صباحك أوروبي.. نجم ليفربول مُرشح لريال مدريد.. وتصرف حارس تونس حديث العالم

صباحك أوروبي.. نجم ليفربول مُرشح لريال مدريد.. وتصرف حارس تونس حديث العالم
صباحك أوروبي.. نجم ليفربول مُرشح لريال مدريد.. وتصرف حارس تونس حديث العالم

صباحك أوروبي.. نجم ليفربول مُرشح لريال مدريد.. وتصرف حارس تونس حديث العالم

الثلاثاء 05 يونيو 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

 

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

راماداون الحارس التونسي

وصفت صحيفة ديلي ميل السقوط المتكرر من حارس تونس أثناء المباريات الودية بـ"راماداون" أو (Ramadown) إسقاطاً على أنه يتعمد إيقاف اللعب وقت الإفطار لكي يتناول زملائه المشروبات لكسر الصيام.

معز حسن حارس مرمى منتخب تونس اكتسب صيتاً كبيراً بسبب صور سقوطه أرضاً مع أذان المغرب حتى يتوقف اللعب ويمنح فرصه لزملائه في الإفطار، ومن المتوقع أن يكتسب المزيد خلال مشاركته مع بلاده في كأس العالم.

 

أنت محظوظ لأنك لن تواجهني

هكذا رد اللاعب الألماني ليروي ساني المُستبعد من القائمة النهائية للمنتخب الألماني على زميله في مانشستر سيتي كايل ووكر في أعقاب قرار استبعاده.

ووكر نشر تغريدة يتعجب خلالها من استبعاد ساني من قائمة المنتخب الألماني، ليرد ساني على زميله في السيتي ساخراً:"أنت محظوظ لأنك لن تواجههني".

 

ذا صن

مانشستر يونايتد يستعد لإعلان صفقة فريد

اقترب مانشستر يونايتد من إعلان تعاقده مع اللاعب البرازيلي فريد نجم فريق شاختار دونتسك الأوكراني بعد التوصل لاتفاق على أن يصبح لاعباً في السيتي لمدة 5 مواسم.

وتؤكد التقارير على أن مانشستر يونايتد سوف يدفع 52.5 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد مع اللاعب لينضم إلى أولد ترافورد مع توقعات بأن يرتدي القميص رقم 16.

 

اندبندنت

يُحصن أوميتيتي

على الرغم من توقيع اللاعب أوميتيتي لعقد طويل الأمد مع فريق إلا أن النادي الإسباني وضع شرطاً جزائياً كبيراً مقدر بـ500 مليون يورو من أجل تحصينه من اهتمامات الأندية الأخرى.

ويعد مانشستر يونايتد أبرز المهتمين بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي المشارك في بطولة كأس العالم، ولذلك قام الفريق الكتالوني بتحصين لاعبه من شباك الفريق الإنجليزي.

 

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

يايا توريه: جوارديولا لا يحب الأفارقة

وجه الإيفواري يايا توريه بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي انتقادات لاذعة إلى مدربه الإسباني بيب جوارديولا، مؤكدًا أن لديه مشاكل مع اللاعبين الأفارقة.

وقال توريه: "كان جوارديولا قاسيًا معي، هل تعتقد أن كان سيعاملني مثلما يعامل أندريس إنييستا، تأملت في الأمر وتسائلت إن كان له علاقة بلون بشرتي".

وأضاف: "لست أول شخص يطرح هذا فهناك العديد من اللاعبين في طرحوا نفس السؤال، ربما نحن الأفارقة لا يتم التعامل معنا بنفس طريقة الآخرين".

وأتم صاحب الـ35 عامًا قائلا: "جوارديولا شخص ذكي ولن يتعرف بهذا الأمر أبدًا، لكن في اليوم الذي سيختار فيه فريقًا يضم 5 أفارقة أعدكم بأنني سأرسل له كعكة".

 

فرانس فوتبول

هل ينتقل ماني لريال مدريد؟

كانت صفقة انتقال النجم السغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، إلى الإسباني شبه منتهية لكن الرحيل المفاجئ للمدير الفني زين الدين زيدان أوقف كل شيء.

كان ماني على رأس قائمة الصفقات التي رغب زيدان في ضمها هذا الصيف بعد إرادك أوجه القصور في الفريق، قبل المباراة النهائية لدوري الأبطال التي توجت الريال زعيمًا لأوروبا.

حدثت المفاوضات مع ماني قبل المباراة وأبدى صاحب الـ26 عامًا موافقته على الانضمام للميرينجي، لكن زيدان قدم استقالته المفاجئة، والمدرب الجديد ستكون له الكلمة الأخيرة.

 

ليكيب

نصف مليار يورو قيمة الشرط الجزائي لأومتيتي

أعلن الإسباني أن قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد الجديد للمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي تساوي 500 مليون يورو، بعدما مدد اللاعب تعاقده مع البرسا حتى عام 2023.

صاحب الـ24 عامًا انضم لبرشلونة عام 2016 قادما من أولمبيك ليون الفرنسي، وكان الشرط الجزائي في عقده يُقدر بـ60 مليون يورو فقط.

وقال رئيس جوسيب ماريا بارتوميو بعد وضع النصف مليار يورو: "نعتقد أنه مع هذا البند، لن يفكر أي شخص بالقدوم إلى هنا (للتعاقد مع أومتيتي)".

 

"ألمانيا"

"كيكر"

رغم مغادرتهم.. جوريتسكا وبياتسا يجلبان لشالكة 400 ألف يورو

يحصل نادي شالكة الألماني على 400 ألف يورو من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب مشاركة ليون جوريتسكا وماركو بياتسا مع منتخبات بلادهم.

وعلى الرغم من تأكد مغادرة الثنائي نهاية الموسم ولكن المكافآت تبدأ من 31 مايو الماضي، وموعد رحيلهم عن النادي هو أول يونيو الجاري، حيث ينتقل جوريتسكا إلى بايرن ميونيخ، وبياتسا يعود إلى يوفنتوس بعد انتهاء الإعارة.

 

"بيلد"

دورتموند يقترب من حسم صفقتين

اقترب بروسيا دورتموند الألماني من حسم صفقتين للاعبين شباب خلال فترة الانتقالات الصيفية.

واقترب ميشيل زورك المدير الرياضي لبروسيا دورتموند من إنهاء صفقتي كمال بافونتا من نانت الفرنسي، وتاشريك ماثيوز من أياكس كيب تاون الجنوب إفريقي.

 

""

"توتو سبورت"

يوفنتوس يواصل محاولاته لضم ميلينكوفيتش

يواصل نادي يوفنتوس الإيطالي، محاولاته لضم ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب لاتسيو لدعم صفوف السيدة العجوز خلال فترة الانتقالات الصيفية.

يوفنتوس يحاول منذ فترة ضم سافيتش إلى صفوفه ولكن لاتسيو لن يتنازل عن اللاعب سوى بمقابل مادي ضخم للاستفادة من الصفقة بشكل كبير.

 

"لاجازيتا ديللو سبورت"

أنشيلوتي يبحث عن حارس مرمى

يسعى الإيطالي كارلو إنشيلوتي المدير الفني لنابولي، للتعاقد مع حارس مرمى خلال فترة الانتقالات الصيفية، استعدادًا للموسم الجديد.

ويعد مركز حراسة المرمى هو أولى أولويات أنشيلوتي في نابولي بعد توليه الإدارة الفنية خلفًا لماوريسيو ساري.

 

نابولي يفكر في التعاقد مع باستوري

يدرس نادي نابولي الإيطالي التعاقد مع الأرجنتيني خافيير باستوري لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" إلى احتمالية نجاح الصفقة خاصة مع قلة مشاركة باستوري مع سان جيرمان في الفترة الأخيرة.

 

"كورييري ديللو سبورت"

إنتر يسعى لحسم صفقة مالكوم

يصر إنتر ميلان الإيطالي على ضم مالكوم لاعب بوردو الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث تم عقد اجتماع بين رئيس النادي الفرنسي ووكلاء الاعمال التابعين لإنتر لإنهاء الصفقة في مدينة ميلان.

وأشارت الصحيفة أن بوردو الفرنسي لن يقبل بمقابل مادي للصفقة ما يقرب من 50 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المكافآت.

 

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

هل يخسر جوتي؟

بعدما رحل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الأول لريال مدريد، أصبح النادي الملكي على وشك خسارة جوتي، مدرب فريق الشباب، الذي اقترب من ألكوركون.

وارتبط اسم جوتي بخلافة زيدان لقيادة ، لكن المدرب الإسباني اقترب من تدريب ألكوركون، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإسباني، خلفًا لجوليو فيلازكويز.

كما أن نادي سانت ميرين الذي يلعب في الدوري الأسكتلندي الممتاز يفكر في التعاقد مع جوتي، لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن الوجهة المقبلة لصاحب الـ41 عامًا.

 

ماركا:

بنزيما: هدفي في نهائي كييف لم يكن حظًا

أكد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ، أن هدفه في شباك ليفربول الإنجليزي بنهائي كييف لم يكن حظًا، بعدما نجح في الحصول على الكرة مستغلا خطأ الحارس كاريوس.

وقال بنزيما في مقابلة تلفزيونية: "لا أعتقد أن الهدف جاء بالحظ، يجب أن تكون في المكان المناسب بالتوقيت المناسب، لا أؤمن بالحظ إن هذا يأتي بعد عمل شاق دائمًا".

وأوضح: "ربما كان الهدف سهل، لكن يجب أن تكون في هذا المكان لتسجيله"، إذ نجح بنزيما في قيادة للتتويج بلقب دوري الأبطال بعد الفوز بنتيجة (3-1) في النهائي.

 

موندو ديبورتيفو:

ميسي: لست الأفضل في العالم

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الإسباني، أنه لا يعتبر نفسه الأفضل في العالم، مضيفًا: "أعتقد أنني لاعب كرة قدم أكثر، في الملعب يكون جميع اللاعبين متساوون عند انطلاق المباريات".

وتحدث ميسي في حوار مع صحيفة "بيبر" عن معسكر التانجو في قائلا: "أدركت عندما وصلت إلى هنا أن الحاجز الثقافي ليس كبيرًا، مدينة ترحب بالجميع وتسقبل آلاف الزوار دائمًا".

وقال عن طموحاته في كأس العالم: "يجب أن نستعد جيدًا لأننا عانينا في التصفيات حتى النهاية، ويتعين علينا أن نصبح أقوى فريق وأن نكون على نفس مستوى فرنسا وألمانيا والبرازيل وإسبانيا".

وأضاف: "لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين ومنتخب الأرجنتين مرشح دائمًا، وبغض النظر عن كيفية وصوله فإننا نطمح دومًا إلى بلوغ أبعد نقطة في المسابقة شيئًا فشيئًا، والمضي قدمًا في البطولة".

وأتم قائلا: "أحد وسائل التسلية المفضلة لدي هو الاسترخاء ولعب ألعاب الفيديو (بلاي ستيشن)، مع ابني تياجو وجدت منافسًا قويًا".

 

آس:

نيمار يختار مثله الأعلى: لن أكون أفضل منهم أبدًا

أعلن النجم البرازيلي نيمار عن مثله الأعلى في كرة القدم، مؤكدًا أنه لا يهتم بملاحقة الرقم القياسي لبيليه صاحب الـ77 هدفًا، بعدما رفع جناح باريس الفرنسي أهدافه مع السامبا إلى 54 هدفًا دوليًا.

وقال نيمار: "لا أقاتل لأكون الهداف التاريخي للبرازيل، أعتقد أنها مجرد أرقام، من كانوا قبلي كروماريو وزيكو ورونالدو وبيليه مثلي الأعلى، فأنا أحترم كل واحد منهم ولن أكون أفضل منهم أبدًا".

وأضاف: "سعيد بمساعدة فريقي في تسجيل الأهداف، لكنني لا أريد أن أكون أفضل منهم ولن أكون كذلك، كل واحد له تاريخه الخاص ويعرف أهميته في الفريق، أنا سعيد للغاية بالأهداف".

ميسي يطلب من ضم بافون

كشفت تقارير أن أجرى اتصالات أولية مع مسؤولي نادي بوكا جينيور الأرجنتيني من أجل معرفة قيمة كريستيان بافون للحصول على خدماته هذا الصيف، بناءً على رغبة نجم الفريق ليونيل ميسي.

وكان ميسي أعطى إشارات جيدة للحصول على توقيع بافون، إذ صرح في وقت سابق بشهر نوفمبر 2017: "إنه لاعب جيد وسريع جدًا، ومختلف في منتخب الأرجنتين عن ما هو مع فريقه".

يُذكر أن المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامباولي استدعى صاحب الـ22 عامًا إلى قائمة منتخب التانجو في مونديال روسيا، في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات كل من آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رقم قياسي جديد.. رونالدو يحقق أقصى سرعة في تاريخ كرة القدم
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - «كريم بنزيمة» الفرنسي التائه في ريـال مدريد (بروفايل)