أخبار عاجلة

العالمي ينهي العُقد بـ«تميُّز»

العالمي ينهي العُقد بـ«تميُّز»
العالمي ينهي العُقد بـ«تميُّز»
بعد مرور 5 أيام على كسر النصر لعقدة الانتصار على الفيصلي بملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) عقب خمس سنوات ونصف، عاد تحت قيادة مدربه الأوروغوياني دانيال كارينيو لكسر عقدة جديدة بالفوز على فريق القادسية بملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة بثلاثية نظيفة بعد غياب دام تسع سنوات، إذ كان آخر فوز له على ذات الملعب بهدفي محمد السهلاوي تحت قيادة المدرب الأوروغوياني خورخي داسيلفا، فيما يعد أول فوز على القادسية بملاعب الشرقية بعد 9 سنوات أيضا، إذ كان آخر فوز أيضا بنفس العام بثلاثية على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولم يكتف العالمي بكسر عقدة ملعب الراكة، بل حقق عدة مكاسب من هذا الانتصار، أولها تسجيل ثالث انتصار على التوالي في بداية الدوري وهو أمر لم يتحقق منذ دوري موسم (2014/‏2015).

ولأول مرة خرج العالمي بشباك نظيفة هذا الموسم بعد 4 مباريات رسمية خاضها؛ ثلاث منها في الدوري ومباراة في البطولة العربية.

وشهدت المباراة مشاركة 7 أجانب للعالمي في أرض الملعب لأول مرة هذا الموسم، بعد أن اقتصرت مشاركة الأجانب في أول مباريتين على 5 إلى 6 أجانب في كل مباراة.

ولم يقف التميز النصراوي عند الأرقام الجماعية للفريق، بل تجاوزه للأرقام الفردية، إذ سجل محترفه النيجيري المهاجم العالمي اسمه كأول لاعب يسجل هاتريك في دوري المحترفين ليعتلي صدارة هدافي الدوري بمشاركة مهاجم الهلال الفرنسي غوميز ومهاجم التعاون الكاميروني لياندري تاومبا.

وهو أول هاتريك للنصر في الدوري منذ أن سجل مهاجمه محمد السهلاوي هاتريك في مباراة الأهلي بملعب الملك فهد الدولي موسم (2014/‏2015).

كما يعد هاتريك موسى الأول للاعب أجنبي في النصر في الدوري منذ هاتريك البرازيلي إلتون برنداو بمباراة الاتحاد في موسم (2013/‏2014) وهو الأول على مستوى جميع المسابقات منذ هاتريك المالي موديبا مايغا في مرمى النهضة بكأس ولي العهد موسم (2015/‏2016).

وصعد المغربيان نور الدين إمرابط، الذي صنع الهدف الثالث، وزميله المهاجم عبدالرزاق حمدالله لصدارة صناع الأهداف، إذ صنع كل منهما هدفين في الجولات الثالثة والأولى، علما بأن حمدالله شارك لأول مرة وصنع أول هدفين لموسى.

وسجل المحترف البرازيلي جوليانو نفسه في قائمة أدق ممر بالدوري حتى الآن، إذ بلغت دقة تمريراته في المباراة التي لعبها كاملة نسبة (97.4%)، كما يعد أكثر لاعب صنعا للفرص في الدوري بصناعته 12 فرصة، في وقت تصدر محور الارتكاز عبدالعزيز الجبرين قائمة اللاعبين الأكثر افتكاكا للكور في الدوري بافتكاكه 9 كرات خلال المباراة.

ووضع مدرج العالمي بصمة تميز أيضا لتضاف لتميز الفريق واللاعبين بعمل (تيفو) خارج ملعبه بعد أن سبق أن عمل عدة لوحات تيفو في ملعب الملك عبدالله (الجوهرة) بجدة كانت بدايتها في مباراة الأهلي قبل 4 سنوات، ليكون أول جمهور يرسم لوحة تيفو في ملعبين أحدهما بالغربية والآخر بالشرقية بعد التيفوهات الجميلة التي رسمها في ملاعب العاصمة الرياض.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز