أخبار عاجلة

حوار.. إعلامي روسي يتحدث لـ"يلا كورة" عن .. فرص صعود مصر.. ومنتخب صلاح

حوار.. إعلامي روسي يتحدث لـ"يلا كورة" عن .. فرص صعود مصر.. ومنتخب صلاح
حوار.. إعلامي روسي يتحدث لـ"يلا كورة" عن .. فرص صعود مصر.. ومنتخب صلاح

حوار.. إعلامي روسي يتحدث لـ"يلا كورة" عن .. فرص صعود مصر.. ومنتخب صلاح

الثلاثاء 24 أبريل 2018 11:46 صباحاً أتمت روسيا التحضيرات لكأس العالم والتي ستنطلق هذا الصيف وسط تحديات كبيرة.

الفترة الماضية، شهدت تواجد وفدا من إحدى القنوات الروسية في مصر لإجراء حلقة عن إحدى الدول المتأهلة لكأس العالم وكان ليلا كورة هذا الحوار مع الإعلامي الرياضي الروسي  تيمور جورافيل.

كيف تستعدون لمونديال روسيا ؟

قمنا بانشاء ملاعب كبيرة وتستوعب عدد كبير من الجماهير وسعينا لتعليم الأفراد اللغة الإنجليزية ليستطيعوا التعامل مع الوفود الأجنبية القادمة وحتي لا يحدث أي مشاكل منذ أربع سنوات ونحن نعد لذلك.

هل هناك أزمات مالية بروسيا كما يشاع ستؤثر علي كأس العالم ؟

لا أعتقد أنه يوجد أي أزمات مالية في الوقت الحالي وهناك العديد من الاستادات تم بناؤها وهي علي وشك الانتهاء وكل شئ علي ما يرام.

هناك تخوفات من الطقس في روسيا ؟

لدينا طقس جيد في الصيف معتدلا كجو مصر وربما يكون أكثر بروده عن مصر في الصيف ولكن اعتقد أن الصيف سيكون مناسب لجميع الفرق.

وستكون بعض المدن شديدة البرودة ولكن مدينة جروزني ستكون جيدة جدا.

ماذا عن بعد المسافات بين المدن التي ستقام بها المباريات؟

هذه ليست مشكله، في الواقع هي مشكلة ولكن ليست مشكلة كبيرة روسيا دولة كبيرة ووقمنا بالتخطيط لكل ذلك والمسافات لن تعوق الفرق وقمنا بالإستفادة من تجربة البرازيل في تنظيم كأس العالم والعديد من الدول الأخري التي استضافت كأس العالم واستفدنا من خبراتهم 

ماذا عن المدينة التي سيقيم بها المنتخب المصري ؟

المنتخب المصري سيكون بمدينة اسلامية اسمها جروزني ومعظم سكانها من المسلمين وبالتالي سيكون الجميع هناك سعداء بوجود المنتخب المصري والفريق المصري سيحظي بحسن ضيافة بهذه المدينة وسيكون لديه تعامل خاص.

وعن الصيام استكمل حديثه ان المنتخب المصري لديه مسئول غذائي سينظم ذلك الأمر وأن المنتخب المصري لديه الخبرات في التعامل مع هذا الأمر نتيجة خوضه العديد من البطولات التي شارك بها وهو بطل أفريقيا واعتقد ان المدينة التي سيتواجد بها ستساعده علي ذلك 

ونعلم أن لديكم برنامج انجليزي للتغذية في رمضان والفريق المصري أعتقد مستعد بشكل جيد.

ماذا عن استعدادات التليفزيون الروسي ؟

أنا أعمل بقناة رياضية كمذيع ومراسل لكافة الألعاب الرياضية ونحن علي استعداد جيد وبصورة رائعة ولدينا استديوهات في جميع المدن والأستوديو الرئيسي سيكون في موسكو ونحن علي أتم الإستعداد لأداء مهمتنا علي أكمل وجه.

ما هو انطباعك عن الشعب المصري واهتمامه بكرة القدم ؟

كل شخص قابلته في مصر كان سعيد برؤيتي والجميع كانوا سعداء بحديثهم عن كرة القدم وعند سؤالي للجميع عن صلاح وكرة القدم أجدهم مغرمون بهم وسعداء بالحديث عن صلاح وكرة القدم.

حقا انا سعيد بتواجدي هنا، وسعدت جدا بوجد كرة القدم النسائية بمصر وأنها منتشرة بالعديد من الأكاديميات ذهبت مع كابتن وليد الشناوي لأكاديميات الكرة النسائية.

هل تري ان هو منتخب فقط ؟

بالطبع لا نحن نعرف بعض اللاعبين بخلاف مثلا رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي ومحمد النني وأحمد حجازي كذلك لديكم لاعبين آخرين وبصفتي مذيع واعلق علي بعض مباريات الدوري الإنجليزي فأنا اعرف بعض اللاعبين لكن بالنسبة للدوري المصري فهو بالنسبة لنا مبهم لأنه لا يوجد نقل خارجي لمبارياته.

ماذا عن تواجد مصر مع روسيا بمجموعة واحدة؟

المنافسة ستكون بين مصر وروسيا على بطاقة الصعود الثانية مع أوروجواي لكني أتمني صعود مصر وروسيا معا.

لو استطاع المنتخب الروسي عمل نتيجة ايجابية مع أورجواي وأيضا في حال قيام مصر بنتيجة إيجابية مع أورجواي والسعودية فمن الممكن ان تصعد مصر بجانب روسيا.

لكني أري الأقرب صعود أورجواي ومعها مصر أو روسيا وهو ما ستحدده المباراة الثانية بين مصر وروسيا.

مباراة مصر وروسيا ستكون مباراة قوية والجميع يراهن عليها ومصر نسبتها في الفوز بالمباراة 51% وروسيا 49% وأتوقع التعادل في المباراة.

أورجواي فريق قوي وهي ليست مفاجأة بالنسبة لنا والسعودية منتخب غامض لا نعرف ايا من لاعبيه هو بلد منغلق  ومصر في المنتصف بين أورجواي والسعودية.

هل يوجد أي تشابه بين المنتخب المصري والروسي في طريقة اللعب ؟

لا أعتقد انتم لديكم ونحن ليس لدينا أي نجم كبير مثله وبالتالي لديكم لاعبين أفضل منا في المستوي كما انه ليس لدينا أي لاعبين بالدوريات الكبري كالإنجليزي مثلكم لذلك مميزات الفريق المصري أفضل من الروسي.

نحن لا نعرف أي شيء عن الكرة المصرية ولكن نعرف بوجود فرق كبيرة مثل الأهلي والزمالك بالدوري المصري ولكن الدوري المصري بالنسبة لنا غامض.

هل سينحصر كأس العالم بين نجم أو اثنين ؟

ظهور النجوم بكأس العالم شئ طبيعي وأتوقع ظهور بشكل جيد في المونديال وكذلك ميسي وهناك العديد من الأسماء لم تكن في الحسبان ولكنها تظهر أثناء البطولة.

كيف تري غياب بعض المنتخبات الكبري كإيطاليا وهولندا عن المونديال ؟

انها خسارة كبيرة كنا نتمني وجودهم بالبطولة هما دولتين عريقتين بكرة القدم والمنتخبات الأوربية ووجودهم سيعطي لمسة طيبة للبطولة ولكن لا يمكن التنبؤ بالبطولات في كرة القدم.

ما رأيك في تطبيق حكم الفيديو ؟

بالطبع هو شئ جيد جدا فهو يعد كقاض عادل في القرارات المثيرة.

قمتم بالتصوير في قرية كيف رأيت المكان هناك ؟

لم أكن أتوقع أن يظهر أسطورة كمحمد صلاح من هذا المكان إطلاقا.

وهناك في هذه القرية رأيت ان جميع الأطفال يشبهون صلاح في الحماس والشكل وسترون أكثر من آخرين وجدت ترحاب كبير من الجميع هناك وكانوا سعداء كثيرا بوجودنا.

هم أشخاص في غاية البساطة لم أتوقع أن يخرج من بينهم رجل كمحمد صلاح في هذا المستوي ورأينا المكان الذي بدأ به اللعب فيه وحتي ومن لأوروبا.

زملائي ذهبوا للتصوير بأورجواي والسعودية ولكن مصر من أفضل البلاد ونحن نعرف أن أورجواي بها العديد من اللاعبين المحترفين بأوروبا مثل كافاني وسواريز فهي معرفة كثيرا بالنسبة لنا لكن السعودية هي دولة غامضة بالنسبة لنا ولا نعرف أي لاعب بها ولكن بمصر شعرنا بالأمان عن أي دولة اخري.

وتعتبر هذه هي لزيارة الثانية لي بمصر وقمت بالتصوير مع مدحت شلبي بمنزله وكذلك عصام الحضري في منزله وقمت بالتصوير في شوارع وفي قرية وكنت سعيد جدا بوجودي هناك.

أيضا قمنا بالتصوير مع بعض الروسيين المقيمين بمصر والذين سيتواجدون بروسيا لمشاهدة كأس العالم وقمت بالتصوير بأكاديمية هاني رمزي فهو أحد نجوم كأس العالم 1990 وبأكاديميات الكرة النسائية.

بالنسبة لنا في روسيا مصر هي وشرم الشيخ والغردقة فقط ولكننا إكتشفنا مصر أخري في هذه الجولة التي قمت بها أنا وفريق العمل معي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتحاد الكرة يزف بشرى سارة لجماهير الكرة المصرية
التالى الوفد رياضة - محمود البنا حكمًا لمباراة بتروجيت والأهلي موجز نيوز