أخبار عاجلة
حبس لص سرق محمولا من فتاة أجنبية بالوايلي -

الوفد رياضة - أحلام فى حصد الانتصار الأول بالدورى تصطدم بطموح المصري موجز نيوز

الوفد رياضة - أحلام فى حصد الانتصار الأول بالدورى تصطدم بطموح المصري موجز نيوز
الوفد رياضة - أحلام الأهلى فى حصد الانتصار الأول بالدورى تصطدم بطموح المصري موجز نيوز

[real_title] كتب - محمد اللاهوني ورامي جمال:

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء فريق نظيره المصرى البورسعيدى فى الجولة الثانية للدورى الممتاز لكرة القدم على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية فى واحدة من المباريات الكلاسيكية التى تنتظرها الجماهير المصرية.

ويسعى فى مواجهته المرتقبة أمام المصرى لحصد الفوز الأول بعد أن تعثر بالتعادل مع الإسماعيلى بالجولة الأولى وهو أمر أثار غضب الجماهير وقلقها خاصة أن الفريق يسعى للاحتفاظ بلقب الدورى الممتاز هذا الموسم بينما يملك المصرى 3 نقاط بعد فوزه على حساب الجونة بهدف نظيف.

ويسعى لحصد الفوز بعد أن استأنف التدريبات استعداداً لمواجهة المصرى دون راحة بعد التعادل مع الإسماعيلى ، وأدى الفريق تدريبات مكثفة لخوض مباراة المصرى على ملعب مختار التتش وتأكدت جاهزية الثلاثى أحمد فتحى وحسام عاشور ووليد سليمان لاعبى الفريق الأحمر بعد التعافى من الإصابات التى تعرضوا وأبعدتهم عن مباراة الإسماعيلى.

وعقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى محاضرات فنية مكثفة وشاهد تسجيلات لمباريات المصرى ضد الجونة بالدورى ونهضة بركان المغربى بالكونفدرالية الأفريقية من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف فى صفوف المصرى.. وعقد كارتيرون محاضرات فنية طالب خلالها بالحذر الشديد من أخطاء الدفاع والتغطية العكسية وسوء الرقابة كما أن المدرب الفرنسى طالب بضرورة استغلال الفرص السهلة وهى الأزمة التى واجهت فى مباراة الإسماعيلى.

ويدرس كارتيرون تغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2 والاعتماد على رأسى حربة وهو ما دفعه لتكثيف التدريبات على الكرات العرضية والضربات الثابتة للاستفادة من العرضيات بإجادة ضربات الرأس بشكل مكثف ومميز.. وأكد المدرب الفرنسي أن مواجهة المصرى البورسعيدى ستكون صعبة للغاية.

وأضاف كارتيرون: «نحترم جميع المنافسين، وكما أكدت من قبل أن جميع المباريات فى كل البطولات تبقى صعبة للغاية، خاصة أن الجميع يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية أمام ».

وأوضح أن المصرى البورسعيدى من الأندية المتميزة التى يتابعها بشكل جيد، مؤكدًا أنه شاهد العديد من المباريات للفريق البورسعيدى سواء مباراة الجونة فى افتتاحية مشواره بالدورى والتى جاءت حماسية جدًا من جانب الفريقين، أو مباراتى المصرى فى البطولة الكونفدرالية أمام فريق نهضة البركان، ويعلم أنه فريق جدير بالاحترام ويضم بين صفوفه عناصر متميزة على الصعيد الفنى والبدنى.

وأشار كارتيرون إلى أن المصرى يمتلك جهازا فنيا على أعلى مستوى بقيادة حسام حسن وهو مايزيد صعوبة اللقاء وستكون المباراة صعبة على الفريقين مؤكداً أن يسعى لتحقيق الفوز فى مباراته أمام المصرى، خاصة وأن هدف رئيسى يسعى له فى جميع المباريات على مستوى جميع البطولات.

ومن المنتظر أن يعتمد كارتيرون على تشكيلة تضم الحارس محمد

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الشناوى وأمامه الرباعى سعد سمير والمالى ساليف كوليبالى ويعود أحمد فتحى لقيادة الجبهة اليمنى وفى الجبهة اليسرى التونسى على معلول وفى خط الوسط حسام عاشور وبجواره عمرو السولية ووليد سليمان وناصر ماهر للوسط وفى خط الهجوم المغربى وليد أزارو ومؤمن زكريا.

ويدرس كارتيرون البدء بالجبهة اليسرى بوجود أيمن أشرف بجوار على معلول وإراحة وليد سليمان وعدم المغامرة به من البداية كما أعطى المدرب الفرنسى تعليمات مشددة من أجل إيقاف خطورة إسلام عيسى الجناح الأيسر للمصرى والضغط المكثف على أحمد شكرى وأحمد جمعة لاعبى الفريق.

ويملك كارتيرون عدة بدائل على مقاعد البدلاء مثل مروان محسن وصلاح محسن وأحمد حمدى وإسلام محارب وهشام محمد ومحمد هانى وكلهم عناصر مميزة ومرشحة للمشاركة فى المباراة.

فى المقابل، يخوض المصرى المباراة بدافع الفوز الغائب أمام منذ التغلب على الفريق الأحمر فى يوليو 2016 قبل عامين تقريباً.. وخسر الفريق أمام كأس مصر وكأس السوبر وهو ما يعطى حافزاً للفريق البورسعيدى للثأر من الأحمر.

وكثف حسام حسن المدير الفنى للمصرى جلساته الحماسية مع لاعبيه لتأهيلهم للمباراة والتركيز الشديد من أجل حصد النقاط الثلاث وهو الأمر الذى يجعل الفريق البورسعيدى متحفزاً ومتسلحاً بالروح القتالية لخطف الفوز ، ووضع حسام حسن تعليمات مكثفة من أجل غلق المساحات أمام المغربى وليد أزارو ورقابة مؤمن زكريا ووليد سليمان.

ومن المنتظر أن يعتمد حسام حسن على تشكيلة تضم حارس المرمى أحمد مسعود وأمامه الرباعى إسلام صلاح والبوركينى محمد كوفى ومحمد شطة ومصطفى على «مارسيلو» للدفاع وفريد شوقى والغانى توريك جبرين وعمرو موسى وإسلام عيسى وأحمد شكرى للوسط وأحمد جمعة للهجوم.. ويملك حسام بعض الأوراق الرابحة مثل النيجيرى إيزى إيميكا ومحمد جريندو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - خلال ساعات.. مرتضى منصور يعلن قرارات هامة في مؤتمر صحفي موجز نيوز