أخبار عاجلة
ضبط 1403 قضايا سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة -
محمد صبحي يقدم "خيبتنا" على مسرح مدينة سنبل -

#فيتو - #اخبار الرياضه - فرص في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم

#فيتو - #اخبار الرياضه - فرص في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم
#فيتو - #اخبار الرياضه - فرص محمد صلاح في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم

فرص في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في أوروبا والعالم العربي نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، في 26 من الشهر الجاري على ملعب إن إس كي أولمبيسكي في كييف، أوكرانيا، لمتابعة ريـال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في المباراة الختامية قبل كأس العالم في روسيا 2018.

وقبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لموسم 2017_2018، أصبح فريق ليفربول الإنجليزي، ومحمد صلاح، الفرعون المصري، في موقف صعب ومهددًا بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم القادم، رغم العروض القوية "الريدز" في الدوري الإنجليزي، وذلك بعد توقف رصيد ليفربول عند النقطة 72 في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي في المركز الثالث.

حيث جاءت الهزيمة أمام تشيلسي بهدف نظيف في الجولة 37 من "البريميرليج" لتربك حسابات يورجن كلوب ولاعبيه قبل الجولة الأخيرة للفريق في الدوري الإنجليزي.

أندية "إنجلترا "المشاركة في دوري أبطال أوروبا
تنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، على أن الفرق الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز يتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا، أول ثلاثة مباشرة إلى دور المجموعات، فيما يخوض الفريق صاحب المركز الرابع دورًا تأهيليًّا.

لذلك حسم فريق مانشستر سيتي والمان يونايتد، المقعدين الأول والثاني في دوري الأبطال للموسم القادم، بينما يظل صراع المركزين الثالث والرابع بين ليفربول، توتنهام، وتشيلسي.

موقف الثلاثي من المشاركة في دوري أبطال
أصبح صراع الثلاثي ليفربول وتوتنهام وتشيلسي، مشتعل وذلك بعد فوز الأخير تشيلسي صاحب المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري برصيد 69 نقطة، على ليفربول وهزيمة توتنهام "المفاجأة" أمام وست بروميتش، ليتوقف توتنهام عند النقطة 71 في المركز الرابع.

ليفربول ولقاء وحيد في الدوري
لم يبقَ أمام فريق ليفربول، سوى مباراة وحيدة أمام برايتون في ختام مباريات الدوري الإنجليزي، وفى حالة الفوز يصل الفريق إلى النقطة 75 في المركز الثالث مؤقتًا، وينتظر مباريات توتنهام وتشيلسي، ويأمل في تعثر أي منهما من أجل حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، أما في حال خسارته فيصبح موقف "الريدز" في غاية الصعوبة خاصة أن توتنهام وتشيلسي لهم لقاءان، وفى حالة الفوز بهما يصبح توتنهام وتشيلسي في دوري الأبطال، ويخرج ليفربول ومحمد صلاح من دوري أبطال أوروبا.

توتنهام الأقرب للمشاركة.. والأصعب في المواجهة
يحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 71 نقطة، ويأمل في تحقيق الفوز في اللقاءين من أجل المشاركة في دوري الأبطال، ولا ينتظر موقف ليفربول وتشيلسي، ولكن يتصادم توتنهام في المباراة الأولى أمام نيوكاسل يونايتد صاحب التاريخ الكبير في إنجلترا، والمباراة الأخيرة أمام ليستر سيتي صاحب المركز التاسع لذلك أصبح توتنهام قريب من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، في حالة الفوز في المباراتين.

تشيلسي "الصحوة المتأخرة" من أجل دوري الأبطال
حقق تشيلسي أغلى ثلاث نقاط في الدوري الإنجليزي، أمام ليفربول "المنتشي" بالصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا، مع هزيمة توتنهام، لتكون "الصحوة المتأخرة" من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم القادم.

ويتبقي أمام تشيلسي لقاءان أمام هدرسفيلد تاون، ثم المباراة الختامية أمام نيوكاسل، وفي حالة الفوز بمجموع المباراتين يضمن "البلوز" تشيلسي المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشكل لجنة لمتابعة حادث حمام السباحة بنادي الطالبية موجز نيوز