أخبار عاجلة

الفراعنة يفاجئون الجميع .. مصر ثالث العالم في الووشو كونغ فو

الفراعنة يفاجئون الجميع .. مصر ثالث العالم في الووشو كونغ فو
الفراعنة يفاجئون الجميع .. مصر ثالث العالم في الووشو كونغ فو

الفراعنة يفاجئون الجميع .. مصر ثالث العالم في الووشو كونغ فو

نجح للووشو كونغ فو في حصد المركز الثالث علي العالم في بطولة العالم للووشو كونغ فو للشباب المقامة بالبرازيل بعدما نجحت بعثة المنتخب في حصد 15 ميدالية، فيما جاءت إيران في المركز الاول والصين في المركز الثاني وفيتنام في المركز الرابع وكوريا في المركز الخامس.

ويعد حصول مصر علي المركز الثالث علي مستوى العالم انجازا كبيرا حيث لم يحدث من قبل منذ نشأة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو في عام ١٩٩٠ مما يدل علي تقدم مستوي اللعبة في ظل التخطيط الجيد لمستقبل اللعبة في مصر من قبل مجلس ادارة الاتحاد برئاسة العميد محمد عاشور.

وشهد اليوم الأخير أخطاء تحكيمية بالجملة ، حرمت الفراعنة من ثلاث ذهبيات لتغيير وجهة الترتيب العام وحرمان مصر من المركز الأول رغم صغر عدد لاعبي المشاركين في المنافسات حيث قوبلت هذه الأخطاء بسخرية شديدة من كل دول العالم بما فيها الدولة المنظمة. 

وجاءت نتائج منتخب الفراعنة كالتالي:

توج مهند عماد بطل العالم بالميدالية الذهبية وزن ٤٢ كيلو ناشئين.

وتوج بالميدالية الفضية كل من روان حسيني وزن ٥٦ كيلو شابات و يوسف لملوم وزن ٤٨ كيلو ناشئين ونورا السبعاوى وزن ٦٠ كيلو ومحمد محمود "سمكه " وزن ٧٥ كيلو وسيف الدين محسن وزن ٤٨ كيلو شباب ومحمد صلاح شباب وعبد الرحمن شتا وزن ٥٦ كيلو ، وفاز محمد أمين بالميدالية البرونزية وزن ٥٦ كيلو ناشئين. 

كما شهد اليوم الاول والثاني في منافسات الاساليب تتويج يوسف عبدالرحمن بطل العالم بالميدالية الذهبية في منافسات الـ(تاي جي) القتال الوهمي، وحصدت سارة صلاح ميداليتين "فضة"  في الـ (تاي جي) والسيف التاي جي كما حصد زياد ايهاب طه ميدالية فضية (السيف الطويل) رغم اصابته بتمزق في اربطة القدم الا انه رفض الانسحاب وقرر استكمال المنافسات.

وحصد منتخب الفراعنة ثلاث ميداليات برونزية لكل من سميرة محمد و محمد ايهاب ومحمود فهيم.

فيما جاءت البطلة رؤى خالد في المركز الخامس عالم عصا جنوبى والمركز السادس عالم جنوبى.

وجاء البطل مارك عاصم في المركز السادس عالم اسلوب الرمح.

وجاء البطل طارق رأفت في المركز الثامن عالم سيف طويل والمركز الثامن عالم رمح.

وجاءت البطلة سما خالد في المركز السابع عالم سيف عريض.

وحرص القنصل المصري عمر الرفاعي ومحمد المهدي نائب عن السفير المصرى علي تكريم أبطال مصر والعالم.

وأشاد العميد محمد عاشور رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو بالمستوى الرفيع الذي قدمه ابطال مصر في البطولة وقال انهم قاتلوا بشراسة من اجل رفع اسم مصر عاليا وان مصر فاجأت العالم بالمستوى والمهارة العالية في اللعبة. 

وأشاد باللاعب زياد ايهاب الذي قاتل رغم اصابته بتمزق في اربطة القدم في القدم ورفض الانسحاب من اجل حصد ميدالية لمصر وحصل على الميدالية الفضية.

فيما حرص الدكتور يحيى فوزي علي توجيه الشكر للاعبين والجهاز الفني لمنتخب مصر للووشو كونغ فو، نبيل النجدى وامام عبدالمنصف وسعيد قناوى و ايمن ضاحى ومحمد فتحى حديدة للساندا ورمضان محمد وعبدالقادر محيى وأحمد مبروك.

وترأس بعثة العميد محمد عاشور رئيس الاتحاد ويحيى فوزي عضو مجلس الادارة والحكم الدولي وليد ابوهيسة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - عمرو أديب ساخرا من تعادل الزمالك: نكلم رئيسة كرواتيا تحل المشكلة