أخبار عاجلة
اليمن في 2018.. جوع وبارود و تصالح «مجهول» -

ليفربول ضد باريس سان جيرمان .. هدف الوقت الضائع يمنح الريدز الفوز 3-2

ليفربول ضد باريس سان جيرمان .. هدف الوقت الضائع يمنح الريدز الفوز 3-2
ليفربول ضد باريس سان جيرمان .. هدف الوقت الضائع يمنح الريدز الفوز 3-2

ليفربول ضد باريس سان جيرمان .. هدف الوقت الضائع يمنح الريدز الفوز 3-2

خرج ليفربول من موقعته أمام ضيفه باريس سان جيرمان منتصرا بنتيجة 3-2 مساء الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجّل أهداف ليفربول كل من دانييل ستوريدج (30) وجيمس ميلنر (36 من ركلة جزاء) وروبرتو فرمينو (90+2)، فيما أحرز توماس مونييه (40) وكيليان مبابي (83) هدفي سان جيرمان.

وأجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب تعديلين على تشكيلته الأساسية، فشارك المهاجم ستوريدج بدلا من البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تعرّض لإصابة في عينه بالمباراة الأخيرة أمام توتنهام بيد أن تواجد على مقاعد البدلاء، شأنه شأن الغيني نابي كيتا الذي لعب مكانه قائد الفريق جوردان هندرسون في خط الوسط.

وغاب عن صفوف باريس سان جيرمان للإيقاف كل من جانلويجي بوفون وماركو فيراتي، فلعب بدلا مهما ألفونسو أريولا وماركينيوس.

وأنقذ أريولا كرة خطيرة مبكّرة للفريق الإنجليزي في الدقيقة السابعة، عندما تصدّى لتسديدة من فيرجيل فان دايك اثر دربكة أمام المرمى من ركلة ركنية، وعاد الحارس الفرنسي ليبعد عرضية المصري فوق المرمى، قبل أن يتدخّل مجددا للتصدي لتسديدة ساديو ماني في الدقيقة 11، وبعدها بأربعة دقائق، مرّت رأسية مدافع ليفربول جو جوميز من موقف صعب فوق المرمى.

تهديد سان جيرمان الأول جاء مزدوجا في الدقيقة 17، عندما راوغ نيمار وسدّد من مسافة قريبة في مكان وقوف مواطنه الحارس أليسون بيكر، وفشل كافاني في استغلال الكرة عندما ارتدت إليه، وهدأت الأمور قليلا حتى افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 30 عندما انسل ستوريدج بين تياجو سيلفا وبرينسل كيمبيمبي ليرتقي لعرضية أندي روبرتسون ويضع الكرة برأسه في الشباك.

وكاد مبابي يعادل الكفّة لسان جيرمان في الدقيقة 34، لكنّه سدّد من بعد 10 ياردات فوق المرمى رغم عدم وجود رقابة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الإنجليزي بعد مخالفة على خوان بيرنات بحق جورجينيو فينالدوم، ونفّذ المخضرم ميلنر الركلة بنجاح في الدقيقة 36، ونجح سان جيرمان في تقليص الفارق بالدقيقة 40، بعد تشتيت خاطئ للكرة من روبرتسون لتصل إلى مونييه الذي سدّد من المحاولة الأولى نحو القائم القريب.

وسيطر ليفربول رغم تقدّمه، على المجريات مع بداية الشوط الثاني، وبدا صبورا في تنفيذ الهجمات، وألغى له الحكم هدفا في الدقيقة 58 أحرزه صلاح بعدما تعرّض الحارس أريولا بمخالفة قبل الهدف من ستوريدج الذي فشل بالدقيقة 62، في استثمار عرضية من تريبنت ألكسندر-أرنولد لتصطدم الكرة بكتفه وتتهادى بين يدي أريولا.

ودخل فرمينو مكان ستوريدج في محاولة لتنشيط هجوم صاحب الأرض. فيما أقحم مدرب سان جيرمان توماس توخل إريك ماكسيم تشوبو موتينج بدلا من أنخل دي ماريا، واخترق ماني وراوغ من الناحية اليمنى لكنّه فضّل التسديد من زاوية شبه مستحيلة بدلا من التسديد لرفاقه، ليدفع ليفربول الثمن في الدقيقة 38، عندما اخترق نيمار من المنتصف لتنقطع الكرة من أمامه وتصل إلى مبابي الذي سدّدا بثقة في الشباك.

ودخل شيردان شاكيري مكان صلاح، ونفّذ ألكسندر-أرنولد ركلة حرة اصطدمت بالقائم بالدقيقة 88، لكن الفرج بالنسبة لفريق ليفربول جاء عن طريق البديل فرمينو الذي راوغ بحرفنة في الناحية اليمنى وسدّد أرضية زاحفة نحو القائم لقريب بالدقيقة 90+2.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز