الوفد رياضة - شاهد .. مفارقات قمة الأهلي والزمالك.. العارضة وسعد سمير وهدف مباغت موجز نيوز

الوفد رياضة - شاهد .. مفارقات قمة الأهلي والزمالك.. العارضة وسعد سمير وهدف مباغت موجز نيوز
الوفد رياضة - شاهد .. مفارقات قمة الأهلي والزمالك.. العارضة وسعد سمير وهدف مباغت موجز نيوز

[real_title] كتب - كريم عبد المحسن:

 

نجح الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي، بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ34 من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي.

سجل هدفي الفوز للزمالك، الكونغولي كاسونجو، وأيمن حفني، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد وليد سليمان من ركلة جزاء حصل عليها الأحمر في الشوط الثاني.

 

 

وشهدت هذه المباراة مفارقات عديدة بينها وبين آخر فوز للزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر 2016، عندما فاز الأبيض بنتيجة 3/1، سجل منهم باسم مرسي هدفين أحدهما من ركلة جزاء، ومصطفى فتحي، وأحرز للأهلي عبد الله السعيد من ركلة جزاء.

 

المفارقة الأولى أن الزمالك سجل هدفين في أول نصف ساعة في سيناريو غير متوقع لجماهير الناديين، حيث كانت معظم التوقعات تصب في مصلحة الأهلي بحكم ظروفه وحالته

الأفضل كثيرًا عن الزمالك الذي يمر بعدة مشاكل إدارية وفنية بسبب تغيير المدربين.

 

 

المفارقة الثانية أن الأهلي سجل هدفه الوحيد من ركلة جزاء كما حدث في نهائي الكأس وسجل هدفه الوحيد أيضًا من ضربة جزاء سجلها عبد الله السعيد، مع الفارق أن مباراة الكأس سجل الأهلي هدفه في الشوط الأول، بينما في لقاء الأمس أحرز الأحمر هدفه في الشوط الثاني.

 

 

المفارقة الثالثة، أن العارضة حرمت الأهلي من هدف التعادل في المباراتين، في نهائي الكأس سدد مؤمن زكريا كرة ردت من العارضة، وفي لقاء الأمس، لعب مروان محسن كرة بالرأس ردت من القائم الأيمن لمحمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك.

 

 

في مباراة الكأس تعرض سعد سمير

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

لإصابة قوية في عينه نتيجة التحام عنيف مع باسم مرسي مهاجم الزمالك، وتحامل على نفسه واستكمل اللقاء.

 

 

وفي مباراة الأمس تعرض سعد سمير لإصابة مرة أخرى لكن كانت في القدم ولم يتمكن معها من استكمال اللقاء مما دفعه للبكاء.

 

 

المفارقة الأخيرة أن الزمالك لعب كلتا المباراتين تحت قيادة مدرب مصري، مؤمن سليمان في نهائي كأس مصر، وخالد جلال في لقاء الدوري الممتاز أمس.

وكادت المباراة تشهد حالات طرد مثلما حدث مع حسام غالي في نهائي الكأس، نتيجة القوة التي لعب بها كلا الفريقين وحصول أكثر من لاعب على إنذار، إلا أن الحكم محمد الحنفي لم يُشهر الكارت الأحمر في وجه أي لاعب حتى تتوتر الأجواء وتُهددد استكمال المباراة.

ونجح الزمالك في كسر عقدة عدم الفوز على الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي لازمته مدة طويلة وصلت إلى 3993 يومًا، أو 10 سنوات و11شهرا و5 أيام، أو 95832 ساعة.

وكان آخر فوز حققه الزمالك على الأهلي في الدوري يوم 21 مايو 2007، بثنائية نظيفة، سجلها تامر عبدالحميد وجمال حمزة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى