بالأرقام .. 15 رقما قياسيا حققه محمد صلاح بعد هدف ليفربول في كريستال بالاس

بالأرقام .. 15 رقما قياسيا حققه محمد صلاح بعد هدف ليفربول في كريستال بالاس
بالأرقام .. 15 رقما قياسيا حققه محمد صلاح بعد هدف ليفربول في كريستال بالاس

بالأرقام .. 15 رقما قياسيا حققه محمد صلاح بعد هدف ليفربول في كريستال بالاس

حقق النجم المصري الدولي محمد صلاح جناح فريق ليفربول وهداف الدوري الانجليزي 15 رقما قياسيا عقب تسجيله هدفا لفريقه ليفربول في مرمى كريستال بالاس.

ويقدم لكم موقع صدى البلد تقريرا عن أبرز الأرقام التي حققها صلاح بهذا الهدف :

1- محمد صلاح يسجل هدفه رقم 29 وينفرد بصدارة هدافي الدوري الانجليزي بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين هداف توتنهام

2- محمد صلاح يتصدر قائمة أفضل هدافي أوروبا (الحذاء الذهبي) برصيد 29 هدفا بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه ليونيل ميسي نجم برشلونة

3- محمد صلاح يعادل رقم الايفواري ديديه دروجبا ويصبح أكثر لاعب أفريقي يسجل أهدافا في الدوري الانجليزي في موسم واحد (29)

4- محمد صلاح يعادل رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي روبن فان بيرسي كأكثر لاعب يسجل أهدافا في مباريات مختلفة (21 مباراة)

5- محمد صلاح يسجل أهدافا أكثر من 4 فرق انجليزية وهي وست بروميتش ألبيون وهيدرسفيلد تاون وبرايتون وسوانزي سيتي ويتساوى مع ستوك سيتي وساوثهامبتون

6- هدفان فقط يفصلان صلاح عن للوصول إلى أكبر عدد من الأهداف تم تسجيله في موسم واحد في الدوري الانجليزي الممتاز الذي يضم 20 فريقا (38 أسبوعا) وهو 31 هدفا، وتحقق 3 مرات من الثلاثي الإنجليزي ألان شيرر مع نيوكاسل يونايتد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشيستر يونايتد، والأوروجوياني لويس سواريز مع ليفربول.

7- 5 أهداف تفصل محمد صلاح عن لقب الهداف التاريخي للدوري الانجليزي الممتاز في موسم واحد والذي يمتلكه الثنائي أندي كول وآلان شيرر؛ وسجل كلا منهما 34 هدفا في موسم واحد ولكن كانت بطولة الدوري تضم 22 فريقا (42 مباراة).

8- محمد صلاح صاحب ثاني أفضل بداية للاعب جديد في الدوري الانجليزي الممتاز على مدار التاريخ باجمالي 39 هدفا (سجل 29 وصنع 10)

9- محمد صلاح يرفع رصيد أهدافه مع ليفربول هذا الموسم الى 37 هدفا في جميع البطولات ويصبح ثاني أفضل هداف في العالم هذا الموسم خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

10- رفع محمد صلاح عدد الفرق التي سجل في مرماها في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم الى 15 فريقا كان أخرهم كريستال بالاس ، فيما لم ينجح في التسجيل في مرمى 4 فرق فقط.

11- محمد صلاح يحلق في صدارة قائمة أفضل لاعبي الدوري الانجليزي في تقييم شبكة سكاي سبورتس باجمالي 83752 نقطة

12- محمد صلاح عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مصري محترف في أوروبا على مدار التاريخ بعدما رفع أهدافه الأوروبية الى 102 هدف متساويا مع أحمد حسن.

13- محمد صلاح عادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي يسجلها لاعب مصري في موسم واحد (37) هدف متساويا مع الراحل حسن الشاذلي والذي سجل 37 هدفا مع الترسانة في موسم 1974-1975

14- رفع محمد صلاح أهدافه في الدوري الانجليزي الى 31 هدف ، في المركز الثاني لقائمة الهدافين العرب طوال تاريخ البطولة ويضيق الفارق مع الجزائري رياض محرز صاحب المركز الاول الى 6 أهداف فقط حيث يمتلك محرز 37 هدفا.

15- محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي يسجل أهدافا أكثر من 4 فرق مختلفة منذ انطلاق البطولة عام 1888 ، وكان أكثر مرة تفوق فيها لاعب في عدد أهدافه على عدد فرق ديفيد ماكلين لاعب شيفيليد وينزداي في عام 1913 وتفوق على فريقين فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى