أخبار عاجلة

رياضة عالمية الاثنين تقرير.. كيف جذب فقير أنظار ليفربول؟.. ظهور استثنائي رغم أزمات الجنسية واحتفال ميسي

رياضة عالمية الاثنين تقرير.. كيف جذب فقير أنظار ليفربول؟.. ظهور استثنائي رغم أزمات الجنسية واحتفال ميسي
رياضة عالمية الاثنين تقرير.. كيف جذب فقير أنظار ليفربول؟.. ظهور استثنائي رغم أزمات الجنسية واحتفال ميسي

تقرير.. كيف جذب فقير أنظار ليفربول؟.. ظهور استثنائي رغم أزمات الجنسية واحتفال ميسي

الاثنين 07 مايو 2018 08:46 مساءً أصبح الفرنسي ذو الأصول الجزائرية نبيل فقير حديث العالم أمس، بعدما أكد تقرير لراديو مونت كارلو أن نادي ليفربول الإنجليزي اتفق مع ليون الفرنسي على ضم صانع اللعب الموهوب مقابل 70 مليون يورو.

ورغم رفض الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول التعليق على الصفقة أمس، وكذلك جان ميشيل أولا رئيس نادي ليون، إلا أن شبكة كانال بلوس الفرنسية أكدت أن نجم ليون أصبح على أعتاب ليفربول.

برز إسم فقير البالغ من العمر 24 عامًا عندما شارك للمرة الأولى كلاعب صاعد في صفوف ليون في فترات محدودة بموسم 2013/2014، قبل أن تنفجر موهبته في الموسم التالي، حيث سجل 15 هدفًا وصنع 13 في مختلف المسابقات.

حاول الاتحاد الجزائري لكرة القدم الفوز بخدمات فقير، وأعلن رئيسه السابق محمد روراوة أن اللاعب وافق على ارتداء قميص المنتخب الجزائري، قبل أن يثير تردده أزمة كبيرة في علاقته مع الجمهور الجزائري، قبل أن يعلن رسميًا في عام 2015 عن اختياره تمثيل المنتخب الفرنسي.

لكن بداية فقير مع المنتخب الفرنسي كانت صادمة، حيث تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال خامس مبارياته بقميص منتخب الديوك، والتي فاز بها المنتخب الفرنسي على نظيره البرتغالي بهدف نظيف، وهي الإصابة التي أتت بعد أسبوع واحد من مباراة تاريخية قاد بها ليون لاكتساح كان 4-0، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفًا، وكانت تلك أول مباراة في الدوري الفرنسي تشهد تسجيل لاعب لثلاثة أهداف من ثلاث تصويبات على المرمى منذ عام 2011.

بعد غياب طويل عن الملاعب نجح فقير في استعادة جزء من توهجه، حيث سجل 14 هدفًا وصنع 12 خلال الموسم الماضي، قبل أن يبهر العالم في الموسم الجاري، الذي سجل فيه حتى الآن 22 هدفًا وصنع 7، ليصبح هدفًا للعديد من الأندية العملاقة، خاصة بعد اتفاق معلن مع نادي ليون يقضي برحيله في الصيف المقبل، إلا أن النادي الفرنسي اشترط الحصول على مبلغ لا يقل عن 70 مليون يورو مقابل الاستغناء عن خدماته.

ويعد فقير هدفًا مثاليًا لفريق ليفربول، الذي افتقد صانع اللعب الصريح منذ رحيل كوتينيو إلى في يناير الماضي، وهو المركز المفضل للنجم الفرنسي الذي يتمتع بموهبة ملفتة، وأظهر قدرة على حلول استثنائية بقميص ليون في مختلف المسابقات.

كما سيمثل تعاقد ليفربول مع نبيل فقيرًا حلًا لأزمة الخيارات المحدودة للألماني يورجن كلوب في خط الهجوم، حيث يفتقد فريق ليفربول لأي خيارات هجومية بعيدًا عن الثلاثي الأساسي "، روبيرتو فيرمينو وساديو ماني"، وفي المقابل يجيد فقير اللعب في مركزي المهاجم الصريح والمهاجم الوهمي، كما لعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، وهو ما يجعله مثاليًا لأي مدير فني، خاصة فيما يتعلق بالحلول الهجومية.

نقطة أخرى تجعل فقير هدفًا ثمينًا للعملاق الإنجليزي، وهي تميزه الواضح في الركلات الثابتة، وهي أزمة أخرى واجهها ليفربول منذ رحيل كوتينيو، حيث لم يبرز أي من لاعبيه بشكل كاف في تنفيذ الركلات الحرة.

وكان الموسم الحالي قد شهد موقفًا استثنائيًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي تسبب فيه نبيل فقير، عندما تسبب احتفال نجم ليون بعد هدف فريقه الخامس في مواجهة الديربي أمام سانت إيتيان في نوفمبر الماضي في أزمة كبيرة.

وعقب تسجيل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريق ليون في المواجهة التي انتهت 5-0، حمل فقير قميصه بنفس الطريقة التي احتفل بها ميسي أمام جمهور في الموسم الماضي، إلا أن تصرفه أشعل غضب جماهير سانت إيتيان الذين اقتحموا أرض الملعب وحاولوا الاعتداء عليه.

إلا أن جماهير ليون قررت دعم نجم الفريق بطريقة استثنائية، حيث حمل الآلاف قميصه بنفس الطريقة التي احتفل بها أمام سانت إيتيان، خلال المواجهة التالية للفريق أمام مونبيلييه.

وحسم ليفربول رسميًا صفقة التعاقد مع الغيني نابي كيتا لاعب وسط لايبزج الألماني، والذي أتم تعاقده مع ناديه ببند يقضي انتقاله عقب نهاية الموسم الجاري، كما أكدت تقارير عديدة أن النادي الإنجليزي حسم التعاقد مع الصاعد روبين نيفيز لاعب وسط وولفرهامبتون بطل دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في الموسم الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - شاهد.. تشيلسي إلى ربع نهائي كأس الرابطة عبر ديربي كاونتي موجز نيوز