أخبار عاجلة
حبس عصابة مسلحة لسرقة السيارات في عين شمس -

رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. سر احتفال آلي "الجنوني".. وبرشلونة يراقب ليفا الجديد

رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. سر احتفال آلي "الجنوني".. وبرشلونة يراقب ليفا الجديد
رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. سر احتفال آلي "الجنوني".. وبرشلونة يراقب ليفا الجديد

صباحك أوروبي.. سر احتفال آلي "الجنوني".. وبرشلونة يراقب ليفا الجديد

الخميس 06 سبتمبر 2018 08:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ميرور:

سر احتفال آلي

كشف الإنجليزي ديلي آلي، لاعب وسط توتنهام هوتسبير، السر وراء الاحتفال الشهير، الذي اصبح "تحدي" بين المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

وأشار ديلي آلي في تصريحاته "كي أكون صادقا، لم أكن أتوقع أن يصل الأمر لهذا الجنون، عندما كنا في كأس العالم أطفال جيمي فاردي هم من أظهروا لي هذا الأمر، وسألوني إن كنت أستطيع القيام به".

بوجبا مستمر مع اليونايتد

نشرت الصحيفة، تقريرا خاصا كشفت فيه النقاب عن استمرار بول بوجبا في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي خلال المرحلة المقبلة، رغم رغبته في وقت سابق الانتقال لبرشلونة الإسباني.

ووفقا للصحيفة جاءت رغبته بوجبا في الاستمرار مع الشياطين، من أجل اللعب تحت قيادة زين الدين زيدان مدرب السابق في ظل تزايد الأنباء عن إمكانية توليه تدريب العملاق "الشياطين الحمر".

ذا صن:

السيتي يراقب لاعب في الليجا

أشارت الصحيفة، الى استهداف مسؤولي نادي مانشستر سيتي الانجليزي، والمدير الفني للفريق الاسباني بيب جوارديولا، التعاقد مع جونيور فيربو صاحب الـ22 عامًا.

جوارديولا، أبدى اهتمامًا قويًا بضم جونيور، حيث قام السيتي بمراقبة اللاعب في عدة مناسبات، خاصة أنه يستطيع اللعب كجناح بجانب إجادته في مركز الظهير الأيسر.

ديلي ميل:

لاعب اليونايتد يشكر مورينيو

أجرت الصحيفة حوارا مطولا، مع المدافع الأيسر لمانشستر يونايتد الإنجليزي لوك شو، والتي تناول فيها تفاصيل إصابته التي ابعدته عن لملاعب لفترة طويلة. 

ونشرت الصحيفة حديثا خاصا مع العائد لصفوف المنتخب الإنجليزي حول إصابته التي أبعدته لعدة شهور عن الملاعب، إذ قال: "كدت أفقد ساقي، مورينيو مدرب اليونايتد وساوثجيت مدرب المنتخب لهما الفضل في عودتي".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

مارسيلو يحسم أمره من الريال

قال مارسيلو المدافع الأيسر لريال مدريد أن مسألة رحيله عن الفريق لا يجب ان تكون محل اهتمام ونقاش كبير، قائلًا أنه سعيد في صفوف فريق العاصمة الإسبانية ويعتبره بيته.

واعتبر مارسيلو أن هو أفضل فريق في العالم ويرغب في الاستمرار مع الأفضل دائما، موضحًا ان الشائعات التي تقام بشأن احتمال رحيله تمنحه الحافز لكي يثبت دائما جدارته بالاستمرار مع الفريق.

آس:

قرار من الريال لحماية فينيسيوس

قرر نادي عدم السماح لمشاركة اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس في المباريات الخاصة بفريق الرديف خارج الأرض، منعًا للتعرض لأي مشاكل بسبب الحالة السيئة لبعض الملاعب.

وتقرر أن يشارك اللاعب البرازيلي مع فريق كاستيا خلال المباريات التي تقام على ملعب دي ستيفانو فقط، ولن يتوجه مع الفريق لمواجهة أدارفي.

سبورت:

يراقب ليفاندوفسكي الجديد

يراقب نادي الإسباني اللاعب البولندي الشاب كرزيستوف بياتيك مهاجم جنوه الإيطالي، الذي يصفه النقاد بـ"ليفاندوفسكي الجديد"، نظرا للتشابه الكبير في أسلوب اللعب مع مواطنه قائد منتخب بولندا.

وجذب مهاجم جنوه اهتمام عدد من الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم الباحث عن بديل مناسب لمهاجم الفريق لويس سواريز، واستطاع كرزيستوف بياتيك أن يظهر بشكل جيد وأحرز 7 أهداف هذا الموسم في الدوري الإيطالي.

موندو ديبورتيفو:

مخاوف بشأن ركبة فيدال

لم يستكمل متوسط ميدان منتخب تشيلي تدريبات فريقه الوطني بعدما اشتكى من آلام على مستوى الركبة، وهناك شكوك حول مشاركته في المباراة الودية التي ستشهد مواجهة بلاده لمنتخب اليابان.

وسينتظر الجهاز الطبي تطور حالة فيدال، الذى عانى من مشاكل على مستوى الركبة خلال مسيرته مع كرة القدم، وبعدها سيتحدد موعد عودته للتدريبات من جديد.

الصحافة الإيطالية:

جازيتا ديلو سبورت:

توتي يصدم جماهير روما: يوفنتوس الأقرب للفوز بالدوري الإيطالي

فاجئ أسطورة روما الإيطالي فرانشيسكو توتي جماهير الجيلاروسي بتصريح غريب بشأن حظوظ فريقه هذا الموسم للفوز ببطولة "الكالتشيو".

وقال توتي، "لنكن أكثر واقعية، يوفنتوس هو الأقرب للفوز بالبطولة أكثر من أي نادي اخر".

وأضاف، "يوفنتوس يلعب في دوري منفصل و خاص به لوحده ، يجب علينا القيام ببطولة ثانية مع ميلان وانتر ونابولي ولاتسيو، يوفنتوس خارج المنافسة".

وأضاف توتي، "هذا لا يعني أن يفقد اللاعبون الروح القتالية، الجميع عليه أن يحاول للوصول إلى القمة".

موراتا: رونالدو أخبرني برحيله عن قبل كأس العالم

أكد اللاعب الإسباني ألفارو موراتا نجم تشيلسي الإنجليزي أن زميله البرتغالي السابق في صفوف كريستيانو رونالدو أخبره بمغادرته لصفوف الميرنجي قبل انطلاق منافسات كأس العالم.

وأوضح موراتا، "رونالدو قال لي إنه كان ينوي التجديد لريال مدريد، ثم تحدث إليه أحد مسئولي يوفنتوس وأخبره أنهم على استعداد لدفع الشرط الجزائي في عقده"، يضيف لاعب تشيلسي، "لقد أبلغني قبل كأس العالم، في النهاية لقد انضم إلى نادي كبير".

توتو سبورت:

ماذا فعل رونالدو عقب تتويجه بدوري الأبطال مع مانشستر يونايتد؟

كشف نونو فيفييروس صديق اللاعب كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي، عن ردة فعل البرتغالي عقب تتويجه مع فريقه الأسبق مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا في عام 2008 أمام تشيلسي الإنجليزي بنهائي موسكو. 

وقال فيفيروس، "رونالدو ذهب للتدرب، ذهب للتدرب بعد أن أصبح بطلاً، بطل أوروبا في سن الثالثة والعشرين".

فوتبول :

غلام يقترب من العودة لصفوف نابولي

كشف ألفونسو دي نيكولا طبيب فريق نابولي الإيطالي، عن موعد انضمام اللاعب للتدريبات الجماعية.

وغاب غلام عن صفوف نابولي منذ نوفمبر الماضي، بسبب اصابة في الرباط الصليبي ثم تعرضه لإصابة أخرى في الركبة. 

وبحسب الصحيفة قال دي نيكولا، "غلام يسير بشكل جيد في تنفيذ برنامجه العلاجي، اللاعب بات قريبًا من الشفاء التام والعودة لصفوف الفريق".

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

فاران: سنستمتع بكوننا أبطال العالم ومواجهة ألمانيا صعبة

علَق رافاييل فاران لاعب منتخب فرنسا عما ينتظر المنتخب في أول تحد بعد الفوز ببطولة العالم في روسيا 2018 بأن الفريق سيستمتع بكونه بطل العالم.

القائد الجديد للمنتخب الفرنسي في ظل غياب هوجو لوريس القائد الأول للإصابة أكد في المؤتمر الصحفي لمواجهة ألمانيا في افتتاحية دوري الأمم الأوروبية بأن إضافة نجمة جديدة لقميص المنتخب لن يزيد من وزن القميص ولن يغير من الأمر في شيء لأنه أمر طبيعي أن تفوز فرنسا بالبطولات الكبرى.

مدافع أكد أن مواجهة ألمانيا تظل صعبة في كل الأحوال وأن فوزهم بالمونديال وخروج ألمانيا من الدور الأول لن يعطيه أفضلية في شيء لأن ألمانيا هي ألمانيا وتمتلك لاعبين كبار ويمكنهم العودة للطريق الصحيح في أي وقت وهو ما سيسعون لإثباته أمام فرنسا لذا فإن المواجهة لن تكون سهلة للديوك.

ليكيب:

لا مفاجآت في تشكيل أبطال العالم لمواجهة ألمانيا

أعلنت الصحيفة التشكيل المتوقع أن يبدأ به المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب المواجهة أمام ألمانيا المقرر لها مساء الخميس في افتتاحية مواجهات الفريقين بدوي الأمم الأوروبية والذي لن يشهد أي مفاجأة. 

المدير الفني لأبطال العالم سيبدأ بنفس التشكيل الذي خاض به نهائي المونديال أمام كرواتيا باستثناء الحارس لوريس الذي يغيب للإصابة وسيبدأ مكانه ألفونس أريولا حارس باريس سان جيرمان.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل فرنسا كالآتي: 

حراسة المرمى: أريولا - الدفاع: بافار، فاران، أومتيتي، هيرنانديز- الوسط: كانتي، ماتويدي، بوجبا، مبابي- الهجوم: جريزمان، جيرو.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

يوم كشف الحقيقة لـ"لوف"

يقع المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف، تحت ضغط كبير، حين يستضيف المنتخب الفرنسي على ملعب أليانز أرينا، بافتتاحية مباريات الفريقين بدوري الأمم الأوروبية.

وقالت بيلد إن تلك المباراة ستكشف حقيقة كيف كان يقوم لوف بتدريب اللاعبين، ومن النجوم الباقين في تشكيل المانشافت أمام أبطال العالم.

ديشامب ينتقد مبابي

سلطت بيلد الضوء على قرار الاتحاد الفرنسي بإيقاف نجم الديوك كيليان مبابي، قبل مواجهة ألمانيا وفرنسا مساء الخميس في دوري الأمم الأوروبية.

وتم إيقاف مبابي لمدة 3 مباريات بعد طرده في مباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان أمام أوليمبيك نيم، والتي انتهت بفوز الفريق الباريسي (4-2).

وتعرض مبابي للانتقاد من المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، بعدما كان دائم الدفاع عن اللاعب الشاب صاحب الـ19 عاما.

كيكر:

تعديلات بجدول الدوري الألماني

أعلنت رابطة الدوري الألماني عن موعد قمتي الدوري الألماني، بين بايرن ميونيخ أمام دورتموند، ومواجهة شالكه أمام دورتموند، بعد تحديد موقف الفرق من دوري أبطال أوروبا.

وقررت الرابطة إقامة مباراة بايرن أمام دورتموند يوم 10 نوفمبر القادم، في تمام الساعة السادسة والنصف، فيما تقام مباراة دورتموند أمام شالكه يوم السبت 8 ديسمبر في تمام الساعة الثالثة والنصف.

كما أعلنت الرابطة عن بعض التعديلات الجديدة، حيث من المقرر أن تقام مباريات يومي الأحد والإثنين، للفرق التي تشارك في بطولة الدوري الأوروبي اينتراخت فرانكفورت، وباير ليفركوزن.

لوف: المستقبل مع شتيجن

أكد المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف، أن مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، مازال الحارس الأول للمانشافت، وذلك قبل مواجهة فرنسا مساء الخميس.

وأكد لوف في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن المستقبل سيكون لتير شتيجن حارس ، حيث يبلغ نوير من العمر 32 عاما، ويصغره شتيجن بـ6 سنوات كاملة.

ورغم أن نوير غاب عن المشاركة الموسم الماضي بسبب الإصابة، وظهر شتيجن بشكل قوي مع وحقق الثنائية، إلا أن لوف فضّل حارس بايرن في مونديال روسيا الذي ودعه المانشافت من دور المجموعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إبراهيم سعيد: الكرة بتطور في العالم كله إلا إحنا
التالى تقرير.. إحذر يا أهلي .. الأرض لم تلعب مع أصحابها في دوري الأبطال