غدا.. انطلاق منافسات بطولة إفريقيا للرماية على الأطباق المروحية

غدا.. انطلاق منافسات بطولة إفريقيا للرماية على الأطباق المروحية
غدا.. انطلاق منافسات بطولة إفريقيا للرماية على الأطباق المروحية

غدا.. انطلاق منافسات بطولة إفريقيا للرماية على الأطباق المروحية

تنطلق غدا الخميس، البطولة الإفريقية الخامسة للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر، والمقرر إقامتها في الفترة من 10 وحتى 13 مايو الجاري، على ميادين نادي الصيد المصري بالسادس من أكتوبر.

وتقام البطولة تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وبحضور جان فرانسوا بالينكاس رئيس الاتحاد الدولي للرماية، ورعاية البنك الكويتي الوطني واتصالات وبمشاركة أكثر من 225 رامي ورامية من 9 دول هم: مصر (البلد المضيف)، الامارات ‘ سوريا ‘ إيطاليا، إنجلترا، فرنسا، بلجيكا، الأرجنتين وأمريكا ‘ ومشاركة هذه الدول يأتي علي شرف استضافة مصر للبطولة الأفريقية هذا العام أيضا.

وتقام منافسات البطولة على مدار 4 أيام حيث تنطلق المسابقات ببطولة أبو الهول في اليوم الأول، وتقام بطولة الجائزة الكبرى اليوم التالي، وفي اليومين الثالث والرابع تقام منافسات البطولة الإفريقية. 

وتقرر أن تنطلق المسابقات يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، على أن يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز يوم الأحد الموافق 13 مايو بنادي الصيد وذلك بحضور نخبة من المسئولين لتكريم اللاعبين الفائزين.

وقال اللواء حازم حسني، رئيس الاتحاد الإفريقي والمصري للرماية، إن البطولة تمثل احتكاكا قويًا للرماة المصريين الذين أظهروا تفوقًا كبيرًا في بطولة العالم التي استضافتها مصر العام الماضي، مشيرًا إلى أن مشاركة رماة من دول أوروبية يضفي على البطولة طابع القوة ويمنحها تقديرًا من الاتحاد الدولي للعبة.

وأكد أن استضافة مصر لهذا الحدث يعكس قدرة البلد على المنافسة في السياحة الرياضية والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان والحاضنة لكافة الرماة على مختلف المستويات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى