أخبار عاجلة
محمد صلاح يحصد جائزة جديدة في إنجلترا -
مصرع سائق توك توك دهسته سيارة نقل بالشرقية -

صباحك أوروبي.. صلاح "هاجس" روما.. دخل تاريخي لميسي ..وخطة بايرن لإيقاف رونالدو

صباحك أوروبي.. صلاح "هاجس" روما.. دخل تاريخي لميسي ..وخطة بايرن لإيقاف رونالدو
صباحك أوروبي.. صلاح "هاجس" روما.. دخل تاريخي لميسي ..وخطة بايرن لإيقاف رونالدو

صباحك أوروبي.. صلاح "هاجس" روما.. دخل تاريخي لميسي ..وخطة بايرن لإيقاف رونالدو

الثلاثاء 24 أبريل 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

مانشستر سيتي يتقدم على ليفربول في سباق لاعب نابولي

يسعى ليفربول لتدعيم خط وسطه بالتعاقد مع لاعب نابولي جورجينيو، لكن محور لعب الفريق الإيطالي أبدى إعجابه بفريق بيب جوارديولا بعد أن تدخل السيتي في الصفقة. 

وأصبح مانشستر سيتي هو النادي المُفضل لضم اللاعب التي تقدر قيمته بـ50 مليون جنيه إسترليني خلال الصيف المقبل، في إطار خطة بيب لتدعيم صفوف فريقه للحفاظ على لقب البريميرليج الموسم المقبل. 

جوارديولا يرى أن جورجينيو ملائم لطريقة لعب مانشستر سيتي، ولذلك يرغب في أن يكون ضمن صفقاته الصيفية بالإضافة إلى مدافع وخيارات هجومية مثل رياض محرز. 

ذا صن:

كين يعترف 

اعترف المهاجم الإنجليزي الدولي هاري كين بأن فريقه توتنهام هوتسبير قد يكون لا يمتلك عقلية تحقيق البطولات التي تتمتع بها الأندية الأخرى حاصدة الألقاب. 

كين عبر عن حزنه بعد فقدان فريقه أي فرصة للخروج ببطولة هذا الموسم بعد الخسارة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي من مانشستر يونايتد.

وعلق كين قائلاً:"لا يمكنني أن أخبركم الآن بسبب عدم تحقيق البطولات، لكن الأمر محبط، أنا محبط على المستوى الشخصي، وأيضاً من أجل الفريق".

ميرور:

خطة خاصة من أجل صلاح 

أكد ستروتمان لاعب وسط فريق روما الإيطالي أن فريقه لديه خطة معدة مسبقاً خصيصاً من أجل إيقاف في مواجهة الفريقين ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

اللاعب الهولندي قال في تصريحات لصحيفة "اندبندنت" عن نجم روما السابق:"صلاح الآن لديه ثقة أكبر، يصنع لنفسه الفرص ويجد الموقع المناسب أمام المرمى".

وواصل ستروتمان:"أعتقد أن الثقة هي العنصر الرئيسي، الآن هو يعرف أنه لو أتيحت له فرصة وأهدرها، فإنه سيعود في المرة التالية ويسجل".

إكسبريس:

وباريس أرادا التعاقد مع فينجر

أكد ديفيد دين أيقونة نادي أرسنال على أن أرسين فينجر تلقى الكثير من العروض منذ أن أعلن رحيله عن النادي اللندني بنهاية الموسم الجاري، مشيراً إلى أنه كان لديه عروضاً في السابق من وباريس سان جيرمان. 

وأكد دين على أن منتخب فرنسا كذلك كان يرغب في التعاقد مع فينجر في واحدة من المراحل، مضيفاً:"صحيح أنه سيتم عامه الـ69 في أكتوبر المقبل، ولكنه يتمتع بصحة جيدة وحالة بدنية رائعة، إنه يحافظ على نفس وزنه منذ أن رأيته لأول مرة، 75 كيلو".

الصحافة الأسبانية:

ماركا:

من الأبطال فقط.. 500 مليون يورو حصل عليهم

يبدو أن خزينة تنتعش بشكل كبير بسبب تقدمه الدائم في منافسات دوري أبطال أوروبا، سواء في الموسم الجاري أو المواسم السابقة.

سيحصل على مبلغ 39.2 مليون يورو من النسخة الحالية فقط، ولكنه إذا توج باللقب فإن حصيلة ما سيحصل عليه تصل إلى 500 مليون يورو خلال النسخ الثمان الأخيرة.

ليفاندوفسكي: مرشحًا للشامبيونز.. ولكن!

يرى روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ أن فريق هو المرشح الأبرز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية.

وقال المهاجم البولندي: "عندما تتوج بالبطولة مرتين متتاليتين فبالتأكيد أنت المرشح الأبرز للقب، ولكن هذا لا يعني أنهم سيتفوقون علينا في المواجهتين القادمتين".

موندو ديبورتيفو:

إنيستا يقابل رئيس ناديه الجديد

أكد جونج داكسنج رئيس نادي شونجكينج ليفان الصيني على أن أندرياس إنيستا لاعب الحالي سيكون دعمًا كبيرًا لفريقه في الفترة المقبلة.

وقال رئيس النادي الصيني: "أثق في أننا سنتقدم من تقديم إنيستا في القريب العاجل، قدومه إلينا سيكون دعمًا لأصولنا وسيزيد من قيمة اسم نادينا تسويقيًا".

سامباولي يناقش خطة كأس العالم مع ميسي

ألتقى خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب الأرجنتين مع ليونيل ميسي قائد الفريق من أجل مناقشة استعدادات التانجو لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.

وحل سامباولي ضيفًا على ميسي في مدينة للنقاش حول استعدادات الأرجنتين للمونديال، وكيفية الوصول لأفضل شكل لخوض منافسات البطولة.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

يوفنتوس ذاق من نفس الكأس التي شربها منافسيه

قال دينو زوف الحارس التاريخي السابق للمنتخب الإيطالي أن يوفنتوس فاز كثيرًا في اللحظات الأخيرة، لكن نابولي أذاقه من نفس الكأس واقتنص فوزًا غاليًا جدًا برأس مدافعه كوليبالي، في مواجهة الفريقين بالأسبوع 34 لدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وقلص نابولي الفارق خلف يوفنتوس في صدارة الترتيب إلى نقطة وحيدة، قبل 4 جولات من نهاية عمر المسابقة، وهو ما أشعل المنافسة بشكل استثنائي، خاصة مع انتظار يوفنتوس لمواجهتي قمة أمام إنترناسيونالي وروما.

كورييري ديللو سبورت:

صلاح نصف مشكلة روما

قال الصربي أليكساندر كولاروف الظهير الأيسر لفريق روما أن تواجد فريقه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لم يأت عن طريق الصدفة، مستشهدًا بالمواجهة التاريخية التي خاضها فريقه أمام في ربع النهائي.

وأضاف المدافع الصربي أن إيقاف صلاح سيكون حلًا جزئيًا لكن المشكلات التي يمكن أن يسببها ليفربول لن تتلخص في صلاح وحده، حيث يمتلك الفريق الإنجليزي العديد من النجوم المميزين.

الصحافة الألمانية:

كيكر:

بواتينج يكشف عن خطة بايرن لإيقاف الماكينة رونالدو

أكد جيروم بواتينج، مدافع بايرن ميونيخ الألماني، أن الفريق لديه خطة رئيسية لإيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ، الذي وصفه بالماكينة التهديفية قبل الموقعة المرتقبة.

وقال: "يمكننا إيقاف كريستيانو كفريق، إنه مثل الآلة أمام المرمى، يحصل دائما على الفرص التهديفية بسبب موقعه وتوقيته الممتاز، ويعتمد الفريق عليه، لذلك يجب أن نعطيه مساحة صغيرة".

وأضاف: "لا يوجد مهاجم أكثر تكاملاً من رونالدو، يلعب بالقدم اليسرى واليمنى وبالرأس، إيقافه ليس سوى 50 بالمئة فقط من العمل، إذ يزامله مجموعة من اللاعبين الجيدين للغاية".

وأتم الألماني صاحب الـ29 عامًا تصريحاته قائلا: "واجهت في ثلاث مناسبات بدوري أبطال أوروبا، تمكنا من القضاء عليهم والتأهل مرة واحدة، لكنهم قضوا علينا مرتين".

دير شبيجل:

أفضل الحكام يدير مباراة بايرن ميونيخ وريال مدريد

اختار ويفا الهولندي بيورن كويبرز (45 عامًا)، أحد أفضل الحكام في أوروبا، لإدارة مباراة وبايرن ميونيخ، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل.

أدار كويبرز مباراة (بنفيكا 2-2 بايرن ميونيخ) بربع نهائي دوري الأبطال 2016، و(مان سيتي 1-3 بايرن) بدور المجموعات 2013، و(بايرن 3-2 نابولي) بدور المجموعات 2011.

لكن الحكم أخفق في أول مباراتين، إذ أشهر البطاقة الحمراء في وجه جيروم بواتينج مدافع بايرن أمام مانشستر سيتي، وطرد هولجر بادشتوبير، لاعب شالكه الحالي، أمام نابولي.

ويحمل ذكريات مختلطة مع الحكم، حيث تُوج الملكي بالعاشرة عام 2014 في لشبونة، لكن في 2013 تلقى هزيمة قاسية من بوروسيا دورتموند (4-1) بنصف النهائي.

بيلد:

نورنبيرج يقترب من التأهل للبوندسليجا

فاز نورنبيرج على مضيفه وأقرب ملاحقيه هوليستن كيل بنتيجة (3-1)، في ختام منافسات الأسبوع الـ31 من دوري الدرجة الثانية الألماني.

افتتح نورنبيرج التسجيل، لكن سرعان أصحاب الأرض النتيجة في أول ربع ساعة، قبل أن يسجل هاننو بيهرينز هدفين، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة للمنافسة على التأهل للبوندسليجا.

رفع نورنبيرج رصيده إلى 54 نقطة في وصافة ترتيب الجدول خلف فورتونا دوسلدورف بفارق نقطتين، مبتعدًا بفارق خمس نقاط عن كيل، وسبع نقاط عن صاحب المركز الرابع.

وبهذه النتيجة، يقترب نورنبيرج من التأهل للبوندسليجا الموسم المقبل، في الوقت الذي سيقاتل هوليستن كيل ويان ريجنسبورج على بطاقة الصعود الثالثة في الجولات الثلاث الأخيرة.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول: 

تجميد نشاط 

تناولت الصحيفة قيام رابطة "أولتراس اهلاوي" بالإعلان عن تجميد النشاط الخاص بالمجموعة لأجل غير مسمى. 

وأشارت الصحيفة الى أن قرار المجموعة جاء بعد شهر بعد احداث العنف التي حدثت في استاد خلال مباراة الأهلي ومونانا الجابوني. 

وقالت الصحيفة أن المجموعة المنتمية للنادي الأشهر في مصر اعلنت تجميد نشاطها بنشر رسالة عبر صفحتها الرسمية بـ"فيس بوك" والذي يضم ما يقرب من 1.3 مليون متابع. 

دخل تاريخي لميسي 

تفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي () بدخل غير صاف قيمته 126 مليون يورو على البرتغالي كريستيانو رونالدو () (94 مليون يورو) في قائمة أعلى اللاعبين دخلا.

وجاء البرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان) في المركز الثالث بـ81.5 مليون يورو ثم الويلزي جاريث بيل بـ44 مليون يورو فقلب دفاع جيرارد بيكيه بـ29 مليون يورو.

وتعتمد (فرانس فوتبول) في احتسابها للدخل على إجمالي المرتب، والمكافآت ومكاسب الدعايا المتراكمة في موسم 2017-2018.

واستعاد النجم الأرجنتيني المركز الأول بعدما خسره في موسم 2016-2017 لصالح البرتغالي الذي تخطاه حينها بدخل غير صاف قيمته 87.5 مليون يورو مقابل 76.5 مليون يورو لميسي.

وأشارت المجلة، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، أن هذه أول مرة يتخطى فيها إجمالي مداخيل لاعب كرة قدم في موسم واحد مائة مليون يورو.

ليكيب:

مارتا تتألق

قادت اللاعبة المتألقة مارتا فييرا دا سيلفا، أو مارتا، منتخب البرازيل للسيدات للتويج بلقب كوبا أمريكا التي احتضنهتا تشيلي، وذلك للمرة السابعة في تاريخ راقصات السامبا من إجمالي 8 نسخ أقيمت حتى الآن.

وشهدت البطولة تأهل سيدات تشيلي لبطولة كأس العالم النسائية التي ستقام في فرنسا عام 2019 المقبل، وذلك إثر فوزهم الكبير والمفاجئ في آخر جولات المرحلة النهائية على الأرجنتين برباعية بيضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صباحك أوروبي.. وسيط إسرائيلي بين نيمار والريال.. وسكولز يهاجم "الأسوأ"
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - أحمد المحمدي: محمد صلاح يتحول للاعب مخيف في المباريات