أخبار عاجلة
منتخب التايكوندو ثالث آسيا في البومسى -
صيني يقطع 8 آلاف كلم في رحلة "سلام" إلى مكة -

صباحك أوروبي.. حالة فيرجسون.. اعتراف سواريز.. وميسي يسب الحكم

صباحك أوروبي.. حالة فيرجسون.. اعتراف سواريز.. وميسي يسب الحكم
صباحك أوروبي.. حالة فيرجسون.. اعتراف سواريز.. وميسي يسب الحكم

صباحك أوروبي.. حالة فيرجسون.. اعتراف سواريز.. وميسي يسب الحكم

الاثنين 07 مايو 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
دايلي ميل:
جراحة ناجحة لفيرجسون

أجرى أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد جراحة ناجحة في المخ، قبل أن يتم إيداعه في العناية المركزة ليكمل صراعه نحو الحياة.

فيرجسون انتقل إلى المستشفى بعد وعكة صحية شديدة، قبل أن يضطر الأطباء لإخضاعه لعملية جراحية في المخ من أجل القضاء على المرض تمامًا.

أرسنال يمنح فينجر النهاية الأمثل

حقق نادي أرسنال فوزًا كبيرًا على بيرنلي في المباراة الأخيرة لأرسين فينجر المدير الفني للفريق على ملعب الإمارات، ليحقق المدرب الفرنسي النهاية الأمثل له على ملعبه.

المهاجم الجابوني أوباميانج نجح في تسجيل هدفين خلال المباراة ليقود أرسنال لتحقيق انتصارًا كبيرًا في آخر مباريات المدفعجية على ملعبهم في الموسم الجاري.

ميرور:
يونايتد يدفع 25 مليون فقط لضم نجم نابولي

يرغب نادي مانشستر يونايتد في التعاقد مع درايز ميرتنز لاعب نادي نابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل تألقه مع الفريق الإيطالي خلال الفترة الماضية.

مانشستر يونايتد قد يحتاج لدفع مبلغ 25 مليون جنيه إسترليني فقط من أجل ضم ميرتنز من نابولي، وهي قيمة الشرط الجزائي التي توجد في تعاقده مع فريقه.

يوفنتوس يفاضل بين موراتا ومارسيال

يفاضل مسؤولو يوفنتوس بين الثنائي أنطوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد، وألفارو موراتا مهاجم تشيلسي، من أجل التعاقد مع أحدهما خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وقد يكون مارسيال هو الأقرب للانتقال إلى صفوف يوفنتوس في ظل عدم اعتماد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق عليه، كما أن تشيلسي قد لا يضطر للاستغناء عن موراتا خلال الفترة الحالية.

ذا صن:
المخاوف تحوم حول رونالدو

تعرض كريستيانو رونالدو لاعب للإصابة خلال مباراة الكلاسيكو أمام ، لتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركته أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

اللاعب البرتغالي تعرض للإصابة بإلتواء في الكاحل خلال المواجهة ليغادر الملعب بمجرد انتهاء الشوط الأول، إلا أن مدة غيابه الرسمية عن المباريات لم تتحدد بعد

الصفقة الأولى لمانشستر يونايتد

توصل نادي مانشستر يونايتد لاتفاق مع لاتسيو من أجل ضم اللاعب ميلينكوفيتش سافيتش في أولى صفقات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

يونايتد توصل لاتفاق مع لاتسيو من أجل ضم لاعب الوسط صاحب الـ23 عام مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، بعدما نجح في تسجيل 13 هدفًا مع فريقه الإيطالي خلال الموسم الجاري.

الصحافة الإسبانية:
موندو ديبورتيفو:
ممر شرفي في الكلاسيكو

قام الطاقم الفني الخاص بنادي بعمل ممر شرفي للاعبين عقب نهاية مباراة ، الذي رفض أن يقوم بالاحتفال المتعارف عليه لصالح الفريق الذي تمكن من الفوز بالدوري الإسباني بعد تجاوز ديبورتيفو لاكورونا في المباراة الماضية.

وقال بيكيه للجماهير عقب المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2: "نحن أبطال الدوري، ولم يقم أحد بعمل الممر الشرفي لنا، لذا سيقوم الطاقم الفني بعمل الممر الشرفي."

سبورت
سواريز يعترف بالمفاجأة:

اعترف لويس سواريز مهاجم بأنه ارتكب خطأ ضد فاران مدافع قبل تمريرة الهدف الثاني لفريقه في مباراة الكلاسيكو بالجولة الـ36 من الدوري الإسباني.

وقال اللاعب الأوروجوياني في تصريحاته عقب المباراة: "اعتقد أن هناك خطأ خفيف، فاران سيطر على الكرة وقمت بوضع قدمي، لكن القرار النهائي للحكم، أحيانا يتخذون القرار الصحيح، وفي أحيان أخرى يكون القرار خاطئ، لكني كنت متفاجئ بعض الشيء أنه سمح باستمرار اللعب."

ماركا:
لفتة رائعة من زيدان

قام زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، بلفتة رائعة من أجل تكريم أندريس انييستا لاعب الذي أعلن رحيله عن الفريق الصيف المقبل، بعدما انتظره لمدة 5 دقائق في النفق المؤدي لغرفة خلع الملابس من أجل معانقته.

وسبق أن اعلن زيدان قبل المباراة تقديره لانييستا بفضل التاريخ الرائع الذي كتبه بإبداعه في ملاعب كرة القدم.

انييستا لعب مصابا

كشف أندريس انييستا لاعب وسط عن أنه لعب مباراة الكلاسيكو أمام وهو مصاب من أجل الاستمتاع بآخر مباراة له على كامب نو قبل الرحيل في الصيف المقبل، كما هو معروف من قبل.

وقال انييستا في تصريحاته عقب المباراة: "لدي بعض المشاكل منذ نهائي الكأس لكني أبذل أقصى من لدي من جهد من أجل لعب المباريات الأخيرة مع الفريق، وتذوق متعتها."


آس:
ميسي يسب الحكم

قالت تقارير صحفية أن ليونيل ميسي قام بالتوجه إلى حكم مباراة الكلاسيكو أمام عقب الطرد الذي تعرض له زميله في الفريق سيرجي روبيرتو، ووجه له ألفاظًا غير لائقة.

وقال ميسي إلى الحكم الذي طرد روبيرتو نتيجة للسلوك غير الرياضي: "أنت مقرف، أنت مقرب أنت تساعدهم من أجل الفوز."

الصحافة الإيطالية:
لاجازيتا ديللو سبورت:
روما يقترب من دوري الأبطال

عاد روما لاحتلال المركز الثالث منفردًا في الدوري الإيطالي بعد الفوز على كالياري الذي ضمن الهبوط بهدف التركي أوندير، ليقترب الذئاب من ضمان التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وقالت صحيفة لاجازيتا إن دي فرانشسكو المدير الفني لروما، يحتاج لنقطة وحيدة لضمان الحصول على المركز الرابع، والتأهل لدوري الأبطال، حيث يلتقي في الجولة المقبلة أمام يوفنتوس، قبل مواجهة ساسولو في الجولة الأخيرة.

ويستفيد روما من صدام لاتسيو الرابع بـ71 نقطة، وإنتر الخامس 69 نقطة، في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي.

ونقلت الصحيفة تصريحات دي فرانشسكو، الذي أكد أن فريقه لن يلعب للتعادل أمام يوفنتوس في الجولة 37 بالكالشيو.

3 مباريات تقرر المتأهل أوروبيا

سلطت صحيفة لاجازيتا الضوء على 3 مواجهات في آخر جولتين بالدوري الإيطالي، تحدد المتأهلين للبطولة الأوروبية للأندية الموسم المقبل.

ويلتقي لاتسيو مع إنتر، وميلان أمام فيورنتينا في الجولة الأخيرة، وأتالانتا أمام ميلان يوم الاحد المقبل.

مباراة لاتسيو والإنتر ستحدد المتأهل لدوري الأبطال كرابع الدوري، فيما تحسم مواجهتي ميلان صراع المركز السادس المتأهل للدوري الاوروبي، حيث يحتل ميلان المركز السادس برصيد 60 نقطة، وأتالانتا السابع برصيد 59 نقطة، وفيورنتينا الثامن برصيد 57 نقطة.

كوريري ديللو سبورت:
جدل في الكلاسيكو

وصفت صحيفة كوريري ديلو سبورت، الكلاسيكو الإسباني بأنه مليء بالجدل والمعارك.

وقالت الصحيفة إن المباراة لم تسلم من إلغاء أهداف، وبطاقات صفراء وحمراء لم تحتسب، في الظهور الاخير لأندريس إنيستا بمباريات الكلاسيكو قبل الرحيل عن الفريق الكاتالوني.

روما: إنها مسألة شرف

حذر أوزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لروما، فريق يوفنتوس من المواجهة المنتظرة بين الفريقين في الجولة قبل الاخيرة للدوري الإيطالي.

وأطلق المدير الفني لروما تحديا قبل مباراة اليوفي:"إنها مسألة شرف"، فيما أكد ناينجولان لاعب وسط الذئاب، أن فريقه لن يكتفي بالبحث عن التعادل في المباراة.

سكوديتو في متناول اليد

قالت الصحيفة الإيطالية، إن الدوري الإيطالي بات في متناول يد يوفنتوس، حيث يفصله خطوة واحدة عن التتويج بالدرع للعام السابع على التوالي.

ويحتاج اليوفي لنقطة وحيدة من مباراة روما المقررة في الأوليمبكو بالعاصمة الإيطالية، أو مباراة الجولة الأخيرة أمام هيلاس فيرونا الذي ضمن هبوطه رسميا.

وقبل مواجهة روما، يلتقي اليوفي أمام ميلان يوم الأربعاء المقبل، في نهائي الكأس، على نفس ملعب مواجهة روما.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
أسطورة بايرن ميونيخ يهاجم ليفاندوفسكي

شن بول برايتنر، أسطورة بايرن ميونيخ والبالغ من العمر 64 عاما، هجوما ناريا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بسبب ما قام به الأخير ضد مدربه في الفريق خلال مواجهة الفريق البافاري أمام كولن بالدوري الألماني، والتي إنتهت بفوز بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخلال المباراة الماضية للفريق لم يصافح ليفاندوفسكي، هاينكس بعد استبداله في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

وسلطت صحفية بلد الألمانية الضوء على تصريحات برايتنز والتي نقلها موقع "سبورت1" الألماني، حيث قال خلالها أن ليفاندوفسكي لم يتعلم ما هو الاحترام للمدرب والفريق.

وأضاف:" لمهاجم الذي يعتقد نفسه أن يكون على مستوى رونالدو ، يجب أن يثبت ذلك في بعض الأحيان".

كيكر

نجم شالكة يرغب في مواجهة ناديه

 

سيودع ليون جروتسيكا جماهير فريقه شالكة عندما يخوض مواجهته الأخيرة بقميص الفريق في الموسم الحالي، بعدما أنهى نجم خط الوسط الدولي اتفاقه مع بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر.

وقال حروتسيكا أنه يتمنى مواجهة ناديه شالكة مطلع الموسم المقبل، في حالة فوز بايرن ميونخ بكأس ألمانيا على حساب أينتراخت فرانكفورت، حيث ضمن شالكة المركز الثاني في جدول ترتيب بوندسليجا.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
مارسيليا يرد

رد مارسيليا على انتصاري ليون وموناكو في الجولة السادسة والثلاثين لدوري الدرجة الأولى الفرنسي بتحقيق انتصار ثمين، ليشعل صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفاز ليون وموناكو على تروا وكان على الترتيب، إلا أن مارسيليا اقتنص فوزًا ثمينًا على حساب نيس، ليرفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الرابع، متأخرًا بفارق نقطتين فقط على الوصيف ليون، ونقطة وحيدة عن موناكو صاحب المركز الثالث آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ليكيب:
ليون يرحب بمواطنه

تحدث جان ميشيل أولا رئيس نادي ليون الفرنسي عن مواجهة نهائي يوروبا ليج، التي سيستضيفها ملعب فريقه في السادس عشر من مايو الجاري، بين فريقي مارسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وقال أولا: "بالتأكيد نحن سعداء باستقبال فريق فرنسي على ملعبنا في النهائي الأوروبي، كما أننا سعداء أيضًا باستقبال فريق عظيم مثل أتلتيكو مدريد، سنعمل على تهيئة كل الأجواء المناسبة لتكون ليلة مميزة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المقاصة: مفاوضات الأهلي لضم سامي لم تُحسم.. ولن نفرط في أحمد عادل
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - صافرة هولندية لنهائي الدوري الأوروبي بين أتلتيكو ومارسيليا