صباحك أوروبي.. رونالدو غاضب.. هدية توخيل.. وثورة إنريكي

صباحك أوروبي.. رونالدو غاضب.. هدية توخيل.. وثورة إنريكي
صباحك أوروبي.. رونالدو غاضب.. هدية توخيل.. وثورة إنريكي

صباحك أوروبي.. رونالدو غاضب.. هدية توخيل.. وثورة إنريكي

السبت 01 سبتمبر 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ستار:
توقعات ليفربول وليستر سيتي

مواجهة صعبة يخوضها ليفربول في ملعب ليستر سيتي في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

توقعات المباراة تشير إلى أن التعادل سيكون حاضراً بنتيجة (2-2) وهو ما قد يهدده بفقدان الصدارة.

ديلي ميل:
ليستر يحسم مصير شمايكل

حسم نادي ليستر سيتي مصير حارسه كاسبر شمايكل بتمديد التعاقد معه حتى صيف 2023 ليضع حداً للتكهنات حول رحيله.

ومن جانبه قال شمايكل أنه منذ اليوم الأول له في نادي ليستر سيتي يشعر أنه في بيته، ولذلك لم يتردد في الارتباط لفترة أطول به.

اندبندنت:
الكلام في الملعب فقط

أكد بوكتينيو مدرب فريق توتنهام هوتسبير أنه وفريقه عليهم أن يتكلموا في الملعب فقط إذا أرادوا أن ينافسو على لقب البريميرليج.

وفاز توتنهام بثلاثية نظيفة على فريق مانشستر يونايتد في الجولة الماضية ليتقاسم الصدارة مع ليفربول وتشيلسي وواتفورد، ليعلق مدرب سبير:"نحتاج أن نتكلم في الملعب فقط وليس خارجه، وأن نظهر قدرتنا على المنافسة على مدار 10 أشهر، وليس فقط لمدة 3 مباريات".

ذا صن:
وست بروميتش ينافس ليستر على ضم برادلي

ينافس فريق وست بروميتش فريق ليستر سيتي على التعاقد مع اللاعب برادلي داك نجم بلاكبرن روفرز.

وعرض النادي الذي يلعب له المصري أحمد حجازي مبلغ 15 مليون إسترليني لكنه لم ينجح في اقتناص لاعب بلاكبيرن بهذا الرقم لتظل المنافسة مفتوحة على ضمه.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
9 مفاتيح لاستيعاب ثورة انريكي

فجر لويس انريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، ثورة في القائمة التي اختارها خلال الظهور الأول له مع الفريق، حيث كان خوردي ألبا أبرز الغائبين، بينما يعد استبعاد كوكي نظرًا لقناعة المدير الفني الجديد بعناصر اخرى في سط الملعب، كما أن إنريكي لا يرغب في تحديد حارس أول للفريق، ويتجه إلى الاعتماد على سيرجي روبيرتو كأحد العناصر الأساسية للاروخا.

ويرغب إنريكي في إعادة بناء خط الدفاع بعد اعتزال بيكيه، حيث يرغب في الاعتماد على ألبيول، إينيجو مارتينيز، وجايا، أما المفتاح السادس، فهو رغبة المدرب في إعادة بناء خط الوسط بعد استبعاد عدد كبير من العناصر، واعتزال انييستا ودافيد سيلفا، كما لا يضمن سيرجو راموس شارة القائد، وسيكون هناك مفاجآت أخرى في المباريات المقبلة مع إجراء مرحلة التحول بشكل تدريجي، أما المفتاح الأخير، فهو التأكيد العملي من جانب انريكي أنه لا يضطهد الريال حيث اختار 6 لاعبين من الفريق مقابل 2 فقط من فريقه السابق.

آس:
6-2

كسر لويس انريكي كل التوقعات حول اضطهاد ، بعدما اشتملت القائمة الأولى له مع المنتخب الإسباني على 6 لاعبين من مقابل 2 فقط من فريقه السابق .

وغاب بيكيه عن القائمة بقرار شخصي بعد اعتزاله دوليًا، فيما يأتي ابتعاد خوردي ألبا بسبب مشاكل مع انريكي حين كان مدربًا لبرشلونة، مع قلة عدد اللاعبين الأسبان في لم ينضم سوى بوسكيتس وسيرجي روبيرتو.

سبورت:
يدفع 5 مليون يورو لليفربول

أصبح الإسباني مطالب بدفع 5 مليون يورو لنادي ليفربول بعدما شارك فيليب كوتينيو في 25 مباراة رسمية مع الفريق منذ انضمامه في يناير الماضي، لتكون هذا أول ما يتم دفعه للفريق الانجليزي من الإضافات المستحقة وفقًا لأداء اللاعب.

وحصل ليفربول على 120 مليون يورو مقابل بيع كوتينيو، بالإضافة إلى 40 مليون إضافات يحصل عليها الفريق وفقًا لأداء اللاعب، وبعدما لعب 22 مباراة الموسم الماضي، و3 مباريات هذا الموسم، سيدفع الفريق 5 مليون يورو.

الصحافة الإيطالية:
لاجازيتا ديللو سبورت:
الأمير الصغير في حفل الوداع

نشرت الصحيفة صورة لنجم يوفنتوس السابق كلاوديو ماركيزو جمعته بأصدقاء في يوفنتوس في حفل وداع.

ورحل اللاعب الملقب بالأمير الصغير عن صفوف يوفنتوس في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد فترة طويلة مع السيدة العجوز.

وظهر في الصورة عدد من لاعبي يوفنتوس مثل بونوتشي، وكيلليني، وبارزالي وبنسيليو.

رونالدو غاضب

تحدث ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس عن نجم الفريق البرتغالي كريتسيانو رونالدو.

وقال أليجري في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي إن اللاعب يشعر بالغضب بسبب عدم الفوز بجائزة أفضل لاعب في اوروبا والتي حُسمت لصالح زميله السابق لوكا مودريتش.

وقرر رونالدو الغياب عن الحفل الذي جرى يوم الخميس في إمارة موناكو.

كوريري ديللو سبورت:
لا يمكن الاعتماد على ناينجولان

تحدث لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لإنتر ميلان، عن مباراة فريقه أمام بولونيا بالجولة الثالثة من السيريا آ، وطالب من لاعبيه ضرورة تعلم الحفاظ على التقدم.

وأضاف أن الفريق لا يمكن الاعتماد على رادجا ناينجولان فقط.

وقال: "عندما تريد أن تكون فريق قوي، لا يجب أن تعتمد على لاعب واحد فقط،، على الجميع أن يقدم نفس المستوى الذي يقدمه ناينجولان.

كوتروني يضرب روما

صنع البيبيتا "هيجواين" هدفًا في اللحظة الأخيرة، ليضع الصغير كوتروني الكرة مباشرة في الشباك، ويعلن عن فوز ميلان على روما بهدفين مقابل هدف.

محاولات للفريقين وصلتا للشباك قبل هدف كوتيروني، لكن تقنية الفيديو ألغت هدفين أحدهما سجلهم هيجواين لمصلحة ميلان، والآخر كان من نصيب نزونزي لمصلحة روما.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
بايرن منزعج

أعرب مسئولو بايرن ميونيخ إنزعاجهم بعد فشل رحيل مدافع الفريق البافري جيروم بواتينج في ظل عدم رغبة المدرب نيكو كوفاتش الإبقاء على اللاعب.

وكان بواتينج دخل ضمن اهتمامات مانشستر يونايتد بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي في الأيام الماضية إلا أن الصفقة فشلت بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية بصورة رسمية.

نوري شاهين بمليون يورو

أعلن نادي فيردر بريمين التعاقد رسميًا مع لاعب وسط بروسيا دورتموند نوري شاهين والذي لعب لصفوف وليفربول سابقًا.

الصفقة لم يتم الكشف عنها من الناحية المالية إلا أن الصحيفة أكدت أن تكلفة انتقال لاعب الوسط التركي قدرت بمليون يورو.

هدية صغيرة لتوخيل

حصل توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان على هدية صغيرة في عيد ميلاده الـ45 بعد نجاح النادي الباريسي في تعويض غياب الظهير ليفين كورزاوا والذي يغيب بسبب الإصابة.

بطل فرنسا حصل على خدمات ظهير بايرن ميونيخ خوان بيرنات (25 عامًا) مقابل 15 مليون يورو، حيث وقع اللاعب رسميًا حتى 2021.

الصحافة الفرنسية:
كاراموه يعود إلى الدوري الفرنسي

أعلن نادي ليون الفرنسي رسميا عن ضم الصاعد يان كاراموه صاحب العشرين عامًا لموسم واحد على سبيل الإعارة من صفوف إنترناسيونالي الإيطالي.

ويرتبط كاراموه بعقد مع إنترناسيونالي يمتد حتى عام 2021، حيث تعاقد معه من صفوف كان مقابل 5.5 مليون يورو.

يان كريستوف إلى أوتريخت

بعد سلسلة إعارات إلى صفوف فالنسيان، سانت إيتيان، بيسكارا وأتريخت، أعلن نادي باريس سان جيرمان رسميًا عن انتقال لاعبه يان كريستوف إلى أوتريخت الهولندي.

ولعب يان كريستوف سبع مباريات بقميص أوتريخت في الموسم الماضي سجل خلالها ثلاثة أهداف، قبل إصابة قوية أبعدته عن صفوف الفريق، لكن النادي عاد ليتعاقد معه لمدة موسمين، مع بند يسمح بتمديد التعاقد لموسمين آخرين.

فرانس فوتبول:
ليون يسقط مجددًا

سقط ليون مجددًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وجاءت الهزيمة هذه المرة وسط جماهيره، حيث خسر أمام ضيفه نيس بهدف نظيف في الجولة الرابعة.

وحملت المواجهة الفوز الأول للمدير الفني باتريك فييرا، وسجل آلان ماكسيمين الهدف الوحيد في تلك المواجهة، في الدقيقة الحادية والخمسين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - شاهد.. تشيلسي إلى ربع نهائي كأس الرابطة عبر ديربي كاونتي موجز نيوز