أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء البديل الرابع ورقم قياسي في ركلات الترجيح.. ضمن 15 حقيقة عن ثمن نهائي المونديال

البديل الرابع ورقم قياسي في ركلات الترجيح.. ضمن 15 حقيقة عن ثمن نهائي المونديال

الأربعاء 04 يوليو 2018 11:46 صباحاً كتب: منة عمر

الأربعاء 4 يوليو 2018 11:14 ص

أسدل الستار على منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا بتأهل 8 منتخبات إلى دور ربع النهائي.

لم يمر دور ثُمن النهائي مرور الكرام، وكعادة منافسات بطولة المونديال طوال تاريخها فقد شهدت العديد من المفاجآت ربما لم تتمثل في خروج الكبار مثلما شهد دور المجموعات لكنها أبرزت بعض الأرقام والإحصائيات.

المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي هي، "فرنسا وأوروجواي، روسيا وكرواتيا، البرازيل وبلجيكا، وأخيرًا السويد وإنجلترا".

يالاكورة يستعرض خلال التقرير التالي أبزر الأرقام التي شهدها دور ربع النهائي من المونديال:

الأهداف

*24 هدف هي حصيلة دور الـ16، -بخلاف المباريات التي تم حسمها بركلات الترجيح-، 3 أهداف منها سُجلت في الدقيقة 90 ومابعدها، مقابل 5 أهداف في الربع ساعة الأولى من المباراة.

*3 أهداف سُجلت عن طريق ركلة جزاء في الوقت الأصلي للمباراة كانت من نصيب منتخبات فرنسا وروسيا وإنجلترا "الثلاثي تأهل".

*حقق مونديال روسيا 2018 رقمًا قياسيًا من حيث عدد المباريات التي حُسمت بركلات الترجيح خلال دور الـ16 من البطولة، حيث تم اللجوء لهذا الحل في ثلاث مواجهات إقصائية هي "إسبانيا وروسيا"، "كرواتيا والدنمارك"، "كولومبيا وإنجلترا".

*10 ركلات ترجيح مهدرة من أصل 30، كان التفوق للمنتخب الروسي الذي لم يهدر أي ركلة، بينما كان المنتخب الدنمارك أقل الفرق تسجيلًا (سجل 2 من اصل 5).

*لأول مرة في تاريخ المونديال إتاحة دخول البديل الرابع في الوقت الإضافي خلال مباراة روسيا وإسبانيا.

*جريزمان، افتتح أول أهداف دور الـ16 في مرمى الأرجنتين بالدقيقة 13 من ركلة جزاء، بينما كان هدف الكولومبي ياري مينا هو اخر هدف تم تسجيله في الوقت الأصلي لمباراة في دور الـ16، على الرغم من أن منتخب بلاده لم يستفد من التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع وخسر بركلات الترجيح أمام إنجلترا، لكنه اصبح أول مدافع يسجل ثلاثة أهداف بالرأس في نسخة واحدة لكأس العالم منذ عام 1966، وهو ثاني كولومبي يسجل في 3 مباريات متتالية في المونديال خلف خاميس رودريجيز في نسخة 2014.

*أبرز هدف في دور الـ16 لصالح ناصر الشدلي لاعب المنتخب البلجيكي، الذي وضع قدم منتخب بلاده في ربع النهائي، بعدما كانت متأخرة بهدفين دون رد حتى الدقيقة 70 من عمر المباراة.

*أقل مباراة تهديفيًا هي مواجهة السويد وسويسرا، فلم تشهد سوى تسجيل هدف واحد فقط، في المقابل مباراة فرنسا والأرجنتين هي الأكثر تهديفًا بواقع 7 أهداف خلال دور الـ16.

*هداف دور الـ16 هما الثنائي ادينسون كافاني "أوروجواي" وكيليان مبابي "فرنسا"، بتسجيل هدفين لكل منهما كانا لهما تأثير قوي على تأهل منتخبيهما إلى ربع النهائي.

*منتخب إنجلترا يفوز بركلات الترجيح لأول مرة في تاريخه.

*هداف المونديال حتى الآن هو اللاعب الإنجليزي هاري كين (6 أهداف)، ليصبح أول لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية مع منتخب انجلترا منذ عام 1939.

الإنذارات

*شهدت مباراتي فرنسا والأرجنتين، وإنجلترا وكولومبيا، أعلى معدل إشهار بطاقات صفراء في منافسات دور الـ16، بواقع 16 إنذارات في كلا المباراتين من إجمالي 31 بطاقة تم إشهارها خلال الثماني مواجهات.

*المنتخب الكولومبي أكثر المنتخبات حصولًا على البطاقات الصفراء بواقع 6 بطاقات، يليه الأرجنتين 5 بطاقات، بينما حصل الثلاثي أورجواي وكرواتيا وبلجيكا على لقب اللعب النظيف فلم يحصل أي من لاعبيهم على اي بطاقات.

*أقل المنتخبات حصولًا على كروت صفراء بواقع بطاقة واحدة، هم البرتغال والدنمارك وإسبانيا واليابان والسويد.

*حالة طرد وحيدة كانت من نصيب ميشيل لانج لاعب المنتخب السويسري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز