداعي التسلل".

وأتمت: "بعد قرار الحكم انقبلت أفراح الهلاليين بالتعادل إلى أحزان وسط فرحة غارمة للزمالك".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز