أخبار عاجلة

الوفد رياضة - 7 رسائل من أجيري مدرب في مؤتمر تقديمه للجماهير موجز نيوز

الوفد رياضة - 7 رسائل من أجيري مدرب في مؤتمر تقديمه للجماهير موجز نيوز
الوفد رياضة - 7 رسائل من أجيري مدرب منتخب مصر في مؤتمر تقديمه للجماهير موجز نيوز

[real_title] كتب - محمد سعيد:

قدم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، ليتولى مهمة الفراعنة لمدة ٤ سنوات بداية من مباراة سوزيلاند المقبلة في تصفيات أمم إفريقيا ٢٠١٩ وحتى نهائيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

وأعلن مجلس الجبلاية تفاصيل عقد الخواجة والذي يتضمن حصوله على ١٢٠ ألف دولار شهريا على أن يتمد التعاقد لمدة 4 سنوات وسيكون المطلوب منه التأهل إلى نهائيات الأمم الأفريقية 2019 والمنافسة على اللقب وكذلك الحفاظ على ما حققه الجهاز السابق بالتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وقال أبو ريدة، إن اختيار الجهاز الفني جاء بعد وضع عدد من المعايير على رأسها السيرة الذاتية التي اشترطنا فيها قيادة منتخبات كبيرة والمشاركة في نهائيات كأس العالم ولا يقل عن كوبر من حيث الشهرة والخبرات، بالإضافة إلى المقابل المادي الذي توصلنا إليه بعد مفاوضات عديدة، كما استعنا بعدد من اللاعبين اللذين تعاونوا معه من قبل لمعرفة رأيهم فيه وتم الاستقرار على

أجيري من بين 4 ملفات.

وأشار أبو ريدة ، إلى أن المجلس سيجتمع الأسبوع المقبل لحسم ملف الجهاز المعاون حيث سيستقطب اجييري معاونين له وسنبحث ملف المدرب المصري الذي سيعاونه في مهمته ولم نتوصل إلى أي شيء في تلك الجزئية بعد.

وأضاف، تم صياغة العقد بإجمالي ١٢٠ ألف دولار في الشهر ويتحمل هو الجهاز المساعد له، وتم إلغاء شرط التأهل إلى إفريقيا وهناك مكافأة في حالة الفوز بكأس الأمم الأفريقية ومكافأة أخرى في حالة الوصول لكأس العالم وقيمتها ٥٠٠ ألف جنيه.

هناك هيكل للمنتخب سنحافظ عليه ونطوره بإضافة بعض اللاعبين وسيشاهد مباراة الأهلي والإسماعيلي لمعرفة اللاعبين ثم يطير الى المكسيك لاصطحاب معاونيه والعودة يوم ١٥ أغسطس المقبل لمباشرة عمله.

وأعرب أجيري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس في اتحاد الكرة، عن سعادته بتولي مهمة المنتخب خلال المرحلة المقبلة، قائلاً: "بعد ٢٠ سنة من العمل

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

كمدير فني أريد أن أخوض تحدي جديد في قارة أفريقيا، وسويا سنعمل على تطوير الكرة المصرية خاصة أن مصر بلد كبيرة وتستحق التواجد في المحافل الدولية الرياضية، وأتمنى أن نقضي فترة جيدة في مصر".

وقال المدرب المكسيكي:"إن الوقت ضيق جدا قيل مباراة سوازيلاند لذلك سأتابع المباريات السابقة للمنتخب، وفي الفترة التوقف الدولي سيكون ذلك كافيا لتجميع اللاعبين وبدء العمل بها".

وعن طريقة اللعب التي يفضلها، قال أجيري: "كنت احترم طريقة لعب كوبر، لكن هذه الطريقة لن أعمل بها يجب أن نلعب كرة جميلة ونعتمد على الضغط العالي على المنافس والكرة الهجومية التي تمتع اللاعبين في الملعب، وسيكون   هدفي الأول هو التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون".

وتابع: "يجب أن تستفيد من القاعدة التي وضعها كوبر للمنتخب، أرغب أن يكون من افضل المنتخبات حول العالم خاصة أننا نمتلك لاعبين جيدين وكافة الإمكانيات متاحة لنا سواء فنيا أو  من الناحية الإدارية".

وتحدث أجيري، عن الاتهامات التي لاحقته في الدوري الإسباني وفضيحة التلاعب بالمباريات قائلا: "هذه الواقعة كانت من ٦ سنوات وكنت في جلسة استماع مع آخرين وصل عددهم إلى ٤٢ شخصا، ولم أتورط في أي قضايا تلاعب والقضية أغلقت بعد التحقيق منذ فترة طويلة ولا أعلم سبب فتحها مجددا، وأؤكد أنها لن تؤثر على مسيرتي كمدرب مع ".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - «فيفا» يحتفل بميلاد أسطورة المنتخب السعودي محمد الدعيع
التالى عمار حمدي يكشف لـ"يلا كورة" .. موعد أول مران له مع الأهلي