أخبار عاجلة
تقارير: باكاماني في طريقه للرحيل عن الأهلي -
ننشر شروط الحصول على تراخيص المنشآت البيطرية -

#فيتو - #اخبار الرياضه - «الرياضة» تنفذ مبادرة قطار الشباب لمحافظتي الأقصر وأسوان للأيتام

#فيتو - #اخبار الرياضه - «الرياضة» تنفذ مبادرة قطار الشباب لمحافظتي الأقصر وأسوان للأيتام
#فيتو - #اخبار الرياضه - «الرياضة» تنفذ مبادرة قطار الشباب لمحافظتي الأقصر وأسوان للأيتام

«الرياضة» تنفذ مبادرة قطار الشباب لمحافظتي الأقصر وأسوان للأيتام

تنفذ وزارة الشباب والرياضة، مبادرة قطار الشباب لمحافظتي الأقصر وأسوان "للأيتام" خلال الفترة من 5 إلى 11 أبريل الجاري.

وأكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أن هذه المبادرة تهدف إلى إبراز الدور المجتمعي للرياضة من خلال العمل على تنفيذ الأنشطة المختلفة التي تهدف إلى رفع معدلات اللياقة البدنية، وكذلك تعليم مهارات الكشافة لهؤلاء الواعدين وتأهيلهم اجتماعيًا وثقافيًا.

وأضاف "وزير الرياضة" أن من ضمن خطة الوزارة استهداف كل شرائح المجتمع لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضة، والاهتمام بالجوانب الاجتماعية والثقافية والصحية، وكذلك تنمية الولاء والانتماء من خلال برامج تم إعدادها لهم في هذا الاتجاه.

يأتي ذلك في إطار الاحتفالات بيوم اليتيم خلال الجمعة الأولى من أبريل وضمن خطة الإدارة العامة للقاعدة الشعبية برئاسة الدكتورة سونيا دنيا المشرفة على مركز تنمية مهارات الأيتام "رياضي، كشفي".

وقالت "الدكتورة سونيا دنيا"، إن المبادرة تستهدف الأيتام من "دور الرعاية وخارجها" في 18 محافظة لـــ "50" على الأقل بإجمالي عدد مستفيدين "900" مشارك للمرحلة السنية من 11 إلى 15 سنة لمدة 4 شهور بدءًا من 1 يناير وحتى 30 أبريل بواقع فترتين تدريبيتين في الأسبوع، على أن يتم اختيار أفضل 27 مشاركًا من المتميزين منهم للمشاركة في قطار الشباب إلى مدينتي الأقصر، يتم خلالها تنفيذ برنامج سياحي للمشاركين، كما تقوم كل محافظة بتنفيذ حفل سمر للفرق لتقييم أداء المراكز في المجالين الكشفي والترويحي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - ليفربول يسعى لضم نجم دفاع كرواتيا موجز نيوز
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - شكوك حول مشاركة كافاني أمام فرنسا بربع نهائي المونديال