صباحك أوروبي.. من أي كوكب جئت يا رونالدو؟.. وروما يجهز مفاجأة لبرشلونة

صباحك أوروبي.. من أي كوكب جئت يا رونالدو؟.. وروما يجهز مفاجأة لبرشلونة
صباحك أوروبي.. من أي كوكب جئت يا رونالدو؟.. وروما يجهز مفاجأة لبرشلونة

صباحك أوروبي.. من أي كوكب جئت يا رونالدو؟.. وروما يجهز مفاجأة لبرشلونة

الأربعاء 04 أبريل 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
"ديلي ميل"
تيري في فريق الموسم في الشامبيونشيب

ظهر اللاعب الإنجليزي المخضرم جون تيري مدافع فريق أستون فيلا وأسطورة تشيلسي السابق في التشكيل المثالي لبطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

القائمة ضمت رودي وتيري وكوادي وسيسجنون وفريدريكس، وماديسون، ونيفيس، وكاريني، وأدمواه، وريد، وفيدرا، ولم يظهر اللاعب المصري الوحيد في تشامبيونشيب أحمد المحمدي في القائمة.

"ذا صن"
إنفاق ضخم على وكلاء اللاعبين

نشرت الصحيفة الإنجليزية تقريراً عن حجم نفقات الأندية الإنجليزية في العام الماضي على وكلاء اللاعبين، حيث أكدت على أن الإنفاق بلغ 211 مليون إسترليني، وهو ما يفوق قيمة صفقة نيمار الأخيرة.

فريق ليفربول كان الأكثر إنفاقاً بواقع 28 مليون إسترليني بعد أن نجح في ضم وفيرجيل فان دايك وتشامبرلين، ثم جاء سيتي ثانياً برقم 23.47 مليون إسترليني، ثم يونايتد بإنفاق 18 مليون إسترليني.

"ميرور"
هل يستعد صلاح للاحتفال؟

في تقرير مطول عن تدريب ليفربول الأخير استعداداً لمواجهة مانشستر سيتي مساء اليوم في ذهاب ربع نهائ الأبطال، التقط مصور "ميرور" صورة لمحمد صلاح أثناء رفع ذراعيه لأعلى، وعلقت الصحيفة عليها:"هل يتدرب صلاح على الاحتفال"؟

وأكدت الصحيفة على أن مشاركة صلاح في المباراة ستكون خبراً سيئاً لفريق مانشستر سيتي بعد أن نجح المصري في تسجيل 37 هدف في كل البطولات حتى الآن.

الصحافة الإسبانية:
"آس"
من أي كوكب جئت يا رونالدو؟

من أي كوكب جئت يا رونالدو؟ العالم أجمع يتغنى بإبداعات البرتغالي، بعدما واصل تألقه في دوري أبطال أوروبا، وقاد لفوز عريض خارج ملعبه بثلاثية نظيفة على يوفنتوس الإيطالي، ليحسم منطقيًا تأهله بشكل مبكر للدور نصف النهائي.

وصل رونالدو للهدف رقم 14 في نسخة الموسم الحالي، ليتربع بأريحية في صدارة الهدافين، كما وصل للهدف رقم 119 في تاريخ المسابقة، معززًا صدارته التاريخية، بفارق 19 هدفًا عن الأرجنتيني ليونيل ميسي أقرب ملاحقيه.

"ماركا"
إيسكو لا يخطيء!

تألق رونالدو وأبهر الجميع خلال مواجهة أمام يوفنتوس، إلا أن صانع اللعب الإسباني إيسكو قدم مواجهة استثنائية، ومنح فريقه السيطرة على وسط الملعب منذ اللحظات الأولى.

صنع إيسكو الهدف الأول لرونالدو في الدقيقة الثالثة ليربك مبكرًا حسابات ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، كما تمتع بنسبة 100% في التمريرات الصحيحة، بدون خطأ واحد طوال المباراة، حيث مرر 57 تمريرة جميعها صحيحة.

"موندو ديبورتيفو"
"الوحش" رونالدو دمّر يوفنتوس

ظهر الوحش في ستاد أليانز بمدينة تورينو، ليدمر فريق يوفنتوس، إنه رونالدو الذي أثبت ببساطة أنه أفضل مهاجم في العالم في الوقت الحالي.

نتيجة 3-0 لم تعبر عن نسبة الاستحواذ على الكرة بين فريقي ويوفنتوس أثناء المباراة، لكنها عبرت عن الفوارق الكبيرة للغاية في الإمكانيات بينهما.

الصحافة الإيطالية:
"كوريري ديلا سيرا"
رونالدو فعل "معجزة"

دمر يوفنتوس بثلاثة أهداف نظيفة في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي شهد "ظاهرة" قام بها رونالدو.

الملكي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف، كان أولهم بعد ثلاثة دقائق فقط، قبل أن يسجل رونالدو هدفه الظاهرة، ليختتم مارسيلو السلسلة.

الوقت غير مناسباً للتجديد لجاتوزو

يرى جينارو جاتوزو المدير الفني لنادي ميلان بأن الوقت حالياً يعد غير مناسب للحديث عن تجديد تعاقده مع ميلان في ظل انتهاء التعاقد بنهاية الموسم الجاري.

وقال المدير الفني الإيطالي: "التجديد؟ إنه ليس أولوية حالياً، لدينا الكثير لنفعله مع الفريق في المباريات المقبلة وهو الأهم بالنسبة لي".

"كورييري ديللو سبورت"
مفاجأة مدرب روما لبرشلونة

يجهز يوزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لنادي روما، مفاجأة لبرشلونة، قبل المباراة التي ستجمع بينهما مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وينوي دي فرانشيسكو خوض المباراة بطريقة جديدة تتمثل في اللعب بـ4-1-4-1 وذلك لتضيق المساحات أمام لاعبي في وسط الملعب مما يساهم في عدم قدرتهم على الاختراق.

"لاجازيتا ديللو سبورت"
بوفون: رونالدو مثل بيليه ومارادونا

عبر جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس عن حزنه العميق بعد خسارة فريقه أمام بثلاثية نظيفة في إطار مباريات الذهاب من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وقال بوفون بعد المباراة: " حزني عميق، ولكن رنالدو مثل بيليه ومارادونا، لقد كان "وكل أعضاء فريقه" في مستوى استثنائي، بنسبة كبيرة لن نتمكن من التقدم أكثر من ذلك في دوري الأبطال".

فيورنتينا لا يريد ترتيب الدوري.. فقط أستوري

أكد ستيفانو بيولي المدير الفني لنادي فيورنتينا على أن فريقه يبحث عن الانتصارات في المباريات المتبقية من الدوري الإيطالي، ولكن ليس من أجل تحسين ترتيبه في جدول المسابقة.

وقال المدير الفني للفيولا: "الانتصارات من أجل أستوري، الآن نحن لا ننظر إلى ترتيبنا في الدوري، رأيت أداء رائع في المباريات الماضية من الفريق، ونلعب بأسلوب رائع ".

الصحافة الألمانية:
"بيلد"
رأسية تياجو تمهد طريق بايرن للدور نصف النهائي

هكذا عنونت صحيفة "بيلد" الألمانية تقرير مباراة إشبيلية الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بعدما نجح الفريق البافاري في حسم موقعة ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن بايرن أصبح أول فريق ألماني يفوز في مباراة أوروبية خارج ملعبه ضد إشبيلية، الذي حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 11 مباراة استضاف فيها أندية ألمانية.

شتوجر: القرار في إبريل

أصبحت أيام المدير الفني بيتر شتوجر معدودة مع بوروسيا دورتموند، بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقها على يد بايرن ميونيخ بسداسية نظيفة، ليصبح المدرب الثالث الراحل عن الفريق.

وصرح بيتر شتوجر قائلا: "سيكون هناك قرار نهائي خلال شهر إبريل الجاري، لأنه من الواضح أن الفترة الحالية يصعب فيها تقييم الأمور منطقيًا، الجميع حاليًا يفكر في هذا الأمر".

"لا فانجارديا"
لم نحسم التأهل

قال جيروم بواتينج، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، إن بلغو المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لم يتحدد حتى الآن، رغم الفوز على ملعب إشبيلية (2-1) في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وأضاف اللاعب: "استحقينا الفوز رغم بعض الحظ في الشوط الأول، الأمور لم تحسم بعد، تحسنا في الشوط الثاني وسيطرنا على المباراة، وعلينا أن نتطور لتحقيق نتيجة أفضل في الإياب".

الصحافة الفرنسية:
ليكيب
رونالدو يعطي الدرس العنوان

الأبرز بالصحيفة كان "رونالدو يعطي الدرس" في إشارة لما قام به البرتغالي في مباراة الإسباني ويوفنتوس الايطالي بذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتناولت الصحيفة انتصار الاسباني على يوفنتوس الايطالي في تورينيو بثلاثية نظيفة، وكيف كان كريستيانو رونالدو هو العامل الرئيسي في هذا الانتصار.

وتحدثت الصحيفة عن الأرقام القياسية "الجنونية" التي يحققها كريستيانو في ابطال اوروبا، والوصول لهدفه رقم 119 في تاريخ مشاركاته وكذلك التسجيل في 10 مباريات متتالية بدوري الابطال.

لاعب إشبيلية لا يجد طريقة لايقاف كريستيانو وميسي

أكد كليمون لينجليه، المدافع الفرنسي لفريق إشبيلية الإسباني الذي حقق مفاجأة في دوري الأبطال، أنه لم يجد بعد طريقة لمواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي () والبرتغالي كريستيانو رونالدو () اللذين وصفهما بأنهما شكلا جزءا من مراهقته.

وقال اللاعب (22 عاما) في مقابلة نشرت اليوم مع جريدة (ليكيب) الفرنسية أنه "حين يكون ميسي في موقف واحد ضد واحد فإن الأمر (إيقافه) مستحيل تقريبا".

وأكد المدافع الفرنسي أن "طريقة لعب رونالدو تطورت. هو وحش فوق أرضية الملعب، إذا تقدمت أنا تأخر هو، وإن ذهبت إلى اليمين يذهب هو إلى اليسار، هو يذهب دائما عكس الاتجاه".

فرانس فوتبول
كريستيانو "الخارق للعادة"

وصفت الصحيفة في تقريرها الخاص بمباراة الاسباني ويوفنتوس الايطالي كريستيانو رونالدو بـ"الخارق للعادة" بعدما أحرز ثنائية قياسية في فوز الريال بثلاثية بملعب تورينو.

وأشار التقرير لقيام جماهير يوفنتوس في ملعب تورينيو بالوقوف لتحية رونالدو "الاسطورة" بعد الهدف الثاني الذي احرزه بطريقة استثنائية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الاثنين بمشاركة تريزيجيه.. قاسم باشا يحقق فوزا دراميا ويتقدم نحو صدارة الدوري التركي
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - عمرو أديب ساخرا من تعادل الزمالك: نكلم رئيسة كرواتيا تحل المشكلة