أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء ليست مجرد مباراة.. ليفربول يتحدى مانشستر سيتي في ليلة غير مسبوقة لصلاح

رياضة عالمية الأربعاء ليست مجرد مباراة.. ليفربول يتحدى مانشستر سيتي في ليلة غير مسبوقة لصلاح
رياضة عالمية الأربعاء ليست مجرد مباراة.. ليفربول يتحدى مانشستر سيتي في ليلة غير مسبوقة لصلاح

ليست مجرد مباراة.. ليفربول يتحدى مانشستر سيتي في ليلة غير مسبوقة لصلاح

الأربعاء 04 أبريل 2018 05:46 صباحاً تتجه جميع الأنظار الليلة على أهم مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين الثنائي الإنجليزي ليفربول ومانشستر سيتي، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز مساء الأربعاء.

مباراة استثنائية

المباراة لها طابع خاص كونها أول مواجهة إنجليزية خالصة بين فريقين من إنجلترا في الأدوار الأقصائية لدوري أبطال أوروبا بعد سبعة أعوام.

لكن المواجهة المرتقبة ستكون استثنائية أيضًا للنجم الدولي المصري ، الذي سيشارك لأول مرة في مسيرته في دور الثمانية لـ"تشامبيونز ليج".

تعرض صلاح للإقصاء من دور الـ16 الموسم قبل الماضي (2015-16) مع روما الإيطالي، إذ اصطدم بريال مدريد الإسباني الذي أطاح بالذئاب بالفوز نتيجة (4-0) في مجموع المباراتين.

وبخلاف فريق العاصمة الإيطالية، شارك النجم المصري لأول مرة في دوري الأبطال مع بازل السويسري موسم (2013-14)، ومع تشيلسي الإنجليزي موسم (2014-15)، وخاض في النسختين دور المجموعات.

غزارة تهديفية

الغزارة التهديفية شعار الفريقين في الموسم الحالي، حيث تخطى كل منهما حاجز الـ100 هدف في جميع المسابقات.

يمتلك مانشستر سيتي أقوى خط هجوم في الدوري الإنجليزي بعدما أحرز 88 هدفًا، فيما سجل ليفربول 28 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، كأقوى خط هجوم في البطولة.

ويتطلق الفريقان إلى تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة، تساعدهما على تأكيد التأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة خلال مباراة الإياب، المقرر إقامتها على ملعب الاتحاد معقل السيتي، يوم الثلاثاء المقبل 10 إبريل.

الثأر أم تأكيد التفوق؟

ستكون المواجهة استمرارا لصراع شرس بين الفريقين، بعدما اصطدما مرتين في الدوري الإنجليزي، الأولى كانت من نصيب السيتي بعدما اكتسح ليفربول بخماسية نظيفة بملعب الاتحاد في سبتمبر الماضي.

تلك النتيجة (5-0) قد تكون خادعة، بعدما جاءت أربعة أهداف عقب طرد المهاجم السنغالي لليفربول ساديو ماني في الشوط الأول.

وفي يناير الماضي بالجولة الـ23 للبريميرليج، ثأر ليفربول من السيتي وفاز عليه بنتيجة مثيرة، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ملعب "آنفيلد"، لتكون الهزيمة الوحيدة لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم.

موقف الفريقين

يأمل ليفربول، صاحب الخمسة الكؤوس ذات الأذنين، في بلوغ المربع الذهبي للبطولة القارية للمرة الأولى، منذ هزيمته على يد تشيلسي الإنجليزي عام 2008، والتي خسرها بركلات الترجيح بنصف النهائي.

ومن جانبه يطمح مانشستر سيتي، الذي لم يسبق له الفوز بالبطولة الأوروبية الأغلى، في بلوغ المربع الذهبي للمرة الثانية في آخر ثلاثة أعوام، بعدما سقط على يد الإسباني في 2016.

وعلى الصعيد المحلي، يحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري الإنجليزي بـ66 نقطة من 32 مباراة، خلف مانشستر يونايتد (31 مباراة) بفارق نقطتين، ويتطلع للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما مانشستر سيتي، متصدر الترتيب بـ84 نقطة، بحاجة إلى تحقيق الفوز فقط في مباراة الديربي المرتقبة أمام جاره مانشستر يونايتد يوم السبت المقبل لحسم لقب الدوري الممتاز على ملعب الاتحاد.

أهداف صلاح

سجل الدولي المصري سبعة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم، بواقع هدف ضد مل من إشبيلية وسبارتاك موسكو وبورتو، وثلاثة في ماريبور، وهدف ضد هوفنهايم بمرحلة التصفيات.

ويحتل مومو المركز السادس في ترتيب الهدافين، خلف كريستيانو رونالدو نجم (14 هدفًا)، ووسام بن يدر (8 أهداف)، والثلاثي هاري كين وروبرتو فيرمينو وإدينسون كافاني (7 أهداف).

ويتطلع صلاح إلى تسجيل أول أهدافه في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، وثاني أهدافه أمام مانشستر سيتي، بعدما هز شباك الفريق السماوي بهدف رائع من منتصف الملعب في مباراة الـ(4-3).

يذكر أن الفرعون المصري أحرز 37 هدفًا في 42 مباراة لعبها بقميص ليفربول، ويتصدر حاليًا جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بـ29 هدفًا، متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام بفارق خمسة أهداف.

بطاقة المباراة

الحدث: ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

الفريقان: ليفربول × مانشستر سيتي.

الملعب: آنفيلد (معقل ليفربول).

الموعد: 8:45 مساءً بتوقيت .

القناة الناقلة: beIN SPORTS HD 2.

المعلقون: عصام الشوالي وخالد الحدي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - إيبار يتقدم بهدف أمام إسبانيول في الشوط الأول (فيديو)
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - إسلام الشاطر: البدري يجدد للأهلي بـ 800 ألف جنيه