أخبار عاجلة
سفير المملكة لدى مصر يلتقي نظيره السنغافوري -

رياضة عالمية الأحد ليون وموناكو ومارسيليا يشعلون صراع المربع الذهبي بالدوري الفرنسي

ليون وموناكو ومارسيليا يشعلون صراع المربع الذهبي بالدوري الفرنسي

الأحد 06 مايو 2018 11:46 مساءً عزز ليون آماله في الحصول على المركز الثاني في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب فوزه المستحق 3 / صفر على ضيفه تروا اليوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.

أسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم بالمرحلة ذاتها عن فوز بوردو 3 / 1 على مضيفه سانت إتيان، وموناكو على مضيفه كان 2 / 1، ومارسيليا على ضيفه نيس بنفس النتيجة.

كما تغلب ليل على مضيفه تولوز 3 / 2، ورين على ضيفه ستراسبورج 2 / 1، وآنجيه على مضيفه ميتز بالنتيجة ذاتها، ومونبيلييه على مضيفه نانت 2 / صفر، وديجون على ضيفه جانجون 3 / 1.

ارتفع رصيد ليون، الذي واصل انتفاضته في المسابقة، بتحقيقه انتصاره الثامن على التوالي، إلى 75 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد تروا عند 32 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

ارتدى بيرتراند تراوري ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز الهدفين الأول والثاني لليون في الدقيقتين 28 و35، فيما تكفل ماكسويل كورني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88.

واستعاد موناكو نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية، عقب فوزه 2 / 1 على مضيفه كان.

ارتفع رصيد موناكو إلى 74 نقطة في المركز الثالث، الذي يصعد بصاحبه لخوض الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وتوقف رصيد كان عند 37 نقطة في المركز الخامس عشر.

تقدم موناكو بهدف عن طريق موسى سيلا في الدقيقة 13، قبل أن يتعادل إيفان سانتيني في الدقيقة 40.

استغل موناكو النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه رومان جينفويس في الدقيقة 76، ليعود سيلا لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 90.

وعلى ملعب (فيلدروم) قلب مارسيليا تأخره صفر / 1 أمام ضيفه نيس، إلى فوز ثمين 2 / 1.

رفع مارسيليا رصيده إلى 73 نقطة في المركز الرابع، المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، في حين تجمد رصيد نيس عند 51 نقطة في المركز السابع.

تقدم نيس بهدف مباغت عن طريق نجمه الإيطالي ماريو بالوتيللي في الدقيقة الخامسة، قبل أن ينتفض مارسيليا ويسجل هدفين عبر فالير جيرمان وديميتري باييه في الدقيقتين 13 و72.

وتلقت آمال سانت إتيان في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، لضربة موجعة، عقب خسارته 1 / 3 أمام ضيفه بوردو.

ارتفع رصيد بوردو إلى 49 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد سانت إتيان عند 52 نقطة في المركز السادس.

بادر ريمي كابيلا بالتسجيل لسانت إتيان في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل يونوس سانخاري سريعا لبوردو في الدقيقة 29.

أضاف جيوليس كوندي الهدف الثاني لبوردو في الدقيقة 36، فيما أهدر كابيلا فرصة التعادل في الوقت القاتل، بعدما أضاع ركلة جزاء لسانت إتيان في الدقيقة 89.

جاء العقاب سريعا من جانب بوردو على إهدار ركلة الجزاء، بعدما أحرز مالكوم دي أوليفيرا الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مضينا بعزم يفلّ الحديد.. نقيم البناء لصبح جديد
التالى الوفد رياضة - وزير الرياضة يشكل لجنة لمتابعة حادث حمام السباحة بنادي الطالبية موجز نيوز