أخبار عاجلة
محمد صلاح خارج مباراة ليفربول وتشيلسي لهذا السبب -

صباحك أوروبي.. هدف الجديد.. استبدال تمثال رونالدو.. وهجوم مكسيكي على مارادونا

صباحك أوروبي.. هدف الجديد.. استبدال تمثال رونالدو.. وهجوم مكسيكي على مارادونا

الاثنين 18 يونيو 2018 11:46 صباحاً كتب: يلاكورة

الإثنين 18 يونيو 2018 09:18 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ميرور:
يستهدف نجم السيتيزنز

يأمل في تعويض لائق لنجمه التاريخي آندريس إنييستا، الذي انتهت مسيرته مع الفريق، ويأمل النادي الكتالوني في تعويضه خلال الصيف الحالي.

ووضع الألماني إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي كأحد أهم أهدافه، في صفقة من المنتظر أن يصل مقابلها إلى 50 مليون يورو في حالة إتمامها.

ديلي ميل:
الهدف الذي غير حياة روبسون

قال بريان روبسون نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي الأسبق أنه بالرغم من المسيرة الحافة التي قضاها على صعيد الأندية، إلا أن اللحظة الأكثر إثارة في حياته كانت في كأس العالم.

وأكمل روبسون أن الهدف الذي سجله بقميص المنتخب الإنجليزي في مرمى فرنسا بأولى مواجهات المنتخبين في كأس العالم 1982 بعد 27 ثانية فقط من صافرة البداية غير حياته.

صن:
دموع تشيتشاريتو تترجم شغفه

مباراة تاريخية قدمها المنتخب المكسيكي أمام نظيره الألماني حامل لقب كأس العالم، في أولى مواجهاتهما بنهائيات كأس العالم 2018 والتي انتهت بهدف نظيف لمصلحة المنتخب اللاتيني.

خافيير هيرنانديز الشهير بـ "تشيتشاريتو" قدم مباراة رائعة، وكان أحد أهم نجوم المواجهة التي فاجأ بها المنتخب المكسيكي العالم، وتُرجم شغف تشيتشاريتو إلى دموع عقب صافرة النهاية.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
وفاء يوراري يخطف الأنظار

تألق الدنماركي يوسف يوراري وقاد منتخب بلاده لفوز ثمين على بيرو، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد، وفاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة الفريقين.

لكن تألق يوراري لم يكن الشيء الوحيد الذي جذب أنظار العالم، بل وفاء النجم ذو الأصول التنزانية، والذي استبدل إسم العائلة "بولسن" بإسم والده "يوراري" على قميصه، وفاءً لذكراه، بعدما رحل عقب الإصابة بمرض السرطان، عندما كان يوسف يبلغ من العمر 5 سنوات.

آس:
هجوم مكسيكي على مارادونا

هاجم النجم المكسيكي السابق كارلوس نيجريتي نظيره دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية، بسبب تصريحات الأخير بأن أمريكا الشمالية "الملف المشترك بين الولايات المتحدة، المكسيك وكندا" لم تكن تستحق الفوز بتنظيم مونديال 2026.

وقال نيجريتي أن مارادونا الذي يتمتع بتاريخ كبير ويحظى بعشق قطاع كبير من الجمهور المكسيكي ما كان يجب أن تخرج منه تلك التصريحات، خاصة وأن الأراضي المكسيكية شهدت أهم لحظات حياته في مونديال 1986 الذي قاد به الأرجنتين للفوز بكأس العالم.

موندو ديبورتيفو:
راحة للـ VAR في مواجهة البرازيل وسويسرا

قرر الحكم المكسيكي سيزار راموس الذي أدار مواجهة المنتخبين البرازيلي والسويسري منح راحة لتقنية الفيديو "VAR"، مفضلًا الاعتماد على عينيه والثقة في قراراته دون الحاجة لمساعدة الفيديو.

رفض راموس الاستعانة بالفيديو بعد هدف التعادل السويسري في المواجهة التي انتهت 1-1، رغم أن الكاميرات التليفزيونية أظهرت دفع السويسري زوبير للمدافع البرازيلي ميراندا.

الصحافة الإيطالية:
توتوسبورت:
لوزانو أبكى الألمان

نجح المنتخب المكسيكي في تحقيق فوز مفاجيء بهدف نظيف على المنتخب الألماني بطل كأس العالم 2014، في مواجهة لم تغب الإثارة عن شوطيها الأول الثاني.

ذاق الألمان سم ضربة القدم اليمنى للمهاجم لوزانو نجم أيندهوفن الهولندي، ونجح المنتخب اللاتيني في الحفاظ على تقدمه، ليبكي الألمان مبكرًا في أولى خطوات مشوار الدفاع عن اللقب.

كورييري ديللوسبورت:
"الماعز" تربط رونالدو بميسي

تنافسا في كل شيء ممكن، الكرة الذهبية، الرواتب، الرعاية، الإعلانات، الصديقات وحتى الأطفال، ليصل التنافس بينهما إلى الماعز بعدما رد البرتغالي رونالدو بطريقته على صورة لنظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وظهر ميسي في صور حاملًا صغير الماعز، وهي التي تشير في بعض الثقافات إلى الأفضلية، إلا أن رونالدو رد عقب تسجيله الهدف الأول في مرمى إسبانيا بكأس العالم قبل إكمال الـ"هاتريك"، وكأنه يقول وصلتني الرسالة وهذا هو ردي!

الصحافة الألمانية:
بيلد:
المانشافت أحبط عشرات الآلاف

انتظروا لساعات في ساحات المشجعين بالعاصمة برلين، كانت لديهم رغبة في الاحتفال بأولى مباريات المنتخب الألماني في مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم، لكن الخيبة كانت في انتظارهم.

عشرات الآلاف تجمعوا، كانت أجواء مميزة، لكن الخسارة أمام المكسيك بهدف نظيف في افتتاح مواجهات المجموعة السادسة أحبطت كل شيء.
كيكر:

هل يقتنص بايرن خدمات كراماريتش؟

استبعد نادي بايرن ميونخ الألماني كريس فوجت نجم هوفنهايم من قائمة اهتماماته، بعدما كان اللاعب على وشك الرحيل للنادي البافاري في الميركاتو الصيفي.

أنظار بايرن لم تذهب بعيدًا، حيث يستهدف العملاق الألماني المهاجم الكرواتي آندري كراماريتش، زميل فوجت في هوفنهايم، إلا أن مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم تؤجل أي خطوات.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
ظهور محبط لنيمار

بعد ثلاثة أشهر من الغياب، ظهر نيمار بشكل محبط في أولى مبارياته الرسمية منذ إصابته بقميص فريق سان جيرمان الفرنسي في شهر فبراير الماضي، رغم تألقه في المواجهات الودية قبل المونديال.

وخسر المنتخب البرازيلي نقطتين في مستهل مشواره بنهائيات كأس العالم 2018، بتعادل غير متوقع مع نظيره السويسري، ليتراجع في ترتيب المجموعة خلف المنتخب الصربي الذي هزم كوستاريكا بهدف نظيف.

حصل نيمار على ثاني أقل تقييم لفرانس فوتبول بين لاعبي البرازيل، حيث نال 4 درجات، بينما كان دانييلو وجيسوس الأسوأ بـ 3 درجات، ونال كوتينيو أفضل تقييم، بحصوله على 7 درجات.

ليكيب:
تغيير تمثال رونالدو

تم استبدال تمثال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مطار مدينة ماديرا الذي تمت تسميته رسميًا بإسم النجم البرتغالي في العام الماضي، بعدما نال التمثال السابق انتقادات واسعة، وطالته حملات سخرية.

وظهر تمثال النجم البرتغالي غير متقن في حفل إعادة تسمية المطار في مارس 2017، وطالب محبو رونالدو بتغييره بآخر بدا أفضل حالًا، لينتهي الجدل القائم حوله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أجيري يتابع صلاح في لقاء ليفربول وتشيلسي من المدرجات
التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشكل لجنة لمتابعة حادث حمام السباحة بنادي الطالبية موجز نيوز