أخبار عاجلة

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. نيمار يريد العودة لبرشلونة.. واهتمام إيطالي بثنائي

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. نيمار يريد العودة لبرشلونة.. واهتمام إيطالي بثنائي
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. نيمار يريد العودة لبرشلونة.. واهتمام إيطالي بثنائي ريال مدريد

صباحك أوروبي.. نيمار يريد العودة لبرشلونة.. واهتمام إيطالي بثنائي

السبت 10 مارس 2018 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

مباراة صعبة

يتوقع زين الدين زيدان، مباراة صعبة في  إيبار، اليوم ، في الجولة الـ28 منالدوري الإسباني.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي  الخاص بالمباراة : "نحن نتوقع مباراة صعبة أخرى، أمام فريق قدم موسمًاجيدًا، علينا أن نقدم مباراة رائعة لتحقيق الفوز".

وعن المديح الذي يتلقاه الآن بعد إقصاء باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا قال: "لا أحب ذلك، عندما تخسر الجميع يهاجمك، وعندالفوز يشيدون بك.

وأكمل: "لست مضطرا لإثبات شيء لأحد، كل شخص لديه رأي خاص عني، بالنسبة لي الشيء المهم والمفتاح الرئيسي هو العمل".

وتابع: "الآن الجميع يقول إنني أفضل مدرب، ولكن يبدو الأمر سخيفا بالنسبة لي، ولكن عليك قبول جميع الآراء.. إذا خسرت أمام إيبار، ربماسأكون الأسوأ".

وعن الانتقادات التي توجه لكريم بنزيما مهاجم قال: "الشيء الوحيد الذي يهمني هو عمله، وقد قام بعمل جيد للغاية، كنت أتمنى أن يسجل هدفًا ضد باريس سان جيرمان".

وأضاف: "ليس عليه أن يقنع أحدًا بأنه جيد، هناك أشخاص يحبون إيسكو وغيرهم لا يحبونه، إنها كرة القدم، وإنها الحياة ككل".

وواصل: "يجب على كريم أن يستمر في العمل، أرقامه تتحدث عنه، وصحيح أنه أحيانا لا يسجل الأهداف، لكنه يفعل أشياء أخرى للفريق، أعتقد أن أي مشجع حقيقي لكرة القدم يجب أن يحب بنزيما".

وحول عدم وجود الحافز للمرينجي: "من الصعب دائمًا الحفاظ على الحافز المرتفع، إنه يكلفنا أحيانًا، لكن رسالتي إلى الفريق هي أننا لننستسلم، في رأيي الليجا لم تنته بعد، وسنقاتل حتى النهاية".

وعن النجم البرازيلي نيمار: "إنه يناسب أي فريق لأنه جيد جدا، مثل العديد من اللاعبين الآخرين، لكن أنا لا أريد التحدث عن لاعب ليس في فريقي".

وبشأن جاريث بيل: "إنه لا ينقصه أي شيء، إنه في فريق يوجد فيه الكثير من اللاعبين، هناك مباريات لعبها وأخرى لم يلعبها، لكنه لاعب أساسي لنا، وسنعتمد عليه حتى نهاية هذا الموسم".

وعن احتمالية التتويج بدوري الأبطال للعام الثالث على التوالي اختتم قائلا: "لا أفكر في ذلك، سنفكر في الأمر عندما يحين وقته في نهاية الموسم، الأن نحن نركز على مباراة إيبار".

هيجواين سعيد باليوفي

أكد جونزالو هيجواين، أن فريقه يوفنتوس يعتبر الاختيار المثالي بالنسبة له، مضيفا أنه سعيد للغاية بتواجده مع فريق المدرب ماسيمليانو أليجري.

وشارك جونزالو في المباراة البطولية التي قدمها البيانكونيري على ملعب ويمبلي، وشهدت فوزه على توتنهام بنتيجة 1/2، وصعوده لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال المهاجم الأرجنتيتي: "اليوفي قام بعودة كبيرة أمام توتنهام بفضل الروح والشخصية، ولكن قبل كل ذلك، اللعب بالقلب، نحن نؤمن بأنفسنا، وجميع اللاعبين هنا يشعرون بأهميتهم، وعندما لا تسير الأمور على ما يرام فإن الفريق يتحد، وهذا ما حدث أمام السبيرز".

وأضاف: "كنا متأخرين في النتيجة، لكن اليوفي لا يستسلم أبدًا، ما زلنا ننافس على جميع البطولات، ونريد الفوز بها جميعًا، لدينا طموح الانتصار وتشريف شعار النادي، وأنا سعيد لأنني أريد أن أرد الدين ليوفنتوس، وأشكرهم على ثقتهم بي".

وواصل: "لم يكن بإمكاني أن أكون بنادٍ أفضل من يوفنتوس، إنهم يصنعون العجائب، ولهذا فأنا سعيد بهذه الانتصارات".

وعن صناعته للهدف الثاني لديبالا أمام توتنهام، رد جونزالو: "إنه يتحسن من وقت لآخر، نحن بحاجة لديبالا ليكون في أفضل حالاته، وبعد ذلك سينجح في أن يسجل باستمرار".

واختتم: "كان يعاني من مشاكل بدنية، ولكنه يتعافى منها، فهو يحتاج فقط للوقت لإظهار جودته للعالم أجمع".

اس المدريدية:

هيرنانديز يريد لاروخا

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن رفض لوكاس هيرنانديز لاعب  أتلتيكو مدريد، تمثيل المنتخب الفرنسي، في الفترة المقبلة.

ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي وضع لوكاس هيرنانديز، مدافع أتلتيكو مدريد، ضمن القائمة الأولية للمنتخب، التي ستخوض وديتين أمام كولومبيا في 23 مارس، وروسيا في 27 من الشهر الجاري، لكن لاعب الروخيبلانكوس أبلغه برفض دعوته.

لكن  لوكاس هيرنانديز، يرغب في اللعب لمنتخب إسبانيا، رغم أن إجراءات حصوله على الجنسية الإسبانية، قد تتأخر إلى سبتمبر المقبل.

أن فرناندو هييرو، المدير الرياضي للاتحاد الإسباني، وجولين لوبيتيجي، مدرب إسبانيا يتواصلان مع لوكاس، أملا في ضمه للقائمة التي تشارك في روسيا 2018.

وكان لوكاس هيرنانديز، صرح بأن إسبانيا أعطته كل شيء، وأنه يريد تمثيل منتخبها في الفترة المقبلة.

بين 3 دول

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، امس عن تقدم اتحادات وبولندا والبرتغال بطلب استضافة المرحلة النهائية للنسخة الأولى من بطولة دوري الأمم لكرة القدم في يونيو 2019.

ومع انتهاء الموعد المحدد للاتحادات الوطنية الراغبة في استضافة مواجهات نصف النهائي والنهائي للبطولة، تقدمت اتحادات وبولندا والبرتغال بملفات ترشحها.

وسيرسل اليويفا الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل استضافة هذه المرحلة من البطولة للاتحادات الثلاثة التي سيكون أمامها مهلة حتى 31 أغسطس المقبل لتقديم ملفاتها.

وبشكل مبدئي، سيتم تنظيم المرحلة النهائية من جانب أحد المنتخبات المتصدرة لمجموعته ضمن الدوري (أ).

وستقام مباريات المرحلة النهائية بين المنتخبات الأربعة المتأهلة من الدوري (أ)، حيث ستلعب مواجهتي المربع الذهبي يومي 5 و6 يونيو من العام المقبل، بينما ستلعب مباراتي المركز الثالث والنهائي يوم 9 من نفس الشهر.

وأوقعت القرعة لاروخا  في المجموعة الرابعة ضمن الدوري "أ" إلى جانب إنجلترا وكرواتيا.

وسيستهل "لا روخا" مشواره في 8 سبتمبر المقبل خارج الديار أمام إنجلترا، قبل أن يستقبل كرواتيا بعدها بثلاثة أيام.

بينما ستكون ثالث مواجهات "الماتادور" في 15 أكتوبر ، حيث سيستقبل "الأسود الثلاثة" في إسبانيا، ثم سيختتم الدور منتصف نوفمبر ، عندما يحل ضيفا على كرواتيا.

سبورت الكاتالونية:

جاسون كلايفرت

كشف الهولندي الشاب جاستن كلايفرت، مهاجم فريق أياكس أمستردام الهولندي، حقيقة الأنباء التي ترددت مؤخرًا بشأن رغبة نادي في التعاقد معه، بتوصية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح كلايفرت "لست على تواصل مع ميسي، لذا لا أعرف صحة هذه الأنباء من عدمها، فهو فقط من يعرف إذا كان ما تردد من أنباء صحيح أم لا، ولكن بشكل عام، سعيد بارتباط اسمي ببرشلونة.

وألمح المهاجم الهولندي الشاب، نجل باتريك كلايفرت، نجم السابق، إلى أن الأفضل له هو الاستمرار لموسم إضافي مع أياكس أمستردام الهولندي.

وأتم جاستن كلويفرت: "لا زلت لاعبا شابا، أريد التطوير في كل شيء، وأبذل أقصى جهد ممكن في كل وحدة تدريبية".

كانت تقارير صحفية، قد أشارت إلى اهتمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بضم اللاعب في الفترة المقبلة، إضافة إلى ارتباطه أيضا بالانتقال إلى الإسباني.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

نيمار؟ 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن موقف نادي ، من إمكانية عودة البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، لصفوف الفريقالكتالوني، خلال الفترة المقبلة.

 نيمار سأل بعض الموظفين والمسئولين في ، حول الشروط التي يضعها البلاوجرانا، لعودته إلى صفوف الفريق الكتالوني، خلال الفترة المقبلة.

عودة نيمار لبرشلونة، قد تتم في صيف 2019، بعد قضاء موسمين في صفوف باريس سان جيرمان.

عودة نيمار، ليس الموضوع المهم على طاولة إدارة ، بسبب رحيله بصورة سيئة، بعد خداع ونزاعات قانونية معه، لكن بحلول 2019، قد يتغير موقف البلاوجرانا.

إن نيمار يضع عودته لبرشلونة، على رأس أولوياته، لكنه لا يمانع أمر الانضمام لريال مدريد، إذا رفض الفريق الكتالوني عودته من جديد.

بعض أندية البريمييرليج تريد الحصول على خدمات نيمار، لكن الأجواء في مانشستر ولندن، لا تعجب النجم البرازيلي.

ماتيو مطلوب ايطاليًا

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن إنتر ميلان يرغب في التعاقد مع ماتيو كوفاسيتش لاعب ، الصيف المقبل.

بييرو أوسيلو، المدير الرياضي للإنتر تابع ماتيو كوفاسيتش، لاعب الريال، من حديقة الأمراء، في إياب دور الـ16، من دوري أبطال أوروبا.

إنتر ليس الفريق الوحيد، المهتم بالتعاقد مع كوفاسيتش، بل يوفنتوس ومانشستر يونايتد أيضًا.

ولا يفكر في بيع كوفاسيتش، الصيف المقبل، وهو المنضم للفريق من إنتر، في صيف 2015، مقابل 35 مليون يورو.

أوسيلو تابع أيضا ثلاثة لاعبين من باريس سان جيرمان، وهم: أنخيل دي ماريا، وخافيير باستوري، وبريسنيل كيمبيمبي، من أجل التعاقد معهم في الصيف.

ألمانيا:

بيلد:

جدل يوب

أشاد يوب هاينكس،  بلاعبه جوشوا كيميتش، بعد تجديد عقده مع النادي البافاري حتى عام 2023، وذلك قبل مواجهة هامبورج، اليوم ، ضمن منافسات الجولة الـ26 من البوندسليجا.

وقال هاينكس، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "جوشوا يملك إمكانات كبيرة للتطور، ومهارات هائلة، ولديه ما يلزم ليسير على خطى فيليب لام".

وأضاف المدرب الألماني: "كيميتش شخص ذكي جدًا ومحترف، ويملك شخصية جيدة، ولديه أيضا رأي واضح في بعض المواضيع، إنه جزء من بايرن".

وحول إمكانية أن يصبح كيميتش، قائدًا لبايرن في المستقبل، قال المدرب: "لما لا؟ إنه يملك خصائص كان يمتلكها لاعبون، منذ 10 أو 20 عامًا".

وعن خاميس رودريجيز، قال: "لقد شارك بشكل كامل في التدريبات الجماعية ، لكننا لن نخاطر به . جميع اللاعبين متاحين باستثناء كينجسلي كومان".

وفتح هاينكس باب الجدل مجددًا حول مستقبله، إذ قال: "لا يوجد قرار بعد، لأني لم أقل أبدًا إنني سأتوقف عن التدريب، بشكل مؤكد، في 30 يونيو.. قلت للاعبين إنني سأرحل؟ لا لم يحدث أبدًا".

وبسؤاله عن هامبورج، أجاب: "لقد قمنا بتحليل الخصم، بالطبع هم تحت ضغط هائل، بسبب موقفهم في الترتيب، لكننا نريد أن نبني على أدائنا الجيد، الذي قدمناه أمام فرايبورج، خاصة أن المباراة على ملعبنا".

شالكه يحتفظ بالثاني

عزز فريق شالكه تواجده في المركز الثاني في (بوندسليجا) بتغلبه على مضيفه ماينز 1-0، خلال المباراة التي جمعتهما، في افتتاح منافسات المرحلة 26 من المسابقة.

ويدين شالكه بالفضل في هذا الفوز للاعبه دانييل كاليوري، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

ورفع شالكه رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني بفارق 17 نقطة خلف المتصدر بايرن ميونخ، وبفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت، اللذين يلتقيان  الأحد.

وتوقف رصيد ماينز عند 25 نقطة في المركز 16 (الثالث من القاع) بفارق الأهداف خلف فولفسبورج.

يذكر أن هذا الفوز هو رقم 13 لشالكه هذا الموسم، مقابل الخسارة في 6 مباريات والتعادل في 7، بينما تعد هذه الخسارة رقم 13 لماينز هذا الموسم مقابل الفوز في 6 مباريات والتعادل في 7.

رويس يجدد

جدد بوروسيا دورتموند  تعاقده مع نجمه الأول، ماركو رويس، لمدة 4 سنوات مقبلة، ليبقى اللاعب مع الفريق، حتى يونيو 2023.

وارتبط اسم اللاعب، كثيرا، بالانتقال للأندية الأوروبية الكبرى، رغم أن مسيرته مع النادي والمنتخب الألماني، أعاقتها الإصابات.

وربط رويس (28 عاما)، الذي كان ينتهي تعاقده مع الفريق بنهاية الموسم المقبل، نفسه مع دورتموند، الذي لعب له منذ الصغر.

وقال رويس، إن العقد الجديد بمثابة الشكر لجماهير دورتموند ولإدارة النادي، بعد الدعم المتواصل له، في الأوقات الصعبة.

وبدأ رويس، مشواره في فرق الناشئين بدورتموند، قبل أن يتعاقد مع روت فيس أهلين، ثم انتقل إلى بوروسيا مونشنجلادباخ في 2009، قبل أن يعود إلى دورتموند في 2012.

وأضاف "منذ 2012 وأنا أرتدي قميص دورتموند. سعيد وفخور لأعلن اليوم، أنني سأواصل معه المسيرة، منذ طفولتي حلمت أن أركض مرتديا الزي الأصفر والأسود، واللعب لهذا النادي".

وفاز رويس بكأس ألمانيا مع دورتموند في الموسم الماضي، ولكن في آخر سلسلة من الإصابات، تعرض لنكسة كبيرة، بإصابته بقطع في الرباط الصليبي في المباراة النهائية أمام آينتراخت فرانكفورت.

وعاد اللاعب مرة أخرى، بعد تعافيه قبل 4 أسابيع، ومنذ ذلك الوقت، سجل 3 أهداف.

وقال مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند "رويس يقود الفريق للأفضل، إنه رجل اللحظات المهمة".

تفتيش

فتشت الشرطة الألمانية امس  39 منزلا لأعضاء في روابط مشجعين متشددين "أولتراس" ومتعصبين رياضيين "هوليجانز" في عدة مناطق بالبلاد في إطار تحقيقات حول مناوشات وقعت عقب مباراة بين فريقي فيردر بريمن وماينز 05 في ديسمبر الماضي.

وقال متحدث شرطي إن المنازل التي تم تفتيشها كانت في بريمن وإسين ودورتموند، وفي عدة مدن بولاية سكسونيا السفلى.

وعقب مباراة فيردر وماينز، اقتحم عدد من "أولتراس" الفريق الأول إحدى الحانات وهاجموا مجموعة من الأشخاص يُعتقد أنهم ينتمون لـ"الهوليجانز".

وتطور الأمر لمشاجرة كبيرة تخللها استخدام المقاعد وأرجل الموائد بالحانة كأسلحة، ما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى.

وعقب هذه الواقعة، فتحت الشرطة المحلية تحقيق عثرت من خلاله على أدلة قادت لأماكن أخرى بالبلاد حيث توجد جماعات من الأولتراسو"الهوليجانز" تتعاون مع مشجعين يرتكبون أعمال عنف في بريمن.

فرنسا:

ليكيب:

موناكو يعزز

حقق موناكو، انتصاره الثاني على التوالي، في الدوري الفرنسي، بتغلبه على ستراسبورج، بنتيجة 3-1 امس، في إطار الجولة الـ 29 من عمر المسابقة.

سجل أهداف موناكو، ستيفان يوفيتيتش في الدقيقة الخامسة، وروني لوبيز في الدقيقة 21، وفابينيو في الدقيقة 41.

فيما أحرز هدف ستراسبورج، ستيفان باهوكين في الدقيقة 19.

ورفع موناكو رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد ستراسبورج عند 31 نقطة في المركز الـ 15.

يذكر أن هذا الفوز هو الـ 19 لموناكو هذا الموسم، مقابل الخسارة في 4 مباريات والتعادل 6 مرات، فيما تعد هذه الخسارة هي الـ 14 لستراسبورج في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في 8 مباريات والتعادل 7 مرات.

بيع كافاني

حسب(لو باريسيان) ترغب إدارة نادي باريس سان جيرمان  في بيع الأوروجوياني إدينسون كافاني، مهاجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الجاري.

إن هناك سببان وراء رغبة النادي الباريسي في بيع كافاني، أولهما انتعاش الارصدة  بـ60 مليون يورو من بيعه، والتخلص من مشاكله مع البرازيلي نيمار جونيور، الذي لن يغادر حديقة الأمراء في الموسم المقبل.

كما ان مشاكل كافاني مع نيمار ليست شخصية بل رياضية، لرغبة الأول في خدمة الفريق الباريسي، بينما يميل النجم البرازيلي للاستعراض في كل مباراة، والتركيز على الجوانب الفردية بالمباريات.

أن كافاني سيصنع  الحدث في الصيف بالرحيل عن جدران باريس سان جيرمان بالرغم من استمرار عقده مع النادي حتى 2020.

إنجلترا:

ميرور:

كونتي لا يتاثر

رفض أنطونيو كونتي، أن يكون قد تأثر بالأخبار المتداولة حول اهتمام نادي باريس سان جيرمان بخدماته، مؤكّدا أنه محتفظ بتركيزه الكامل، قبل لقاء كريستال بالاس اليوم ، في من البريميرليج.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي: "هل تتسرّب هذه الأفكار في نفسي.. لا، إنه أمر غريب جدّا، منذ بداية الموسم وأنا أسمع هذه الأخبار عن وظيفتي وعن النادي، أجبتكم في وقت سابق عن هذا السؤال، ولم يحدث جديدا مع احترامي لما حدث في الماضي".

من ناحية ثانية، تحدّث كونتي عن وضع لاعب وسطه الفرنسي تيموي باكايوكو الذي يبتعد حاليا عن التشكيلة الأساسية، مضيفا: "يجب النظرللجوانب الإيجابية من إصابته، لأنه كان يحتاج لوقت طويل لإدراك أدائه المتواضع أمام واتفورد، الآن يتدرب معنا منذ أسبوع ووضعه البدني ليس سيئا، لكن لا يجب أن ننسى أنه لا يزال في الثالثة والعشرين من عمره".

وتابع: "نخوض الموسم الحالي بوجود بعض اللاعبين الذين يفتقدون للخبرة، وبشأن باكا، لديه الشخصية المناسبة لأن يتحوّل إلى لاعب مهمفي تشيلسي بالمستقبل، نحن نعمل معه كما نعمل مع المهاجمين ومع أندرياس كريستينسن، ومع أي لاعب آخر".

وعمّا سئل إذا كان مايزال يثق به في تشكيلته، وقال كونتي: "بالطبع نعم، لا يجب أن ننسى أن التشكيلة تحتوي على 4 لاعبين في خط الوسط، يجب علي أن أثق باللاعبين، يجب أن أواصل ذلك.

ورفض كونتي أن يكون تفكيره في مباراة بمنتصف الأسبوع مسيطرا عليه قبل مواجهة واتفورد.

وشدد: "الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا، أن نخوض كل مباراة على حدة، وألا نذهب بتفكيرنا بعيدا، الفوز بالمباراة مهم بالنسبة لي وللاعبين والجمهور، والأمر أيضا مهم لأننا نحاول التأهّل إلى دوري الأبطال عبر الدوري المحلي، الفوز بالنقاط الثلاث سيكون أمرا ضروريا جدا أمام كريستال بالاس، وبعد المباراة سنبدأ التفكير في مباراة دوري الأبطال".

واستطرد: "الأمر الوحيد الذي أستطيع إخباركم به هو أن الفرق التي تتقدّم علينا في الترتيب تمضي بشكل رائع، ولهذا السبب فإنه المهم بالنسبة إلينا، ألا نخسر النقاط، في أي مباراة كانت، ومن ثم سنحاول في المستقبل استغلال المباريات التي تقام على أرضنا، لكني أكرّر، يجبأن نتحرّك سريعا".

الصن:

فينجر: هذه طبيعة  المهنة

قال آرسين فينجر، إن المعاناة جزء أساسي من مهنته وارتسمت الابتسامة على وجه فينجر،  بعد أن استفاق آرسنال من خسارة 4 مباريات متتالية ليفوز 2- 0 على ميلان في ملعب سان سيرو، الخميس  ليقترب من بلوغ دور الثمانية في الدوري الأوروبي.

وقال فينجر في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس": "أي مدرب سيخبرك أن الحالة النفسية هي أول ما يتأثر في حال عدم تحقيق نتائج إيجابية إضافة إلى شعوره بالأرق".

وتابع: "دربت على مدار 820 مباراة، أو نحو ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز، و200 مباراة في المنافسات الأوروبية، ولكن لا يوجد أي احتمال أن تنجو من المعاناة".

وواصل: "عليك أن تعاني وعليك أن تكون قادرا على اجتياز الأوقات الصعبة".

وأصبح مستقبل فينجر، الذي يدرب آرسنال منذ 1996، محل نقاش وجدل بسبب تراجع ترتيب الفريق إلى المركز السادس في الدوري، والهزيمة 3- 0 أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وقال فينجر، إنه تلقى إشارات دعم من جانب مدربين سابقين وحاليين من بينهم أليكس فيرجسون مضيفا أن البحث عن بدائل وحلول للمشاكل هي المهمة الدائمة للمدرب.

وأوضح: "الرغبة في إيجاد حلول مهمة شاقة، عندما تكون مدربا في مقتبل العمر تتخيل أن بإمكانك الفوز في جميع المباريات لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة".

وأردف: "القدرة على تجاوز الإحباط، تجعل منك مدربا أفضل".

وأشار فينجر إلى إن الأموال والشهرة أصبح لهما أكبر الأثر على كرة القدم.

وأضاف: "علي أن أفكر في النهاية في الأمور المهمة للنادي، أشعر بالامتنان لأنني أحظى بالاحترام في هذا المجال، كرة القدم تتعلق في المقام الأول بالقيم والمعايير لكن وللأسف هذه الأمور تتراجع حاليا".

وقال فينجر إن بعض الانتقادات التي وجهت له وللاعبين في الآونة الأخيرة تخطت الحدود.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 68 عاما: "يجب أن يكون لنا رؤية للأمور، وصلنا لنهائي كأس الرابطة بعد أن قاتلنا للوصول إلى هذه المباراة النهائية وواجهنا أفضل فريق هذا الموسم".

وختم: "وصلنا للمباراة النهائية 4 مرات في آخر 5  سنوات وخسرنا مرة واحدة أمام مانشستر سيتي، وهو أفضل فريق في البلاد ولهذا فمن المثير للدهشة حدوث هذه العاصفة تجاه اللاعبين".

وسيتحدى آرسنال خطر إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي، عندما يواجه واتفورد في الدوري الممتاز، حيث يتأخر (الجانرز) بفارق 13 نقطة عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع.

وسيلعب فريق المدرب آرسين فينجر مواجهة واتفورد بدون ألكسندر لاكازيت وهيكتور بيليرين للإصابة، بينما تحوم شكوك بشأن إمكانية مشاركة سياد كولاسيناتش بسبب إصابة في الكاحل.

أصبح تواجد مدافع يوفنتوس أمام أودينيزي، الأحد المقبل، في الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي، محل شك كبير، وفقًا لتقارير صحفية.

وبحسب شبكة "بريميوم سبورت" الإيطالية، فإن لاعب يوفنتوس، المدافع الدولي المغربي، مهدي بن عطية، قد تعرض لبعض الآلام في الكاحل، أثناء مباراة توتنهام، الأربعاء الماضي، ما جعل المدير الفني، ماسيمليانو أليجري، يُخرجه من الملعب.

وسيتم تقييم وضعية اللاعب، خلال الساعات القليلة القادمة، للوقوف على مدى إمكانية الدفع به، في المباراة القادمة.

ومن المتوقع استدعاء بن عطية للمباراة، لكن أليجري قد يفضل إراحته، والدفع بدانييلي روجاني بدلًا منه.

:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

روما يهزم تورينو

اقتنص روما 3 نقاط ثمينة، بعدما أكرم ضيافة تورينو بثلاثية نظيفة، مساء الجمعة على ملعب "الأولمبيكو" في مستهل الجولة الـ28 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي .

واقتنص "ذئاب" العاصمة الفوز في الشوط الثاني حيث جاء هدف الافتتاح في الدقيقة 56 عبر المدافع اليوناني كوستاس مانولاس، الذي ارتقى لعرضية أليساندرو فلورينزي المتقنة من اليمين وحولها برأسه داخل المرمى .

فيما أمن القائد دانييلي دي روسي الانتصار بالهدف الثاني قبل 17 دقيقة من النهاية، بعدما تابع كرة طويلة داخل المنطقة بقدمه داخل الشباك وسط مطالبات من لاعبي تورينو بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

ثم اختتم لورينزو بيليجريني ثلاثية أصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، مستغلا تمريرة من رادجا ناينجولان.

وبعدما حقق فوزا كبيرا خارج ملعبه في الجولة الماضية 4 ـ 2 على نابولي، واصل الفريق العاصمي انتصاراته ليرفع رصيده من النقاط لـ56 نقطة يستقر بها في المركز الثالث.

وأعلن "الجيالوروسي" بهذا الفوز عن جاهزيته لموقعة الثلاثاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال على نفس ملعب  المباراة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، والتي يدخلها وهو مطالب بالفوز بهدف نظيف على الأقل لضمان بلوغ دور الثمانية بعدما خسر مواجهة الذهاب في أوكرانيا 2-1.

في المقابل، تجرع "التورو" خسارته الثالثة على التوالي، والسابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيد الفريق عند 36 نقطة في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء جميع مباريات الجولة.

صفقة مونشي

أشارت تقارير إخبارية إلى أن الإسباني رامون رودريجيز "مونشي"، المدير الرياضي لروما يرغب في ضم لاعب ، الموسم المقبل.

محادثات مبدئية حدثت بالفعل بين الناديين، بخصوص اللاعب داني سيبايوس، وأن الريال قال لفريق العاصمة الإيطالية أن ينتظر حتى نهاية الموسم.

وفي ، هناك تكهنات بأن قد يعير لاعبه لروما لمدة موسمين مع خيار الشراء.

وربطت تقارير صحفية سابقة نجم بالانتقال إلى أندية ليفربول وإنتر ميلان ويوفنتوس.

انتر ميلان يستعيد

يواصل إنتر ميلان استعداداته للجولة القادمة من بطولة الدوري الإيطالي، والتي سيواجه فيها نابولي على ملعب جوسيبي مياتزا بمدينة ميلانو، يوم الأحد.

وأتت الأخبار السعيدة من مركز الآبياني جينتيلي "مقر إنتر التدريبي" للمدرب لوتشانو سباليتي، حيث شارك بورخا فاليرو ورافينيا في التدريبات الجماعية بصورة كاملة، وأظهرا اقترابهما من استرجاع لياقتهما البدنية، ولذا فإنهما سيكونا متاحين للقاء متصدر الدوري.

على جانب آخر، أن قلب الدفاع أندريا رانوكيا شعر بإرهاق عضلي في فخذه، ما يجعل تواجده في المباراة القادمة في محل شك.

من المنتظر أن يعتمد المدرب صاحب الـ59 عامًا على الفرنسي الشاب، يان كاراموه، من الدقيقة الأولى، ليشارك كجناح أيمن في طريقة الـ4/2/3/1 الاعتيادية للنيراتزوري، مع تواجد كاندريفا يسارًا والقائد ماورو إيكاردي في مركز رأس الحربة.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

ريينا بدلا من دوناروما

أشارت العديد من التقارير الصحفية، إلى اقتراب ميلان، من التعاقد مع حارس جديد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ليحل بديلًا لجيانلويجي دوناروما، المرشح بقوة للرحيل.

وقد تم الاتفاق بين ميلان، والحارس الإسباني المخضرم لنابولي، خوسيه مانويل رينا، ولم يتبق إلا الإعلان الرسمي عن الصفقة.

رينا، الذي سيصل عامه السادس والثلاثين، في أغسطس، سيوقع على عقد لمدة موسمين، مع خيار التمديد لموسم إضافي، مقابل راتب سنوي يصل إلى 3 ملايين يورو.

ميلان سيبلغ نابولي بهذا الاتفاق، وسيعقد جلسة أخيرة مع رينا، من أجل حسم الأمر رسميًا.

وما زال مستقبل دوناروما مجهولًا، خاصةً أنه محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، مثل وباريس سان جيرمان.

كوفا محور اهتمام

كشفت تقارير صحفية أن ناديي ميلان وإنتر يرغبان في التعاقد مع ماتيو كوفاسيتش لاعب  الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إدارة النيراتزوري حاولت ضم لاعبها السابق ماتيو كوفاسيتش في شهر يناير الماضي، الا أن نظيرتها في رفضت.

ورغم ذلك لا يزال المدير الرياضي لإنتر بيير أوسيليو يأمل في ضم الكرواتي، وسيحاول مرة أخرى إنجاز الصفقة في الصيف المقبل.

وكان كوفاسيتش لعب في صفوف إنتر قبل أن ينتقل لريال مدريد في صيف عام 2015، مقابل 29 مليون يورو.

الجار ميلان قد يكون عقبة في طريق إتمام الصفقة، حيث إن إدارة الروسونيري مهتمة أيضا بضم صاحب الـ 23 عاما، خاصة أن ماسيمو ميرابيلي المدير الرياضي للنادي، والذي سبق له العمل بإنتر، من أشد المعجبين بكوفاسيتش.

لكن من ناحية أخرى، تكلفة الصفقة قد تكون عائقا أمام ميلان، وذلك لأن النادي اللومباردي لا يعرف حتى الآن ما هي القيود التي سيفرضها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يتعلق بسوق الانتقالات وقواعد اللعب المالي النظيف.

من المبكر الحكم

يرى أسطورة نادي ميلان، باولو مالديني أنه من المبكر الحكم على قيمة مهاجم الروسونيري الشاب، باتريك كوتروني، الذي تألق كثيرًا خلال الأشهر الماضية.

وتمت مقارنة المهاجم البالغ من العمر 20 عامًا، بهداف نادي ميلان السابق فيليبو إنزاجي، وذلك بعد أن أحرز 14 هدفًا في 34 مباراة شارك بها هذا الموسم في جميع المسابقات.

وقال باولو لإذاعة "آر إم سي سبورت" الإيطالية: "علينا أن ننتظر، لأن إنزاجي فعل أمور غير عادية".

وأنهى: "أنا أعرف كوتروني بشكلٍ جيد على أي حال، لأنه لعب مع مختلف الفئات السنية في ميلان، وأنا أتابع مباريات فرق الشباب بشكلٍ مستمر، وهو لاعب يُظهر دائمًا رغبة عظيمة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - «نافاس» يوجه رسالة لزيدان بعد رحيله عن ريـال مدريد