أخبار عاجلة

الوفد رياضة - بالفيديو.. ماذا يفعل عندما يعبر في الكأس؟ موجز نيوز

الوفد رياضة - بالفيديو.. ماذا يفعل عندما يعبر في الكأس؟ موجز نيوز
الوفد رياضة - بالفيديو.. ماذا يفعل الزمالك عندما يعبر الإسماعيلي في الكأس؟ موجز نيوز

[real_title] كتب - كريم عبد المحسن:

 

نجح في تحقيق الفوز على بنتيجة 4/1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الاثنين، على ملعب ستاد برج العرب في الإسكندرية، في نصف نهائي كأس مصر.

سجل للزمالك يوسف أوباما هدفين ومحمود عبد العزيز والكونغولي كابونجو كاسونجو، بينما أحرز للإسماعيلي محمد صادق، ويلتقي في النهائي مع الفريق الفائز من سموحة والأسيوطي، حيث تقام المباراة غدًا الثلاثاء.

 

 

لكن ماذا يفعل عندما يعبر في الكأس ؟، التقى الفريقان 12 مرة في الأدوار المختلفة، عبر فريق الدراويش فيهم جميعًا، لكنه حصد اللقب ست مرات فقط.

 

- موسم 1932/1933، عبر إلى نصف النهائي بعد التفوق على في دور الثمانية بنتيجة 2/1، سجل الهدفين محمد لطيف، في المباراة التي أقيمت يوم 12 فبراير 1933.

لكن خسر اللقب في هذا الموسم يوم 24 مارس 1933 أمام الأهلي، بنتيجة 3/1، سجل للأبيض سيد مرعي وللأحمر مراد فهمي وأيمن شعير ولبيب.

 

- في موسم 1944/1945، فاز على في ربع النهائي بنتيجة 3/1، يوم 6 أبريل 1945، سجل الأهداف عبد الكريم صقر "هدفين" وزقلط هدف، سجل للدراويش اللاعب حافظ.

وودع البطولة من الدور نصف النهائي بعدما خسر أمام المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

- فاز من جديد على بهدف دون رد في الدور ربع النهائي، في موسم 1953/1954، لكنه ودع البطولة من نصف النهائي حيث خسر أمام الترسانة بهدف.

 

- حقق فوزًا ساحقًا على بنصف النهائي 4 – 1 في موسم 1954/1955، سجلهم شريف

الفار وعلاء الحامولي بهدفين لل منهما، بينما أحرز للإسماعيلي صلاح أبو جريشة.

ونجح في الفوز باللقب بعدما هزم الاتحاد السكندري 2/1، سجل الهدفين علاء الحامولي وعصام بهيج، بينما أحرز آدم الهدف الوحيد لزعيم الثغر.

 

- كرر انتصاراته على في الكأس، بعدما تغلب على الدراويش بثلاثية نظيفة موسم 1957/1958، سجلهم شريف الفار وسمير قطب وميمي فكري، ثم فاز على في نصف النهائي بهدف خليل سعيد قدري.

وحقق هذا اللقب مناصفة مع الأهلي، حيث أقيمت بينهما أول مباراة وانتهت بالتعادل السلبي، وتمت إعادتها وانتهت بالتعادل 2/2، سجل للزمالك عصام بهيج وعلاء الحامولي، وللأهلي ميمي الشربيني هدفين.

 

- في موسم 1959/1960، فاز على 4/2 في الدور الأول، سجلهم شريف الفار هدفين وعبده نصحي ورأفت عطية، وأحرز رضا هدفي الدراويش.

ثم هزم فريق المحلة في ربع النهائي بهدفي سمير قطب وخليل قدري، وأحرز للمحلة عادل أحمد، وانتصر الأبيض على القناة في نصف النهائي بهدف سجله مدافع القناة بالخطأ في مرماه.

والتقى مع الأوليمبي في النهائي وفاز عليه 3/2، سجل علي محسن هدفين وخليل قدري هدف، بينما أحرز رفاعي سرور وأمين رشدي للأوليمبي.

 

 

- حصد كأس مصر على حساب موسم 1976/1977، بعدما هزمه 3/1، سجل الأهداف فاروق جعفر هدف وعلي خليل هدفين.

 

 

- هزم فريق

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

في نصف النهائي موسم 1978/1979، حيث أقيم بنظام الذهاب والإياب، فاز الدراويش في الذهاب بهدف عماد سليمان، وحقق الفوز في الإياب بهدفين سجلهم وحيد كامل وعلي خليل.

وحصد الأبيض اللقب بعدما هزم المحلة بثلاثية نظيفة سجلهم علي خليل ووحيد كامل وفاروق جعفر من ركلة جزاء.

 

- هزم فريق

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

في نصف نهائي الكأس موسم 1987/1988، بثلاثة أهداف لهدف، سجلهم طارق يحيى هدفين ورضا ، وفاز الأبيض باللقب على حساب الاتحاد السكندري بهدف سجله طارق يحيى.

 

 

- فاز على في الدور الأول بنتيجة 5/3 بركلات الترجيح موسم 1990/1991، بعد التعادل إيجابيًا في الوقت الأصلي بنتيجة 1/1، سجل للأبيض وقتها مصطفى إبراهيم.

واجتاز فريق الترسانة في ربع النهائي، بهدف سجله عفت نصار، إلا أنه خسر في نصف النهائي أمام الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما محمد رمضان.

 

 

- في موسم 1991/1992، فاز على بهدفين نظيفين في نصف النهائي سجلهما أيمن منصور وإيمانويل أمونيكي، بينما خسر النهائي أمام الأهلي بهدفين لهدف سجلهما أيمن شوقي للأحمر، وسجل هدف الأبيض الوحيد رضا .

 

 

- فاز على بثلاثة أهداف لهدف في نهائي كأس مصر 1998/1999 على ستاد ، سجل للأبيض حسام عبد المنعم وسامي الشيشيني وطارق السعيد، وأحرز للدراويش أبوجريشة.

 


- حسمت ركلات الجزاء فوز على في نصف نهائي الكأس 2005/2006 بنتيجة 4/2، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1 – 1.

 

 

وصعد الأبيض للنهائي وخسر أمام الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلهم عماد النحاس ومحمد أبو تريكة وعماد متعب.

 


- حقق فوزًا عريضًا بأربع أهداف نظيفة في نصف نهائي كأس مصر موسم 2015/2016، سجلهم أيمن حفني وباسم مرسي هدفين أحدهما، والزامبي إيمانويل مايوكا من ركلة جزاء.

 

 

وحصد لقب البطولة في هذا الموسم على حساب الأهلي الذي تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف سجلهم باسم مرسي هدفين أحدهما من ركلة جزاء ومصطفى فتحي، وأحرز للأهلي عبد الله السعيد من ركلة جزاء.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشكل لجنة لمتابعة حادث حمام السباحة بنادي الطالبية موجز نيوز