أخبار عاجلة

الوفد رياضة - 12 مواجهة مثيرة في الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية موجز نيوز

الوفد رياضة - 12 مواجهة مثيرة في الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية موجز نيوز
الوفد رياضة - 12 مواجهة مثيرة في الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الإفريقية موجز نيوز

[real_title] تقام اليوم السبت، مواجهات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2019 والتي تستضيفا الكاميرون، حيث تلعب اليوم 12 مباراة بخلاف مباراة مصر والنيجر، وتستكمل البقية على يومي الأحد والاثنين المقبلين.

ففي المجموعة الأولى يحل السودان ضيفًا على غينيا الاستوائية، ويحتاج السودان للفوز لتعويض خسارته المفاجئة في الجولة الأولى من مدغشقر.

وفي المغرب ستكون مهمة أسود الأطلس صعبة عندما يستضيف منتخب مالاوي متصدر المجموعة الثانية، حيث يبحث  رفاق المهدي بن عطية عن تحقيق أول فوز لهم بعد خسارتهم الجولة الأولى من أسود الكاميرون في ياوندي، للمزاحمة على التأهل للدور الثاني، خاصة أن منتخب الكاميرون لديه فرصة ذهبية عندما يحل ضيفًا في الثانية ظهرًا على منتخب جزر القمر متذيل المجموعة.

أما المجموعة الثالثة فيسعى منتخب الجابون لتحقيق أول فوز له في التصفيات عندما يستضيف منتخب بوروندي بعد أن خسر في الجولة الأولى من متصدر المجموعة مالي.

وتبدو فرصة منتخب الجزائر سهلة

عندما يحل رفاق رياض بن محرز ضيوفًا على منتخب جامبيا الضعيف في السادسة والنصف مساء، حيث يسعى محاربو الصحراء لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وخطف صدارة المجموعة الرابعة دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى بين توجو وبنين.

وتقام اليوم مباراتي المجموعة الخامسة النارية، حيث يتصارع منتخبا جنوب إفريقيا وليبيا اللذان حققا الفوز في الجولة الماضية، على صدارة المجموعة عندما يلتقيان في الثالثة عصرًا على ستاد موزيس مابيدا.

فيما يبحث منتخب نيجيريا عن فرصة لتعويض خسارته في الجولة الأولى على يد البافانا بافانا على ملعبه بثنائية، وذلك عندما يحل ضيفًا على منتخب سيشل الضعيف في نفس التوقيت.

وستكون فرصة منتخب غانا صعبة في اعتلاء صدارة المجموعة السادسة عندما  يحل ضيفًا على كينيا، باحثًا عن فوزه الثاني على التوالي بعدما لقن

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

إثيوبيا درسًا قاسيًا في كوماسي بالجولة الأولى وفاز عليه بخماسية نظيفة، أما منتخب كينيا فيبحث عن فرصة أخرى أمام جماهيره في الثالثة عصرًا ليعيد الكفة للتوازن بأول فوز له بعدما خسر من سيراليون في الافتتاحية بهدفين لهدف.

وفي المجموعة التاسعة، يحتدم الصراع الليلة في تمام السابعة على الملعب الأولمبي بموريتانيا، بين المنتخب الموريتاني الذي يستضيف خيول بوركينا فاسو  لحسم صدارة المجموعة، حيث يتساوى كل منهما في عدد النقاط 3 بعد فوز موريتانيا في الجولة الأولى على بوتسوانا، فيما فاز الخيول على منتخب أنجولا.

وفي المجموعة الحادية عشرة، سيكون الأمر مشابها، حيث يحل منتخب غينيا بيساو ضيفًا على موزمبيق في الخامسة مساء، وفي جعبة كل منهما 3 نقاط لذلك سيكون الفوز طريق أحدهما للوصول إلى الصدارة والانفراد بها، وفي نفس التوقيت تقام مباراة أخرى بين طرفي المجموعة نامبيا وزامبيا على ملعب سام نوجوما بناميبيا حيث يسعى الجريحان لتعويض هزيمتهما في الجولة الأولى.

وعلى ملعب مانديلا العالمي بأوغندا، يستضيف منتخب الأوناش نظيره التنزاني، حيث يكفيه الفوز للوصول إلى صدارة المجموعة الثانية عشرة والأخيرة بـ6 نقاط، إثر فوزه في الجولة الأولى على جزر الرأس الأخضر وتعادل تنزانيا مع ليسوتو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأرجنتين تتغلب على جواتيمالا بثلاثية في غياب ميسي..فيديو
التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشكل لجنة لمتابعة حادث حمام السباحة بنادي الطالبية موجز نيوز