#فيتو - #اخبار الرياضه - قناة ألمانية تتهم لاعبي روسيا بتعاطي المنشطات

#فيتو - #اخبار الرياضه - قناة ألمانية تتهم لاعبي روسيا بتعاطي المنشطات
#فيتو - #اخبار الرياضه - قناة ألمانية تتهم لاعبي روسيا بتعاطي المنشطات

قناة ألمانية تتهم لاعبي روسيا بتعاطي المنشطات

كشفت قناة المانية عن فضيحة كبيرة خلال النسخة الحالية من بطولة كأس العالم بطلها المنتخب الروسي، والذي يستعد لمواجهة المنتخب المصري مساء اليوم، ضمن مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم الحالية، والمقامة على الأراضي الروسية خلال الفترة من 14 يونيو الجاري، وحتى 15 يوليو.

وذكرت قناة «أيه أر دي» الألمانية منذ قليل على أن لاعبي المنتخب الروسي قد تعاطوا بالفعل المنشطات خلال النسخة الماضية من بطولة كأس العالم لعام 2014، والتي أقيمت فعالياتها بالبرازيل، وأنهم قد كرروا الأمر من جديد خلال النسخة الحالية من المونديال، والمقامة على أراضيهم.

أكدت القناة الألمانية على أن لاعبي المنتخب الروسي تعاطوا المنشطات أيضا خلال مباراتهم السابقة أمام الأخضر السعودي بالجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم، والتي فاز بها الدب الروسي بخماسية نظيفة، وأن المخابرات الروسية تتدخل لتغطي هذا التحايل، كما أن فيفا تقف مكتوفة اليدين غير قادرة على إثبات تلك الواقعة.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أنهى تحقيقاته بشأن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم في القائمة الأولية للمنتخب الروسي استعدادا للمونديال، وذلك بعدما توصل إلى أدلة غير كافية على انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وأصدر «فيفا» بيانًا قال فيه: "عقب صدور تقارير المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، فتح «فيفا» تحقيقات حول إمكانية وجود انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات من قبل لاعبي كرة القدم، وإعطاء الأولوية للاعبين رفيعي المستوى الذين أثيرت حولهم الشكوك، وعلى وجه التحديد هؤلاء اللاعبون الذين يمكن أن يشاركوا في مونديال 2018 بروسيا".

وكان ماكلارين، رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، حقق في انتشار المنشطات بين اللاعبين الروسيين برعاية حكومية.

وأضاف البيان: "يمكن لفيفا أن يؤكد أن كافة التحقيقات المتعلقة بكل اللاعبين الروس الذي شكلوا القائمة الأولية، اكتملت، بنتيجة عدم كفاية الأدلة لتأكيد انتهاك قواعد مكافحة المنشطات"، متابعا: أبلغنا الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" بنتائجه، وفي المقابل وافقت "وادا" على قرار فيفا بإغلاق القضية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى